امتحانات جامعة الازهر

امتحانات جامعة الازهر

امتحانات جامعة الازهر

عبدالله الحسيني : لا للارهاب في امتحانات جامعة الازهر

مصريات

كتب – عمر عبدالجواد:
أعلن د.عبدالله الحسيني رئيس جامعة الازهر ونوابه بالوجهين البحري والقبلي رفضهم للارهاب داخل الجان الطلابية في أول أيام امتحانات جامعة الازهر الفصل الدراسي الثاني .

أشار رئيس الجامعة خلال جولة تفقدية بكليات البنين والبنات الى ضرورة احترام وقت الطالب بتسليم ورق الاجابة والاسئلة في الوقت المحدد وأي تأخير يثبت لن يتم تجاوزه منعا للارتباك الذي يحدثه ذلك التصرف لنفسية الطلاب اضافة الى توفير الهدوء في اللجان والطرقات المجاورة لها بـ امتحانات جامعة الازهر.

أوضح د.الحسيني انه لا توجد مشاكل مع الطالبات المنتقبات خلال امتحانات جامعة الازهر حيث يسمح لهن دخول اللجان بالنقاب شرط ان يتم خلعه داخل اللجان طالما ان المراقبين من السيدات أما إذا كان المراقبون ذكورا فيتم التحقق من شخصية الطالبة المرتدية للنقاب بواسطة سيدة وتعود لوضعه ثانية.

استقبل رئيس الجامعة خلال جولته طالبة ترغب في أداء الامتحان بقسم البيولوجي بكلية العلوم ولم تسدد المصروفات المقدرة بثلاثة آلاف جنيه فسمح لها د.الحسيني بأداء الامتحان حفاظا على فرصتها مع سداد المصروفات بعد انتهاء امتحانات جامعة الازهر على اقساط.

أوضح د.اسماعيل شاهين نائب رئيس الجامعة لكليات الوجه البحري ان أي طالب أو طالبة يتوجه لمكتبه بشكوى من المراقبين فإنه يتم فحصها فورا للقضاء عن الارهاب النفسي والعصبي الذي يحدثه بعض المراقبين للطلاب داخل امتحانات جامعة الازهر كما ان عمداء ووكلاء الكليات يتابعون بأنفسهم حالة اللجان لتهيئة جو نفسي للطلاب.

اضاف لا توجد مشاكل للمنتقبات اثناء امتحانات جامعة الازهر فاللجان الموجود بها مراقبة نسائية لا يسمح لطالبة بارتداء النقاب وتغطية وجهها إلا في حضور رجل وقد اسفرت حالة الانضباط عن ضبط حالات غش متنوعة لطلاب بكليات متنوعة اكثرها بالمحمول بحيث تم تحريز اجهزة المعمول مع محضر الضبط والغاء المادة انتظارا لما يسفر عنه مجلس التأديب القانوني.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

عبدالله الحسيني : لا للارهاب في امتحانات جامعة الازهر

أضف تعليقاً