عادل امام

عادل امام

بالفيديو عادل امام ينعي شهيد الحدود مع غزة ويتهم حماس بقتله

عادل امام يهاجم شريان الحياة وايد بناء الجدار العازل

مصريات

اقام الفنان عادل امام وقفة احتجاجية في مسرح الزعيم بالهرم  ضد قتل الجندى المصرى احمد سليمان على الحدود مع غزة على يد قناص من حركة حماس وشارك فيها العديد من الفنانين والصحفيين وقامت بتغطيتها العديد من القنوات ووكالات الانباء المحلية والعالمية ومن بين الفنانين لبلبة ومحمد هنيدي وفايق عزب وسلمى غريب وفكري صادق.

بدأ عادل امام حديثه قائلاً: قد نشأ حبي للحجارة منذ أن كنت أشوطها بقدمي وأنا صغير في طريقي للمدرسة.. وكنت أشجعها وأطفال فلسطين يقذفون بها قوات الاحتلال الإسرائيلي وأسلحتهم لكن للأسف أصبحت أكرهها بعنف منذ أن شاهدت بعض الفلسطينيين يلقون بها على المصريين منذ أيام.. ولن أحصي ماذا فعلت مصر لفلسطين وشعبها وما سوف تستمر في تقديمه إيمانا بأن القضية الفلسطينية مصيرية بالنسبة لمصر ولن تتخلي عنها.. واذكروا لي دولة عربية تتحرك بجدية مثل مصر لحل القضية.. وآخر دليل هو سفر وزير الخارجية أحمد أبوالغيط والوزير عمر سليمان منذ يومين الى واشنطن للبحث عن حلول للقضية الفلسطينية.

أضاف عادل امام  : ورغم كل هذا يجيء قناص موتور من حركة حماس ليصوب بندقيته التلسكوبية الى رأس جندي مصري يؤدي واجبه ليسقط شهيداً لمشاعر الغل والحقد الأعمي.. ولا أدري لماذا تحدث القلاقل في المنطقة منذ ظهور حماس فقد ضربوا بعضهم وضربوا السلطة الفلسطينية ثم دمروا غزة تدميراً في الوقت الذي تقصف إسرائيل الشعب الفلسطيني بقسوة لتصفيتهم فأين قادة حماس من ذلك؟!! إن وظيفة حماس فقط انها تضمر الشر لمصر.

أما عن قافلة شريان الحياة فيقول عادل امام متسائلاً: أين هذه الحياة التي تسببت في استشهاد جندي مصري.. وتسببت في أضرار بالغة لبلدي؟.. وللعلم فإن تاريخ قائد القافلة المدعو جورج جالاوي الانجليزي معروف وهو شخص مشبوه ويأكل على كل الموائد فمرة نجده مع السلطة الفلسطينية ومرة أخرى مع الشيعة في لبنان.. وثالثة مع حماس.
أشار عادل امام الى أن الفيلم الجديد “فرقة ناجي عطا الله” الذي يكتبه يوسف معاطي تتضمن أحداثه استخدام نفق في سيناء يمر الى غزة ويكشف المصائب التي تسببها هذه الأنفاق والفيلم مكتوب قبل الحديث عن الانشاءات الهندسية المصرية على الحدود.. وعلى فكرة لو كان الشعب المصري غير راض عما تفعله حكومته لحماية أمن مصر ما كان يسكت وسوف يعبر عن رفضه.. فالشعب والحكومة كتلة واحدة فيما يخص أمن مصر.

وطالب الفنان عادل امام بتسليم قاتل الشهيد المصري ليتم محاكمته وتوقيع الجزاء المناسب عليه حتى يكون رادعا لكل من تسول له نفسه التعدي على امن مصر وشعبها .

