بكاء عصام الحضري بعد مباراة مصر والجزائر

بكاء عصام الحضري بعد مباراة مصر والجزائر

عصام الحضري بعد احداث مباراة مصر والجزائر

دموع عصام الحضري لم تجف :لن أنسي ضياع حلم المونديال وأحزان جماهير مصر

عصام الحضري : أتمنى اللعب في البرازيل. واختم حياتي في الأهلي

مصريات
حوار : رضوان الزياتي
كان عصام الحضري حارس مرمى منتخب مصر وأكثر نجوم المنتخب المصري تأثرا بضياع حلم المونديال وكان أكثرهم بكاء وحتى الآن مازالت الأحزان تكسو وجهه الذي لم تكن تفارقه الابتسامة وهو معروف عنه بعشقه للمرح والتهريج مع زملائه.

وفي لقاء مع عصام الحضري الحضري ليكشف الكثير عن الأسرار حول احداث مباراة مصر والجزائر وضياع حلم المونديال.
كشف الحضري عن سر بكائه الشديد بعد مباراة مصر والجزائر في أم درمان وقال انه كان يتمنى اللعب في المونديال واسعاد جماهير مصر لأنه كان يدرك هو وزملاؤه مدي تعلق الشعب المصري كله الذي يحب الكرة أو لا يحبها بحلم التأهل للمونديال.

* لكن البعض يقول ان بكاءك يرجع أكثر الى أنك لن تلحق بكأس العالم 2014؟
– لا أكشف سرا إذا قلت انني املك في داخلي اصرارا كبيرا على الاستمرار في اللعب وقيادة المنتخب الى مونديال البرازيل وسأظل اتمسك بالأمل وأؤكد مرة أخرى ان حزني الأكبر سببه اننا لم نتمكن من تحقيق حلم المصريين برغم اننا كناقد اقتربنا منه كثيرا وكنا الأجدر والأفضل باللعب في كأس العالم لأننا كنا الأفضل من الجزائر في المباراتين الأخيرتين بالقاهرة 14 نوفمبر وبأم درمان 18 نوفمبر حالفنا التوفيق في الأولى وتخلي عنا في المباراة الثانية بعد أن ضاعت فرص محققة للتهديف لكن قدر الله وما شاء فعل.

لقاء الرئيس
* بالتأكيد لقاء الرئيس مبارك بكم بعد العودة الى القاهرة خفف عنكم بعض الأحزان؟
– بالطبع فالرئيس مبارك يشعرنا دائما بأنه أب حنون والمساند الأول لنا قبل المباريات والبطولات المهمة وبصراحة فوجئنا كلاعبين بقرار الرئيس بلقائنا بعد العودة من السودان.. ذلك اللقاء والذي خفف عنا كثيرا من الأحزان خاصة عندما أكد لنا ان سلامتنا كانت أهم من الوصول لكأس العالم ووقتها شعرنا بحنان الأب وشعرنا بارتياح شديد وبالمناسبة فقد كان لقاء علاء مبارك وجمال مبارك بنا بعد المباراة مباشرة في غرفة خلع الملابس وكذلك في الفندق أثره الكبير في تخفيف صدمة عدم تحقيق حلم المونديال.

أين جماهير الثالثة؟!
* شاهدناك تطالب الجماهير أكثر من مرة بتشجيع الفريق.. فهل ترى ان الجمهور كان عنصرا سلبيا؟
– بصراحة كان الموقف في مدرجات الجمهور المصري غريبا ففي الوقت الذي كانت فيه مدرجات الجزائريين تشتعل حماسا.. كانت مدرجاتنا هادئة تماما وكان خطأ كبيرا عدم احضار جماهير الدرجة الثالثة مع احترامي لكل الجماهير التي حضرت من الفنانين وغيرهم ممن ادوا دورهم تماما ولكنهم لا يملكون طريقة التشجيع التي يتمتع بها جمهور الدرجة الثالثة وفي رأيي ان عدم تسهيل حضور جماهير الدرجة الثالثة كان خطأ كبيرا.

