العبور الى خط بارليف اكتوبر 1973

العبور الى خط بارليف اكتوبر 1973

صاحب خطة إسقاط خط بارليف : جائتني الفكرة من السد العالي

مصريات

أكد اللواء باقي زكي يوسف صاحب فكرة اسقاط خط بارليف في حرب أكتوبر المجيدة ان الاستراتيجيات العسكرية العالمية وضعت ملحمة انهيار الخط الذي قيل ان القنابل الذرية لا تؤثر في مناعته في مقدمة المناهج التي تدرس في المناهج والأكاديميات العسكرية.
وقال في تصريحات له ان القوات المسلحة المصرية جسدت من خلال التخطيط والابتكار وتكامل أداء قطاعاتها ملحمة لعبقرية شعب بأكمله قادر عل تجاوز أعتي الحصون والعقبات بارادته وخبراته وفي منظومة متتالية أذهلت العقول العسكرية.
وأشار الى ان عنصر المفاجأة لم يقتصر على الحرب ذاتها بل على مستوى الأداء المصري والتمهيد المدروس لكافة جزئياته والتنسيق مع كل جبهات القناة بدءاً من دراسة التيارات المائية والأحوال المناخية والطبوغرافية واغلاق فتحات النابالم و الضربة الجوية والتمهيد النيراني وحتى مد الجسور المائية وعمليات الصاعقة خلف خطوط العدو و انهيار النقاط الحصينة وغيرها.

وأضاف: ان فكرة المدافع المائية بقوتها في فتح ثغرات الحاجز الترابي استلهمتها من مضخات صغيرة خلال عملي في بناء السد العالى وتولي خبراء الهندسة العسكرية المصرية تطويرها واجراء تجاربها بسرية وبخبرة فائقة الى ان تحولت الى سلاح أقوى من القنابل الذرية.

وأكد ان كل قطعة في جسدي تنتفض صباح كل 6 أكتوبر عبر 36 سنة لأنه لا يوجد أجمل من النصر الذي ينتزعه الرجال بعقولهم وارادتهم وهو ليس نصراً عسكرياً فقط ولكنه بمثابة منهج للأجيال القادمة وقدرتها على تجاوز أعتي المستحيلات

اخبار ومواضيع ذات صلة:

صاحب خطة إسقاط خط بارليف : جائتني الفكرة من السد العالي

4 comments
  1. mostafa magdy 07/10/2009 19:32 -

    ده صاحب فكرة مدافع المياة لفتح ثغرات فى الساتر الترابى لكن مش صاحب خطة اسقاط خط بارليف هناك فرق..لمن لايعلم الساتر الترابى هو أحد الموانع ولكنه ليس المانع العسكرى فى خط بارليف العسكرى !!

أضف تعليقاً