طبخ اكلات رمضان

وصفات طبخ اكلات رمضانية جديدة

وصفات طبخ اكلات رمضان جديدة سريعة سهلة اقتصادية

مصريات – يبدأ شهر رمضان المبارك وتبدأ معه المرأة المصرية التحدي الكبير اثناء طبخ وتحضير اكلات رمضانية اقتصادية وبنفس الوقت صحية ومفيدة، لانها ترغب في  احتياجات أفراد أسرتها من الطعام في ظل  الارتفاع المتصاعد في أسعار السلع خاصة  اللحوم والدواجن.

والسؤال الذي يفرض نفسه: كيف تواجه  المرأة ارتفاع الأسعار في رمضان وتنجح  في طبخ اكلات رمضان بحيت توفر  اكلات رمضانية غذائية متكاملة وصحية  لأفراد أسرتها.

في البداية يؤكد الدكتور مجدي شحاتة ــ  مستشار برنامج الغذاء العالمي للأمم المتحدة:  ان امام ربة المنزل فرصة خلال طبخ اكلات رمضان لان السوق المصرية تتوافر بها البدائل  البروتينية وخاصة مع ارتفاع اسعار اللحوم  والدواجن بشكل كبير أشار الى ان من بين  هذه البدائل التي يمكن لربة البيت ان تركز  عليها في طبخ اكلات رمضان هو طبق ” الشكشوكة” وهو عبارة عن بيض بالطماطم  ويحتاج كل فرد بيضتين فقط فإذا كان متوسط  أفراد الأسرة خمسة فقط فهو لا يتعدى تكلفته  120 قرشا لكل فرد ويوفر العناصر  الغذائية من البروتين.. مشيرة الى انه لا غنى بعد طبخ الاكلات في رمضان عن طبق السلطة الأساسي المكون من  الطماطم والخيار وجميع الخضراوات  الطازجة.

أوضح ان من البدائل عن طبخ اكلات رمضان المكلفة أيضا  “العجة” وهي  تكون من البيض والدقيق وهما مصدران  لـ السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم..  وتكون الخضرة مكونة من البقدونس  والكزبرة الخضراء والطماطم وهذه  المكونات جميعها مصدر للبروتين.

يضيف د. مجدي انه اذا كان هناك أطفال أقل  من 6 سنوات فلابد من تناول كوب لبن أو  بيضة مسلوقة لأن الطفل في حاجة ماسة الى  البروتين الذي يساعد على تكوين أنسجة  الجسم.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

Advertisement

طبخ اكلات رمضان مع سفرة جديدة تتحدى ارتفاع الاسعار والسلع

3 comments
  1. صدام بريزات 13/06/2016 10:24 -

    بالنسبه للاكلات البسيطه هي من افضل انواع الاكل ومفيده وخفيفه على المعده واشكركم على تعاونكم

  2. كنزة حمودي 28/06/2014 22:59 -

    انا من الجزائر نشكر كم على الطبخة وادعو للجزائر كي تفوز وان تو ثري فيفا الجيري

أضف تعليقاً