شيخ الازهر احمد الطيب يباشر عمله اليوم بالدراسة

شيخ الازهر احمد الطيب

شيخ الازهر احمد الطيب

شيخ الازهر احمد الطيب يباشر عمله اليوم

مصريات

محمد زين العابدين  – عمر عبدالجواد
يتسلم فضيلة الدكتور احمد الطيب شيخ الازهر الجديد مهام عمله بمقر مشيخة الأزهر بالدراسة صباح اليوم بعد قرار الرئيس حسني مبارك أمس الأول بتعيينه شيخا للأزهر خلفا للإمام الراحل الدكتور محمد سيد طنطاوي الذي توفي قبل عدة أيام بالمملكة العربية السعودية.

حضر شيخ الازهر احمد الطيب صباح أمس السبت الى مقر جامعة الأزهر بمدينة نصر حيث استقبل شيخ الازهر احمد الطيب نواب رئيس الجامعة وأعضاء المجلس وأعضاء هيئة التدريس ولفيف من طلاب الجامعة لتهنئته بتشريف الرئيس مبارك له شيخا للأزهر.

تسلم شيخ الازهر احمد الطيب متعلقاته من مكتبه في آخر زيارة له للجامعة كرئيس لها منذ أن تولى هذه المهمة من عدة سنوات.

وكان شيخ الازهر احمد الطيب قد عاد من قريته بالأقصر في وقت سابق من صباح أمس الى القاهرة حيث توجه مباشرة الى مكتبه بالجامعة لتوديع زملائه وأعضاء مجلس الجامعة والعاملين بها.

أقامت الجامعة حفلا كبيرا لـ شيخ الازهر احمد الطيب فور وصوله الى مقر مكتبه أمس حيث التف حوله المئات من المهنئين من الجامعة وخارجها.

أعرب شيخ الازهر احمد الطيب عن تقديره مرة أخرى لثقة الرئيس مبارك به بتعيينه شيخا للأزهر لاستكمال المشروعات والخطط التي بدأها الإمام الراحل الدكتور طنطاوي وتطوير الأزهر والأجهزة التابعة له ليظل منارة للعلم والدين الإسلامي الوسيط والمعتدل. وفي برقية التهنئة التي بعث بها حسين مجاور رئيس اتحاد العمال للدكتور الطيب أعرب فيها عن خالص التهنئة باختياره لهذا المنصب الديني الكبير.. داعيا الله أن يعينه في كل مسئولياته.

من المقرر أن يترأس الدكتور الطيب يوم الخميس المقبل أول اجتماع له لمجمع البحوث الإسلامية بالأزهر وذلك كشيخ للأزهر وللمجمع.

سوف يخصص جزء من الجلسة لتأبين الإمام الراحل الدكتور سيد طنطاوي شيخ الأزهر السابق والتأكيد على علمه ودوره البارز لخدمة الإسلام وتطوير الأزهر والجهات التابعة له.

كما يتم استعراض البيان الرسمي للمؤتمر الأخير للمجمع قبل أيام من وفاته وتركز على دور الصحابة في نصرة الدين الإسلامي وسبل الاستفادة من علمهم والرد على الشبهات والمشككين في ذلك الدور.

كما يتم خلال جلسة المجمع ترشيح علماء من الأزهر للجائزة التي أعلن عنها الرئيس التونسي زين العابدين بن على لخدمة القضايا الاجتماعية والإنسانية.

هذا وقد توالت برقيات التهاني من كبار الشخصيات والمسئولين في مختلف المواقع القيادية بالدولة على شيخ الازهر احمد الطيب تدعو له بالتوفيق في مهمته الجديدة.. بتعزيز قيم الإسلام وترسيخ وسطيته.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

5 comments
  1. احمد السعيد 15/08/2010 09:11 -

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة.
    ليسمح لى فضيلتكم ان اخبركم بمدى معانات مدرسين الازهر فى اتمام الاجازة السنوية بسبب الموظفين والتعب الشاق مع ان الاجازة السنوية لنا شهر يستغرق منها اكثر من عشرين يوم فى الاجازة وحدها اين صلة الرحم اين التمتع بمصر لايوجد لوحضرتك سأل واحد بس يكون صادق يخبرك بمدى المعناة لماذا لانكون كالتربية والتعليم مع اننا فى كل شيىء مثلهم .آسف على الاطالة

  2. اشرف السيسى 23/03/2010 17:49 -

    وفقك الله يادكتور احمد واعانك الله على اعاده الازهر الى عهده وادعوا الله ان يعز بك الله الاسلام والمسلمين وان يصلح لك البطانه الصالحه الت تعينك على تلك الاعباء وفقك الله

  3. فارس السيف والقلم 21/03/2010 21:50 -

    ربنا يوفقك يا دكتور أحمد
    مشيخة الأزهر الشريف عبأ ثقيل علي أي شخص وليست مهمه سهله.
    نرجو من فضيلتكم التحلي بالصبر وإتباع الحكمه الدينيه .. لا الحكمه السياسيه.

      ( كان الله في عونك ووفقك لما في صالح الأزهر الشريف )

  4. عـامر منيب 21/03/2010 10:11 -

    مبروك فضيلة الامام الدكتور احمد الطيب ..بجد انا سعيد بتعينك في المنصب وكنت اتوقعه تماما لحسابات عديدة ..بس الحق يقال انك كنت سبب اساسي في النهوض بالازهر كجامعة من الناحية الادارية خلفا للدكتور احمد عمر هاشم اللي بعتبر انه سبب رئيسي في انهيار مستوي التعليم بالازهر ..منساش ان لحضرتك جهد كبير في ارتفاع مستوي القبول بالازهر واصبح التعليم في الازهر قاصرا علي كل من يريد تعلم الدين ليس الهروب من نفقات التعليم او ارتفاع مستوي الجامعات الاخري ..ده طبعا غير ان حضرتك اصدرت القرار السليم اللي خلي القران تراكمي بمعني انك لازم تكون حافظ القران كشرط اساسي للتخرج من الجامعة ..والا فكيف تكون خريجا ازهريا ..رفضت قبول منحة التفوق بالازهر لانها اقل من الجامعات الاخري …حقيقي انت ضيقت علي الاخوان جدا ومنعتهم من مظاهراتهم بس انا بايدك في كده ..الجامعه للتعليم والمظاهرات اللي بيعملها طلبة محروق دمهم من الحكام المعاقين دول لا هتقدم ولا هتاخر وحرام تضيع مستقبلك وامل اهلك عشان مظاهرة محدش هيسمع صوتك فيها ..التعليم هيكون افضل لخدمة الدين ..اخيرا ربنا يوفقك لما هو في صالح الاسلام والمسلمين وتتجنب اخطاء السابقين

  5. الفنك الليبي 21/03/2010 08:42 -

    اتمني ان نستمع …………الي فضيله الامام الجديد للازهر…….ويكون حديث مطول ……..لنستمع الي أرائه ومواقفه في الاحداث الراهنه…………أعلم ان العمل اهم من الاحاديث………ولكن المثل يقول تكلم لأراك.

أضف تعليقاً