** ألم تكن هناك ثقة زائدة داخل المنتخب المصري وهو ما أدى الى الهزيمة؟
– بالفعل كنا نملك ثقة كبيرة في المباراة الفاصلة خاصة بعد ان حققنا المعادلة الصعبة وهزمنا الجزائر في مباراة القاهرة بهدفين نظيفين وكنا متفائلين جدا بالفوز في أم درمان وكنا الأفضل في المباراة والأكثر وصولا لمرمي الجزائر وتضييعنا للفرص ولكن الحظ لم يحالفنا وفي نفس الوقت كان التوفيق يحالف الحارس الجزائري الذي كان موفقا بطريقة غير عادية.

* لكن هناك اسبابا لضياع هذه الفرص السهلة غير التوفيق؟
– مازلت مصمما ان غياب التوفيق هو أحد أهم أسباب الخسارة وايضا غياب التشجيع الجماهيري ولا أخفي سرا إذا قلت اننا فوجئنا بهذا العدد غير العادي من الجمهور الجزائري في الملعب وخارجه وهو ما مثل صدمة كبيرة لنا.. فقد كنا نعتقد ان اقامة المباراة في السودان ستظهر التفوق الجماهيري لصالحنا لكن ما حدث كان هو العكس تماما.

* هل هذا يؤكد ان اختيار السودان للمباراة الفاصلة كان قرارا خاطئا؟
– اتضح انه قرار خاطيء.. ولكنني في نفس الوقت اتحدي أن يكون أي إنسان قد توقع الذي حدث فما حدث في السودان كان خارج التوقعات تماما والاخوة في السودان فعلوا كل ما في وسعهم في حدود ظروفهم وامكانياتهم وما حدث من الجمهور الجزائري كان فوق طاقة الجميع في السودان برغم انهم عاملوهم أفضل معاملة ومنحوهم نفس الميزة التي كنا نتمتع بها وهي الدخول بدون تأشيرة.

* وكيف تري ما تعرض له الجمهور المصري من ارهاب جزائري؟
– لم يكن غريبا ما فعله الجمهور الجزائري فهو من أسوأ الجماهير في العالم وليس في العالم العربي وحده وما فعله قبل واثناء وبعد المباراة كان ارهابا حقيقيا وليس معني وقوع حوادث شطب كبيرة داخل الملعب ان المباراة جرت في اجواء رياضية بل على العكس وجود هذه القوات الأمنية الضخمة داخل الاستاد وما فعلته الجماهير كان جوا ارهابيا بمعني الكلمة ولو كنت مكان المسئولين في الفيفا لاتخذت قرارا باعادة المباراة بدون جمهور وفي أرض أوروبية محايدة.

الملف الفني
* بعد هدوء الأمور البعض بدأ يتحدث في الملف الفني ويري ان هناك تقصيرا من المنتخب سواء من الجهاز الفني أو اللاعبين؟
– الجميع يعرف تماما ان ما حدث يمثل ما يشبه المعجزة فبعد أن فقدنا خمس نقاط بالتعادل مع زامبيا في القاهرة والهزيمة من الجزائر 1/3 في الجزائر في مباراة ارهابية استطعنا ان نحصد 12 نقطة كاملة في 4 مباريات بما فيها مباراة الجزائر بالقاهرة 14 نوفمبر ولم يدخل مرمانا أي هدف واستطعنا ان نصل الى المباراة الفاصلة برغم ان 90% من المصريين وغير المصريين والخبراء كانوا يتوقعون خروجنا المبكر في مباراة العودة مع زامبيا كما كان الكثيرون يتوقعون عدم قدرتنا على الفوز على الجزائر في مباراة القاهرة ولكننا فعلنا المستحيل بعمل جاد ومخلص من الجهاز الفني بقيادة الكابتن حسن شحاتة الذي اعتبره الأب الروحي لي ولكل زملائي وكذلك الكباتن شوقي غريب و حمادة صدقي واحمد سليمان الذين كانوا يتعاملون معنا كأخوة كبار وبصراحة كانت روح الأسرة الواحدة هي التي تحكم عملنا جميعا وهو ما أوصلنا الى المباراة الفاصلة برغم الضغوط الكبيرة التي تعرضنا لها من بداية التصفيات والجو الارهابي الذي عشناه في الجزائر وأم درمان في السودان.

