شيخ الازهر : لا صلة لي ببيان تكفير اهل الفن واعتبارهم من اهل النار

شيخ الازهر : لا صلة لي ببيان تكفير اهل الفن واعتبارهم من اهل النار

شيخ الازهر : لا صلة لي ببيان تكفير اهل الفن واعتبارهم من اهل النار وكاتبه آثم

الشيماء عبد  اللطيف

نفى الدكتور محمد سيد طنطاوي – شيخ الازهر – ما تردد عن صدور بيان عام للأمة الاسلامية يتضمن عدداً من الحقائق والاحكام الدينية المغلوطة في الشريعة الاسلامية .

وأضاف أنه فوجئ بالحديث عن هذا البيان وما يحتويه ، وعن صدوره بتوجيه من الرئيس مبارك بضرورة تطوير الخطاب الديني وشرح المفاهيم الحقيقية للاسلام .

وقال شيخ الازهر في تصريحات له أن الازهر بريئ من هذا البيان وما جاء به من أحكام لا تنتمي لصميم الشريعة الاسلامية ، لأن البيان وما جاء به من سخر من توبة المسلم والتائبين وهذا ما ترفضه سنة رسول الله – صلى الله عليه وسلم – ، كما أشار الى أن كاتب هذا البيان آثم بما يلحقه من أحكام فقهية ودينية غير صحيحة وأن عقابه سيكون عند الله تعالى .

فوجئ العاملون بالازهر الشريف وعدد من الدعاة بتوزيع بيان باسم شيخ الازهر ووكيل الازهر محمد عبد العزيز واصل يتضمن عدداً من الاحكام أطلق عليها كاتب البيان ” حقائق لتطوير الخطاب اليني وشرح المفاهيم الحقيقية للاسلام لتتهذب اخلاق الناس والشباب ” وأشار البيان الى صدور ذلك بتوجيه من الرئيس مبارك الى شيخ الازهر ، ومن اهم النقاط التي تضمنها أن قراءة القرآن الكريم وحفظه لا يفيد صاحبه إذا لم يعمل به وأن الاسلام لا يحمي المسلم من دخول جهنم وأن جميع العاملين بالوسط الفني من أهل النار وأن الرسول محمد -صلى الله عليهم وسلم حذر النساء العاريات وعاملهن بعنف وشدة وان الله تعالى لا يقبل من كل مسلم عباداته الا اذا كان من المتقين ولا يحق للمسلم أن يطلق على نفسه صفة التقوى .

اخبار ومواضيع ذات صلة:

شيخ الازهر : لا صلة لي ببيان تكفير اهل الفن واعتبارهم من اهل النار

5 comments
  1. gladiator2009 27/02/2010 09:59 -

    كل واحد يخليه في بلده يعني بلاش فتوي من ناس لا علاقه لهم بمصر احنا ننقد بلدنا لكن الغريب لاء لا ترمواا المصريين بالحجاره و بيوتكم من زجاج اتقوا الله

  2. محمد ناصر الزعبي 13/12/2009 12:37 -

    الفنك…
    بارك الله فيك… عري الشعب المتعري اكثر و اكثر.
    قلت لك شكلك حتخليهم يبطلوا يدخلوا الموقع…
    بعدين لا تنسى تحتفظ بياقتك للايام الجايه… الكريسمس و راس السنه ياما حنشوف مواضيع تطلع من الشعب المتسلطن.

  3. ريان - قطر 13/12/2009 12:31 -

    الفنك

    …بر
    افو عليك، واصل و نواصل متابعتك و تعليقاتك المتزنه.

    و خلي الي ما عاجبه مداخلاتك يظرب راسه باقرب جاموسه…

  4. محمود 13/12/2009 10:16 -

    ايها الفنك – نفسى اعرف لك هوية او ملة او ديانه – فانت مفتى الديار تفتى فى الدين – وانت محلل رياضى كبير مخصص للسب والشتم فى الرياضه المصرية – وانت سباب ولعان وكل سهامك المسمومه موجهه للمصريين فقط وباقى العالم ملائكه – اريد ان اعرفك شىء واحد فقط فمصر عظيمه بدليل ان امثالك يدخلون مواقعها ويتيحون الفرصه لامثالك ان تتعلم وتكتب وتقرا وصدقنى لن لاتستطيع ان تكتب كلمه واحده حتى لو بالشكر فى حق حكومتك والا جابوك من قفاك وانت عارف ان محدش هيعرف لك اصحاب – اتقى الله وكن مهذبا ومحترما فان كان لديك لسان فللناس السن هذب نفسك واحترم نفسم اولا وتكلم مرة واحده عن شىء سوى المصريين ولا تشغل نفسك بحالهم فانت لست مصلحا اصلح بلدك وولاد بلدك وحكومه بلدك لو كنت رجلا تكلم عن بلدك ايها ………………………

  5. الفنك الليبي 13/12/2009 09:52 -

    يرطب شيخ الازهر من مواقفه………….. تماشيا مع الموقف الحكومي اى انه يجد …………..فتوي لمقتضيات الامور يعني فتوي زي ما حضرتك عايز………………….. نفس الشي الذي يبطل الوضوء يصبح قليل من الماء يطهره…….معروف يا سياده شيخ الازهر انك لا تقدر ان تحكم علي شخص انه من اهل النار………….. لان الله غفور رحيم والاعمال بخواتيمها …………………..ولكن الوضعيه التي عليها الفنانبن الان تجعلهم من أهل النار ………….ما لم يتوبو ال رشدهم.

أضف تعليقاً