تقرير عن وقفة عادل امام الاحتجاجية برنامج القاهرة اليوم عمرو اديب

اخبار ومواضيع ذات صلة:

بالفيديو عادل امام ينعي شهيد الحدود مع غزة ويتهم حماس بقتله

12 comments
  1. خليل 19/01/2010 23:53 -

    يعني انا شايف مشكلتكم بعادل امام انه يدفع فلوس وبس يعني لو تبرع بكون جيد وزعيم
    طيب الشهيد ربنا يرحموا ليش ما بطالبوا بفتح الحدود زي ما بطالبوا بقاتل الجندي طيب في
    كل يوم 100 شخص بموت من اغلاق الحدود ولا احنا عادي لو متنا اما الشعب المصري
    لا ما يموت منه حدا …
    حد سال ليش وصل فينا الموضوغ لضرب نار ..شريان الحياه الي بتمهزق عليها الاعلامي
    عمر اديب قادمه من كم دوله وكم يوم وهي معلقه طيب وينك مسمعناش صوتكم وهي كانت
    على الحدود ….ولا الاموار جت سكر الحدود نسكرها وخلاص …….
    انت يا اديب بتحملنا جميله على المصالحه …..مهي مصلحه ليكم كماااان ولا انتا اعلامي لشي
    وناسي انكم لكم صالح فيها ……
    مسمعناش صوتك يا اديب على الموتى على الحدود الي ما حدا راضي يفتحها …
    ولا الغاز نسيتوا يا اديب …غزه مظلمه وصفقه غاز لاسرائيل ده شي تاني
    انا مع تسليم من قتل الجندي لمصر ..لاني لا ارضى ان يحكم على شعبي وشعبي يدافع
    عن مقدسات الامه العربيه كلها وهي نايمه وبتسمع لشخص تافه متل اديب ده …..
    ولا عادل امام الي صور الاسلام كانه شرير والاسلام برئ منه ومن اشكاله وانتوا عاوزينه يدفع
    زكاه امواله النجسه ……اتقوا الله احنا اشترينا الاخره وانتوا اشتريتوا الدنيا
    القدس مسمعناش ليكم صوت ليها ……
    الجندي الشهيد الي قتلو بس ده
    طيب الي خلاهم يطلقو النار ……..ايه محدش سال السوال ده
    لو حد عندو ضمير يجاوب عليه

  2. مصرى بيحب بلده 14/01/2010 13:44 -

    الى عادل امام بدل ما توقف وقفة احتجاجية كنت اوقف وقفة رجولية وتبرع لاهل الشهيد بملبغ مائة الف والا اكتر زكاة عن الملايين الى عندك فعلا زعيم اونطة 

  3. فيفا 13/01/2010 02:38 -

    كفانا تضحيات من اجل احد وكفانا من شعار اننا الاخت الكبرى واننا الام التى تضحى وتحضن للاسف من كانوا اخواننا حملوا على نسائنا السلاح ومن كانوا اولادنا قتلوا شبابنا على الحدود فماذا ننتظر حتى نقف ونقول لا لو كان الامر بيدى لأسميتك يا مصر (جمهورية مصر الفرعونيه)

  4. فيفا 13/01/2010 02:30 -

    الشكر واجب لناجى ابو لحيه لحبه لمصرنا وتقديره للدور المصرى اتجاه اخواننا الفلسطنيين فى غزه والغريب لمجرد حبه لمصر اتهمه الليبى انه صهيونى والله مش حاسة ان فى حد بيحب مصرنا الغاليه ولكن نحن ومصر اغنياء عن حبهم \وانا مع رئيسنا الحبيب مبارك فى بناء الجدار العازل وانا معه ووراءه فى كل ما يراه بحكمته لصالح مصرنا الحبيبة

  5. علي امين 13/01/2010 00:48 -

    البقاء لله والدوام لله الله يرحم ويصبر اهل المرحوم والشهيد الجندي العظيم_الشاب(احمد شعبان) الله يرحمه هم السابقون نحن اللاحقون

