شيرين عبد الوهاب

شيرين عبد الوهاب

شيرين عبدالوهاب : حبيت  في الوقت المناسب وأثق في نفسي ولا أخشى المنافسة

مصريات
منذ أن عرفت طريقها للأضواء.. أصبحت مثيرة للجدل في صراحتها ومشاكلها وحتى في أغنياتها البسيطة التي أعطتها شهرة كبيرة خلال فترة قصيرة.
ورغم ان كثيرا من الناس توقعوا أن تكون اغانيها مجرد موضة وتنتهي بعد عمر قصير إلا انها استمرت على الساحة الفنية وطورت نفسها وساندها الحظ كثيرا..
غابت عن جمهورها أربع سنوات كاملة لكنها عادت إليه بألبوم جديد غنت فيه باحساس متدفق وحنين عمره أربعة أعوام.. والآن تعيش لحظات خاصة بعد تحقيق البومها “حبيت” نجاحا شعرت به باحساس فنانة تثق في أعمالها ومن قبلها جمهورها.. أنها المطربة شيرين عبدالوهاب التي التقينا بها وكان لنا معها هذا الحوار.
* في البداية سألناها عن مشاركتها في تترات دراما رمضان؟
أنا سعيد جدا بهذه التجربة وخاصة مشاركتي في برنامج الأطفال “بوجي وطمطم” الذي عاد بعد فترة انقطاع بسبب موت مخرجه رحمي.
* في البداية سألناها عن سبب تأجيل طرح الألبوم الجديد أكثر من مرة..؟
الألبوم لم يتم تأجيله ولا مرة لانه ليس من الطبيعي أن اطرح الألبوم وهو يضم خمس أو ست أغنيات فقط ولذلك فور الانتهاء من تسجيل كل أغانيه طرحته في الأسواق.
* لماذا تغير اسم الألبوم من “أخيرا اتجرأت” الى “حبيت”؟
رغم أن هذه الأغنية عزيزة جدا على ولكن أنا قررت ان اختار أغنية حبيت لأنني بصراحة شديدة أحب أن تكون الألفاظ سهلة على الجمهور وخفيفة على اللسان حتى يستطيع المتلقي حفظها بسهولة.
* تسربت بعض أغاني الألبوم قبل طرحه في الأسواق..؟ ماذ كان رد فعلك؟
هذه ليست مشكلتي.. إنما تخص جهة الانتاج وحدها.. ثم إن تسريب الأغاني أصبحت ظاهرة ليست جديدة فهناك كثير من المطربين يشكون من تسريب كل أغانيهم قبل طرحها بفترة وهذا في حد ذاته كارثة تهدد سوق الكاسيت.