* وهل يعوض فوزكم بكأس الأمم الافريقية في انجولا 2010 عدم الوصول للمونديال؟

– بالتأكيد ليس هناك ما يعوض عدم التأهل للمونديال ولكننا سنفعل المستحيل للفوز بكأس الأمم الافريقية في انجولا لنعوض الجمهور المصري بعض ما فاتنا في المونديال ولكن المنافسة ستكون في انجولا صعبة جدا لأن الكل أصبح يفعل المستحيل لمجرد ان يتفوق علينا ويحقق الفوز على بطل افريقيا.

* وكيف تعيش عيد الأضحى؟
– ذهبت لقريتي كفرالبطيخ وذبحت عجلين ولكن فرحتى ليست كاملة فمازلت لا استطيع التخلص من كل احزاني.

* وماذا تتمنى في نهاية هذا الحوار؟
– أمنيتان.. الأولى ان استمر في الملاعب والحق بمونديال البرازيل 2014 والثانية ان اختم مشواري الكروي في النادي الأهلي الذي أعشقه.. لكني أظل حاليا مخلصا لفانلة الاسماعيلي طالما انني العب في هذا الفريق الرائع.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

عصام الحضري بعد احداث مباراة مصر والجزائر : ما فعله الجزائريين ارهاب حقيقي

85 comments
  1. ابن الأوراس الأشم 29/11/2009 12:14 -

    مليون بيليون تريليون مبروك على الشعب الجزائري المقدام
    .

    من زرع حصد , الله يمهل ولايهمل يا أيها الفراعنة الظالمين , فانتصارنا هذا جاء بعد اعتداءاتكم المتكررة وترهيبكم الكبير الممارس على فريقنا الوطني وعلى أنصارنا الأشاوس بالقاهرة.

    ربي يصبركم وتتعضوا في المستقبل وتتغير معاملتكم للشعب الجزائري البطل الذي خضعت له أعتى القوات الاستعمارية وماعليكم الا تقبل الخسارة بكل روح رياضية وكفاكم بلطجة وبهتان على أسيادكم الأمازيغ الأحرار ونقول لكم تابعون في شاشاتكم الهدامة في مونديال جنوب افريقيا ولتحيا الجزائر دوما وأبدا

  2. جزايري 29/11/2009 11:12 -

    يا أخ أيمن من المؤسف ان تصل الأمور لهدا الحد

    نحن لا يرضينا أن يفقر المصريون أو أن يستضامو

    و لكن حقيقة كما يقول شيوخ القبائل دمكم ليس عندنا و لكن عند أل مبارك و شعب المنتجعات الدين رضو أن يجوع تسعة ليتخم واحد

    ما أبعد الجميع عن القيم التي قادت ثورة يوليو او ثورة نوفمبر

    لأنه أن كانت هده النهاية فالملك فاروق و نسله أفضل لكم لكن مهما كان فنحن أفضل بكثير من حلانا لو كنا مستعمرين

  3. ايمن الصعيدى 28/11/2009 23:24 -

    البلد التى ذكرت فى القران لا يقال لها انتم يهود انتم تكفرون شعب حمى الاسلام كثيرا هناك فى مصر شيوخ و رجال دين و مثقفون لا تشمتوا فينا الاعداء ايها العرب و المسلمون يجب علينا ان نتحد و لانفترق الهدوء هو الحل و السلام عليكم و رحمة اللة و بركاتة

  4. ايمن الصعيدى 28/11/2009 23:18 -

    اقول للاخت لمياء اتقى الله

  5. ايمن الصعيدى 28/11/2009 23:16 -

    الاسلام واحد و العروبة واحدة و الله واحد و مصر و الجزائر بلد واحد ولعنة الله على مروجى الفتنة بين شعبين يربطهم دم و عروبة و اسلام واقول للاخوة الجزائريين مصر كبيرة وهى بوابة العرب و العروبة الازهر منارة الاسلام و لا يجوز اهانة الشعوب من اجل مباراة فى كرة القدم و عيد سعيد علينا و عليكم و الامة الاسلامية

  6. ايمن الصعيدى 28/11/2009 23:10 -

    كل سنة والشعب العربى بخير و اعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا

  7. لمياء الجزايرية 28/11/2009 22:32 -

    لقد اخدتم فكرة الالتفاف حول فريق خسر مباراة من عند الجزايريين. نحن اللدين وقفنا مع منتخبنا وقفة الرجال عندما خسر في القاهرة و ساندناه الى أخر لحظة في الخرطوم حتى و ان كان خاسرا. أما أنتم فقد ر أيناكم كيف كنتم تهاجمون منتحبكم عندما خسر في البليدة و تعادل في زامبيا. لا تنكروا أنكم تسرقون الكثير من أفكارنا…………………. و سأدكركم بأشياء أخرى كثيرة

  8. لمياء الجزايرية 28/11/2009 22:14 -

    على كل حال المصريون متعودون على تبرير الهزيمة. عندما كان شوبير في الجزاير حكى لنا قصة في منتهى الغباء و هي تشبه مايجري الان

    قال لنا أن الاتحاد السكندري عندما خسر مباراة دات مرة في احدى الدول الافريقية يرر الهزيمة بدخول خنزير الى الملعب أوقف المباراة و أرعب اللاعبين المصريين و فوق هدا قام الافريقيون بدبح الخنزير أمام مرمى الحارس شوبير و اصيب هدا الأخير بقطرات من دم الخنزير فكان المشهد مرعبا. وبالتالي عندما عادوا الى مصر قال لهم الجمهور “الحمد لله أنكم عدتم الينا بخير”.

    بالله عليكم ألا تشبه هده القصة الأكاديب الملفقة الان على الجزايريين؟

    نحن الان من دبح الخنزير( المصريين) و نحن من أبكى الحارس و المصريون الان هم اللدين يلتفون حول منتخبهم ب “”الحمد لله أنكم عدتم الينا بخير و لا يهم الفوز”

    اكاديب متكررة و متكررة لدرجة الملل و العالم كله لا يعترف بها

  9. نسرين الجزاير 28/11/2009 21:52 -

    و الله أنا فرحت جدا عندما حسرنا في القاهرة لأنها كانت فرصة مواتية لاعطاء المصريين الجرعة اللازمة من الغرور اللتي تمكننا من الصعود للمونديال على أكتافهم

  10. نسرين الجزاير 28/11/2009 21:46 -

    هل تعلم يا حضري لمادا كانت الجماهير الجزايرية مشتعلة؟
    لأننا انجرحنا كثيرا…………….. أولا في القاهرة عندمل ضربتم لاعبينا. و ثانيا عندما كدبتم و اتهمتمونا بافتعال القصة و نحن شعب ثاءر و يا ويل الظالم معنا

  11. نسرين الجزاير 28/11/2009 21:39 -

    لا بأس يا حضري البكاء قد يخفف عنك و لكن لا تشتم الجماهير الجزاءرية بأسوأ العبارات لتبرر الهزيمة

  12. لمياء الجزايرية 28/11/2009 21:31 -

    المنتخب المصري انعزل كثيرا عن الناس في معسكره و كان المردود سلبيا تماما عكس ما توقعوه.
    ادا زاد الشيء عن حده انقلب الى ضده.

  13. لمياء الجزايرية 28/11/2009 21:26 -

    صورة الحضري و هو يبكي مثل الصبي الصغير و شوقي ملامحه متغيرة تماما و هو يعانق الحضري. انها ماساة حقيقية. وأنا شخصيا كمجربة لهده الاحاسيس أعتقد أنهم سيستغرقون الكثير من الوقت للخروج من هده الحالة. صدقوني لن ينسيهم شيء هده الهزيمة فالاحساس فضيع جدا. أسال الله أن ينجينا من هدا الاحساس و ينجي الأمة الاسلامية جمعاء. قولوا يا رب ………….. و الله يكون معكم

  14. مريم الجزائرية الفخورة 28/11/2009 21:09 -

    يوم الاربعاء تصدر الفيفا العقوبة ضد ماارتكبه الشعب المصري الهمجي ضد منتخبنا الخضر الذي دفن غرور الفراعنة بالسودان ارجوكم يا مسالمين يا مصاروة قولو لفيفي عبدوا تنقدكم من حجم العقوبة برقصة مزبوطة مع المخنث سعد هههههههههه

  15. تحيا الجزائر 28/11/2009 20:48 -

    هههههه صراع الصحراء الغربية واش عرفك انتي فصراع الصحراء الغربية هاذيك قصة اخرى واحنا شعب واحد ليبيا تونس الجزائر المغرب موريتانيا شعب واحد غصبا عنك وانتم وحدكم وخليتو نفسكم الان وحدكم ولما تهجم اسرائيل اضربوها بالراقصات اوكي