  6. علي امين 13/01/2010 00:45 -

    عادل امام من حقه الاحتيكاك علي ما حدث علي الحدود المصرية الفلسطنية لانه حبيب المصريين والملايين

  7. مهندس محمد شوقى 13/01/2010 00:10 -

    حرام هذا واللة العظيم لايرضى اللة ماذ نب هذا الجندى الشهيد احمد سليمان فهو يحرس حدود نا ومن يقتلة مرتزقة حماس وقناصة حماس بدل ماتوجهوا رصاصكم لصدور المصريين وجهوة لليهود ياشوية مرتزقة يااستاذ عادل يافنان ياكبير بدل الوقفة اتبرع بمبلغ كبير لأهل الشهيد البطل وانا وكل المصريين مع سيادة رئيس الجمهورية \ محمد حسنى مبارك فى بناء الجدار العازل لحماية حدود مصر من المرتزقة والقتلة بتوع حماس وغيرهم حفظك اللة ياسيادة الرئيس \ محمد حسنى مبارك لمصر ولشعب مصر ابنك المصرى محمدشوقى

  8. أحمد المصرى 12/01/2010 14:48 -

    تفتكرو عادل امام زعلان على الجندى المصرى ؟ عادل امام ماشى ورا اسياده

    حسبنا الله ونعم الوكيل

  9. مصرى بيحب بلده 12/01/2010 13:41 -

    عادل امام صاحب الملايين كان المفروض عليه بجانب الوقفة الاحتجاجية يتبرع لاهل الشهيد بمبلغ مائة الف جنيه على الاقل مش هيا المشاركة بالاغانى وخلاص ويا صحافة ويا تليفزيون صوروا ياعم انت عامل نفسك زعيم على ايه زعيم اونطة انت والله فين النخوة 

  10. صاحب كلمة حق 12/01/2010 11:30 -

    بسم الله الرحمن الرحيم

    ان ما حدث فى الايام الاخيرة لس الا ايدي وخطوط لليهود للوقيعة بين ابناء الشعب الفلسطيني والمصريين وما خدث للجندي المصرى خدث قبل ذلك لجنود مصريين ايضا على ايدي الصهاينة ولم يتخرك اعلامنا قيد انمله ليدين او يشجن ما حدث الكل تشدق ايام اخداث الجزائر والان الكل يغني على الاحداث الاخيره وهذه هي الخقيقه عندما يتعلق الامر بالعرب وعلاقتهم ببعض نجد العلام يظهر المفاسد اما على اعدائنا فنحن والله اقل من النعام

  11. الفنك...الليبي 11/01/2010 09:54 -

    من قال ان اللي قتل الجندي المصري حماس …….من اصاب المواطنين الفلسطينيين في الجانب الفلسطيني ……انت لا تقدر ان تحمل المسلمين في مصر دم الاخوه المسيحيين الذين قتلو في عيدهم …….اذا كيف تحمل مقتل الجندي المصري الي مليون ونصف غزاوي حتي ان اطلاق النار لا يعرف مصدره………ولا انتم تبررو وتحللو علي مزاجكم ووفق مصالحكم زي حكومتكم؟؟؟!! أبو لحيه……صهيوني100% لاغبار عليه

  12. ناجي ابو لحيه 11/01/2010 04:23 -

    يا شعب مصر.. الفلسطينى مش حمساوى !!
    الرصد الاخباري-ناجي ابو لحيه
    داود داود-

    لايمكن أن يقبل الشعب الفلسطينى الذى يواجه المحتل الاسرائيلى بصدره العارى عدوانه وبطشه،ما قامت به عصابات حماس الدموية بحق جنود الشقيقة مصر الابطال والبواسل ،فالمنظر لايمكن ان يرض اى فلسطينى فى كل بيت فى قطاع غزة والضفة الغربية والشتات،لأن مصر حكومة وشعبا لها المكانة الفلسطينية المعروفة فى كل صغير وكبير بالمجتمع الغزى.