سرقة
* أغنية “مافيش مانع” تسربت ومع ذلك اصرت على تقديمها كما هي ولم تستبدليتها بغيرها؟
صحيح أن الأغنية تسربت لكن حدث هذا قبل طرح الألبوم بأيام قليلة.. وهذا يعني أنها لم تصل بصورة مكثفة للجمهور حتى يمل منها ولذلك لم أجد ضرورة في استبدالها بغيرها أو تطويرها أو أدائها بصورة مختلفة.
* ألا يقلقك صدور ألبومك في نهاية الموسم الصيفي بعد طرح ألبومات عمرو دياب و تامر حسني و أنغام؟
اعتقد أنني طرحت ألبومي في ميعاد مناسب وجمهور شيرين لا يهمه الموسم أوله أوآخره.. حتى لو نزل الألبوم في شهر رمضان سوف يتم توزيعه بكثافة أيضا وأنا لا أنكر انني كنت خايفة جدا من طرح ألبومي وسط أسماء مثل عمرو دياب و أنغام.. لكن في الوقت نفسه أنا لا أخشى منافسة أحد.. لأني أقدم لونا خاصا بي بي ومميزا وليس له علاقة بما يقدمه غيري.
* بعض أغاني الألبوم فيها هجوم على الرجل وأقربها “منك لله” و”فاكرني إيه” فلماذا تفضلين هذه النوعية من الأغنيات..؟
هذا اللون أحبه وهافضل أحبه ومش هاغيره وعن طريق هذه الأغنيات. أوجه رسالة للرجال أن يتعاملوا برفق مع زوجاتهم.
* أنت هل سعيدة باختيار أغاني بعيدا عن نصر محروس؟
بدون مجاملة نصر هو اللي علمني أختار والباقي مفهوم طبعا.
* ممكن الآن الاستعانة بنصر ليصور لك أغنية جديدة..؟
ولماذا لا استعين به وأتعامل معه نصر هو أكثر واحد يستطيع توصيل المعلومة ببساطة وبسهولة.
* شيرين هل اختلفت اختياراتها لأغانيها وأحاسيسها بعد الزواج والانجاب؟
أبدا.. لم تتغير اختياراتي لأغنياتي ولا يوجد اختلاف في مشاعري وأحاسيسي.. نعم اعرف ما اقوله قد يكون غريبا على الجميع.. لكنني أؤكد على أساس ان كل اختياراتي السابقة كانت نابعة من احاسيسي وبالتالى لم يختلف الأمر كثيرا بعد الزواج والانجاب.. فالفنان الذكي يجب ان يقدم للناس كل ما هو رقيق وقريب من مشاعر القلب يجب على الفنان أن يدرس الموقف جيدا قبل اختياراته لمعرفة ما يقدمه للناس فلا دخل للزواج أو عدم الزواج في هذه الاختيارات.
* لكن قد يؤثر ذلك على الفنان..؟
بالعكس قد يعطيه الدفعة لمزيد من التقدم والابتكار.
* ما الشروط التي تضعينها أمامك عندما تختارين كلمات أغنياتك..؟
لا يوجد جمهور محدد أخاطبه لأنني أهتم كثيرا بالوصول لكل فئات المجتمع ولكل الناس وبكل أمانة اهتمامي الأكبر يكون تجاه البسطاء أي أنني أهتم بالجمهور البسيط العادي.. فأنا أبحث دائما عنهم وأهتم بهم.

شهرة
* هل تشعرين أنك أصبحت أشهر مطربات جيلك..؟
بسرعة ودون تفكير قالت: لست الأشهر ولكنني حققت النجاح والانظار متجهة باستمرار نحو كل عمل أقدمه وهذا ما سيحدث مع كل ألبوم أقدمه فالكل يريد أن يري ماذا سأقدم وهذا الأمر يدفعني للاجتهاد بشكل أكثر.
* بعد كل هذا النجاح الذي حققته في تاريخك الفني.. هل تعتقدين أنك محظوظة؟
نعم الحظ خدمني جدا وهذا توفيق من الله.. فتوقيت طرح ألبومي في الأسواق توقيت أكثر من رائع واعترف أيضا انني محظوظة لأنني تعاملت في بداية حياتي مع منتج ذكي فقد كان من الممكن أن اذهب لمنتج آخر يوظفني بشكل خاطيء وبالتالى أدخل في دائرة النسيان والسقوط.
* وماذا ينقصك الآن في عالم الغناء..؟
تنقصني أشياء كثيرة جدا لا يمكن وصفها وهذه هي طبيعة كل فنان يحب النجاح.. واذكر ان الفنان أحمد زكي رحمه الله قال: إن النجم يحلم دائما أن يصل للقمر ويلامسه بيديه لكنه للاسف الشديد يعيش ويموت دون أن يحقق هذا الحلم وأنا اتفق مع هذا الرأي لأنه ابلغ تعبير عن مشاعر وأحلام أي فنان يبحث عن النجاح وسأظل أحلم وأحلم من أجل تقديم الجديد من الأفكار الغنائية.

مشاهدة يوتيوب للفنانة شيرين عبد الوهاب مع بسمة وهبة وتحليل لشخصية شيرين وحديثها عن زوجها واصدقائها

اخبار ومواضيع ذات صلة:

شيرين عبدالوهاب : حبيت في الوقت المناسب وأثق في نفسي ولا أخشى المنافسة

2 comments
  1. شرين عبد الوهاب ممثله غير مقبوله وانا بكرها

  2. اتمنى لكي دوام التوفيق في مشوارك الفني واتمنى منك أن تتحفينا دوما باعمالك الفنيه الراقيه التي تنال اعجاب كافة الاذواق نظرا لتنوعك في الاختيار واتمنى لكي دوام السعاده والاستقرار في حياتك الاسريه

أضف تعليقاً