  16. سمية الجزائرية 28/11/2009 20:48 -

    مصراوي حتي النخاع شو دخلت لارشيف جدك فرعون

  17. تحيا الجزائر 28/11/2009 20:47 -

    تاريخنا مشرف ولا انهزام ولا انكسار ركعنا العالم تحت اقدامنا وانتم تاريخ مليء بالعيب منذ فرعون ولعنة الله له تاريخ فيه اسرائيل فقط ماعدا حكم جمال عبد الناصر الكل يذكر الملك فاروق وفضايحو والسادات وخيانتو وحسني مهالك متحكيش 

  18. خميس مليانة (الجزائر) 28/11/2009 20:03 -

    1.2.3 viva l’algeri الجزائر برجالها تبقى مرفوعة الرأس ومهما حاولتم باعلامكم أن تطيحو بها فلن تتمكنوا من ذلك لأن بلدنا بلد العزة و الكرامة فانتم البادئون و البادئ أظلم و الله سبحانه وتعالى شاهد على ماأقول

  19. سمية الجزائرية 28/11/2009 20:01 -

    جزائسريلية هههههههه لاتضحكيني اكتر مجاتش عليكم يا الغيارين يا مصرائليين اعطونا الجديد ما هدي فتناها حناي و بسيناهالكم يعني بعتناهالكم كي شتناها قديمة وانتم تستحقون القديم لانم لازلتم تحافضون على آتار جدكم فرعون مند الاف السنين ههههههه

  20. سمية الجزائرية 28/11/2009 19:58 -

    انا بربرية و افتخر لاكن الحمد لله لست فرعونية و طاغية متل جدكم احنا احفاد الامير عبد القادر و لالة فاطمة نسومر

  21. خميس مليانة (الجزائر) 28/11/2009 19:58 -

    ردا على مصررررررررررررر تاريخكم معروف بالفول والملوخية وبس والباقي خس يا مصرائليين الجزائر هي بلد الرجال وليس بلدكم بلد النساء أعطولنا ليلى علوي ونعطولكم حمص ولوبيا

  22. ابراهيم المصرى 28/11/2009 19:29 -

    ربنا يهدى الجميع ويوحد الصفوف ويرجع الحقوق

  23. جزائري 28/11/2009 17:16 -

    لن أشتم أحدا في يوم عيد

    الجارس الحضري حارس كبير و يستأهل المونديال لكن هدا التأهل لا يقبل القسمة على أثنين
    أتمنى له و لأبو تريكة التأهل في 2012 ان طالت الأعمار
    و عودته ألى بلدته دليل على أصالة

  24. عصام ابو احمد 28/11/2009 16:40 -

    اتقوووووووووووووا الله

  25. مصررررررررررررر 28/11/2009 16:30 -

    تاريخنا معروف فى كل مكان بس انتى طبعا عشان جزائسريلية مش بتقرى غير على الهمج والبربر والسكاكين والمطاوى والاعتداء والحاجات الا نابعه من شعبكم دى لكن تقرى تاريخ بلد مذكورة فى القرأن لالالالالالالا اصلا ميشرفناش

  26. سمية الجزائرية 28/11/2009 16:28 -

    تاريخكم عرفته يوم خساراتكم يا الفاشلين

  27. مصررررررررررررر 28/11/2009 16:19 -

    متقوليش اخوه يامصرية بالله عليكى اسرائيل متعملش الا هما بيعملوه وفرحانين اوى مش عارفه على ايه يمكن على الخيبة

  28. خسارة 28/11/2009 16:10 -

    سمية والجزائرية وغيرهم كتير انتم بصراحة تعروا الشعب الجزائري يا خسارة عالاخوة اللي ضاعت علشان ماتش كورة جتكم القرف
    من… مصرية وافتخر

  29. مصررررررررررررر 28/11/2009 16:09 -

    اسيادك ههههههههههههههههههههههههههههه لا ضحكتينى بجد اقرى تاريخ كويس يا…..

