شيخ الازهر احمد الطيب

شيخ الازهر احمد الطيب

شيخ الازهر احمد الطيب

شيخ الازهر احمد الطيب يدعو بتحسن صحة مبارك وعودته سالما الى مصر

مصريات

جدد فضيلة الامام الاكبر شيخ الازهر الجديد احمد الطيب شكره للرئيس مبارك لاختياره شيخا للأزهر خلفا للدكتور محمد سيد طنطاوي شيخ الأزهر الراحل معربا عن أمله في أن يعود الرئيس مبارك الى أرض الوطن سالما ودعا له بالشفاء العاجل وأن يتم الله عليه نعمة الشفاء ويعود لمصر معافي من أي مكروه.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده شيخ الازهر احمد الطيب بمقر مشيخة الأزهر بالدراسة عقب تسلمه مهام عمله شيخا جديدا للأزهر وبحضور وزير الأوقاف الدكتور محمود حمدي زقزوق وقيادات مشيخة الازهر ومجمع البحوث الاسلامية.

كما أكد شيخ الازهر احمد الطيب استمرار دور الأزهر ومسيرته كمنارة للدين الوسطي المعتدل بعيدا عن أي طائفية مذهبية أو توجهات حزبية أو سياسية. وتعهد شيخ الازهر احمد الطيب بأن يعمل لدعم ذلك الدور وأن يبني على ما حققه الإمام الراحل الدكتور سيد طنطاوي.

أوضح الدكتور الطيب أن ملف تطوير التعليم قبل الجامعي بالأزهر سيحظي باهتمام خاص منه وذلك بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية ولبحث سبل النهوض بمناهج التعليم الأزهري مع الحفاظ على دراسة كل المذاهب الفقهية ودراسة امكانية التخصص في بعضها.

من جانبه. وجه د. محمود حمدي زقزوق وزير الاوقاف الشكر للرئيس مبارك لاختياره شيخ الازهر احمد الطيب ، مشيدا بعلم وتواضع وثقافة الدكتور الطيب.

وأكد زقزوق التعاون الوثيق بين وزارة الأوقاف ومشيخة الأزهر وبين كل أفراد المؤسسة الدينية من أجل نصرة قضايا الأمة الاسلامية.

كما أكد الدكتور محمد عبدالعزيز واصل وكيل الأزهر التعاون الكامل بين كل العاملين بمشيخة الأزهر والدكتور احمد الطيب شيخ الازهر والعمل معاً من أجل استمرار دور الأزهر كمنارة للعلم الديني المعتدل.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

شيخ الازهر احمد الطيب يدعو بتحسن صحة مبارك وعودته سالما الى مصر

6 comments
  1. اسلام حسن 27/03/2010 17:57 -

    ان شاء الله يشفى رئيسنا الحنون بس مينساش الشعب الغلبان

  2. حجازى 26/03/2010 00:02 -

    الله يعين الشيخ الطيب على المسيرة والارشاد الصحيح

  3. م/ بيداء 24/03/2010 12:47 -

    شد حيلك ياريس دا احنا مبنحسش بأمان غير وانت فى وسطيناوربنا يقويك يا شيخ الزهر

  4. مهندس ابراهيم الشحبور 22/03/2010 19:17 -

    و نحن ندعو الله ليل نهار لفخامة الرئيس مبارك ان يتم الله شفائه على خير وان يعود لنا ولاهله وناسه وشعبه سالما من كل سوء غانما من كل خير 0
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة0

  5. الفنك الليبي 22/03/2010 16:07 -

    شيخ الازهر الجديد ……….ربنا يكون في عونه ……..مهمه صعبه في وجود مجتمع مختلف ليس طائفيا وانما الطائفه الواحده منقسمه…………من حق الأئمه ان يدعو لولاه أمر المسلمين ……ولكن ليس شيخ الازهر……..لشيخ الأزهر اليد العليا في الامور المتعلقه بالمشيخه………..من المفترض ان ينتخب حسب المتبع من القدم…………أول مره أفرح لدكتاتوريه النظام المصري ولا أعرف لماذا ………..اتوسم في هذا الرجل خير لمصر والامه العربيه والاسلاميه……….ارجو ان يكون عند حسن ضني…………لا أخاف علي المشيخه من عقليه مستنيره علميا……….بل اخاف من السلبيين معاهم معاهم عليهم عليهم……….وفقك الله وجعلك قنديل ينير طريق المسلمين الي طريق الصواب……..ونفع بك الامه الاسلاميه والذميين.

أضف تعليقاً