    والآن وفى الوقت الذى نشجب فيه هذا العمل الخارج عن عادات وتقاليد وسلوك أبناء شعبنا المناضل الذى ضرب به المثل،وأصبحت الشعوب تتقمصه فى أنتفاضته ضد الاحتلال الاسرائيلى،فإن قيام عصابات حماس الانتهزاية التى تعتبر مصالحها الفئوية والحزبية والاقليمية،فوق كل المصالح الوطنية العليا بما فيها مصلحة الشعب الفلسطينى،فإن شعبنا يعتذر نيابة عن جميع الفلسطينيين الدارسين والعاملين فى جمهورية مصر العربية الشقيقة،فيكفى أنكم السند الداعم والواقى لأبناء شعبنا الفلسطينى فى وطنه الثانى مصر.

    ويجب ان يفرق أشقائنا فى مصر بين الفلسطينى والحمساوى الدخيل على شعبنا الذى ينفذ اجندات أصبحت الآن معروفة عن يقين لكل كبير وصغير فى مجتمعنا الفلسطينى،فبعد أن انقلبت حماس على الشرعية الفلسطينية فى منتصف حزيران 2006م،وخرجت عن الاطار العام للمشروع الوطنى،فإنها ليست من الشعب الفلسطينى،ومن يقوم بتشويه صورة الفلسطينى فى كافة المحافل بأرتكابها جريمة قتل الجندى المصرى الشقيق فإنها ايضاً ليست من الشعب الفلسطينى،لأن شيمة الفلسطينى وأخلاقه لاتسمح له أن يرفع البندقيه فى وجه شقيقه العربى ورفيقه الفلسطينى،فإنا شعبنا يخاطبكم يا أهل مصر بأننا ابرياء من هؤلاء ومن سياساتهم الانتهازيية التى يستعملونها من أجل البقاء على كرسى الحكومة الانقلابية ‘ الوهمية’ فى غزة.

    فهل يُعقل أن تستثمر حماس وعصاباتها معاناة وهموم شعبنا كشعار أمام العالم،من أجل الهجوم على الشقيقة مصر وحكومتها،فلايمكن ان يكون هذا على حساب شعبنا الفلسطينى الذى قدم الشهداء والجرحى والاسرى،ان يتم اختزال القضية فى موضوع الشقيقة مصر بأنها تحاصر شعبنا، فهذه اسطوانة مشروخة وأكذوبة لن يتقبلها انسان عاقل وسليم ،فالحل هو ان تتراجع حماس عن أنقلابها الظلامى ،والكف عن سياسة المماطلة والتسويف فى معاناة شعبنا،والرجوع الى قلب العمق العربى التى أستعملت كل سياسات التعامل الرسمى مع حماس الا انها ابت ان تكون رهينة الدول الاعتدا’ايران’ ومعها ‘قطر وسوريا’.

    فشعبنا حتماً هذه المرة سيلفظ كل تفوهات حماس،ولولا الاجرام الدموى التى تقوم به هذه العصابات بحق ابناء شعبنا،لخرجت الحشود والمظاهرات تندد وتستنكر كل هذه الافعال الاجرامية التى ترتكبها حماس بحق ابناء شعبنا وبحق الجنود الابطال والبواسل للشقيقة مصر.

    وأعتذارنا لكل الفلسطينيين اينما وجدوا بأن الفلسطينى حتماً سيبقى شامخاً ورافعاً رأسه،بكل قوة وعنفوان واسطورة،ليتحدث بأننا لسنا من هؤلاء وانما نحن الفلسطينيون الذين يكنون للعمق العربى كل الاحترام وعلى رأسهم جمهورية مصر العربية ،الدولة العربية التى تحمل على كاهلها الهم الأكبر للقضية الفلسطينية،ولأهلنا فى قطاع غزة.

أضف تعليقاً