اخبار طائرة مصر للطيران المنكوبة

اخبار طائرة مصر للطيران المنكوبة

مصريات – كتبت نورهان حجازي

تمكنت السفينة جون لزبريدج المؤجرة من الحكومة المصرية والتي تتبع احدى الشركات الفرنسية من العثور على سجل محادثات قمرة القيادة في طائرة مصر للطيران المنكوبة والتي سقطت في البحر المتوسط يوم 19 مايو 2016، وراح ضحية الحادث 68 شخصا.

واعلن فريق المحققون المشرفين على البحث عن الصندوقين الاسودين للطائرة، انه تم العثور على الصندوق في حالة تدمير كامل، لكن تمكنوا من انتشال وحدة الذاكرة، التي تحتوي على محادثات كابينة القيادة، وهي الاهم، والعثور على الصندوق الثاني، ويحوي مسجل بيانات الطائرة.

ومن خلال تفريغ بيانات الصندوقين وتحليلها سيتم معرفة اسباب سقوط طائرة مصر للطيران ايرباص A320 القادمة من باريس..

وتم تسليم المسجل الى النيابة العامة لاستكمال التحقيقات بشأن سقوط الطائرة ،

والى ان يصل المحققون الى اجابة عن اسباب سقوط طائرة مصر للطيران مازالت كل الاحتمالات مطروحة وغير مستبعدة سواء كونها سقطت نتيجة عمل ارهابي او لعطل فني في جسم الطائرة.

وكان المستشار محمد حامد الجمل رئيس مجلس الدولة السابق قد تحدث عن اشارة كافة الاحتمالات و التحقيقات الخاصة بطائرة مصر للطيران المنكوبة الى تعرضها لعمل ارهابي، وبرر ذلك بأنه لا يتصور تعرض الصندوق الاسود للتلف الا بتأثير انفجار، واشار الى احتمالية قيام فرد ما بالدخول بقنبلة للطائرة وربط بين تلك الفرضية وبين تأخر الطائرة اكثر من 40 دقيقة قبل اقلاعها من مطار شار ديجول في فرنسا.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

العثور على سجل طائرة مصر للطيران في الصندوق الاسود

أضف تعليقاً