  30. تحيا الجزائر 28/11/2009 15:43 -

    البلطجة من هنا ورايح تعرفوها معانا اوكي وتشوفو البلطجة تاع الصح

  31. سمية الجزائرية 28/11/2009 15:33 -

    وانت يا مصررررررررررر اتلكم-ي- كويس على اسيادك فاهمه

  32. سمية الجزائرية 28/11/2009 15:31 -

    لا تبكي كالنساء على كورة لم تلعبها كالرجال هههههههه هدية لعصام المتخلف مش الحضري

  33. مصررررررررررررر 28/11/2009 15:17 -

    الجمهور الجزائري هو الأفضل في العالم ………….من حيث البلطجة والله والعالم كله شاف كده

  34. سمية الجزائرية 28/11/2009 15:12 -

    العيد عيدنا وشحاتة كبشنا وسعدان شيخنا و مصر جسرنا و الخضرة نصيبنا ونقولكم صح عيدكم

  35. جزائرية .. 28/11/2009 14:06 -

    سر كلمة حرامي هو أن الفريق المصري كان يلقب اللاعب “أشيو” بالحرامي بعد اللقطة التي أربكت المصريين في مباراة سابقة وهذا الذي لا تعرفونه على الأرجح
    بالمناسبة اللاعب عصام الحضري احترمه كثيرا و أدى ما عليه في المباراة … لكن الخسارة ليست عيبا فالحارس الجزائري شاوشي تألق كثيرا خال المباراة وأدهشنا جميعا لكنني سأقول شيئا واحدا عكس ما قاله الحارس الحضري ….. الجمهور الجزائري هو الأفضل في العالم تنقل من الجزائر من أجل تشجيع الفريق الوطني

    و عيد سعيد للجميع

  36. امال الجزائرية 28/11/2009 14:05 -

    تحيا سودان تحيا جزائر عدكم مبارك على كل العرب ماعدا مصر اكيد سلام

  37. محمد حسام 28/11/2009 14:01 -

    لا تحزن يا بطل ولا تهتم نحن سعيدون حتى لو خرجتم من المنديال لأنكم ابطال مصر يا بطل وارجو كل الي يعرف كابتن عصام الحضري يخليه يقرأ رسالتي
    وشكرا

  38. مصراوي حتي النخاع 28/11/2009 13:50 -

    سامها بالطجية مش بالطقية يا حماررررررررررررررررررر انا مش مهم عندنا الكورة انت لسة مش فاهم انا يهمنا تجرائكم علي بلدنا يا جحش

  39. مريم الجزائرية الفخورة 28/11/2009 13:38 -

    عيد مبارك على جميييييييييييع الامة العربية ااسلامية

  40. jazairi ,almanya 28/11/2009 11:38 -

    kaffrrr al batikhhhhhhhhhhhhhhhhhhh.hahahahah!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  41. كمال الدين الجزائري 28/11/2009 11:30 -

    الله يعينكم يا مصرين انهزمتم وتفوقنا عليكم باداء والنتيجة في القاهرة ضربكم لاعب ولعبنا وكدنا نتاءهل وفي الخلرطوووم ربحناكم ونستاهل وكل العالم شاف المبارات عادية وانتم تضخمون والوسائل اعلام حاضرة وانتم شفتم اشياء لم يشهدها العالم استفيقو الله العالم يصحك عليكم والله انتم لا تعترفو بهزيمة والحمد الله ربحناكم وتاهلنا الرجاء منكم يا مصرين ان تشاهدوننا في التلفاز فقط

  42. الحضري منافق وكذاب ولا يستحض هذه النجومية في مصر واساء للاخوان في السودان عندما قال يوجد ختف المرمة عدد كبير من الجمهور بالسكاكين والمطاوي لماذا لا يعترف بالهزيمة وقضفة عنتر يحي

  43. محمد ناصر الزعبي 28/11/2009 07:07 -

    شكلكم يالمصريين ما قادرين تستوعبوا أنكم خارج بطولة كأس العالم في جنوب أفريقيا… ما أقول الا الله يعينكم على جهلكم و قلة حيلكم.

    على كل حال كلها كم شهر و أتابعون البطوله و تتفرجون على الي شاتكم بره البطوله بقلوب الحسره و الأهات مره ثانيه…

    هاردلك يا بلطقيه.

  44. مصراوي حتي النخاع 28/11/2009 05:58 -

    اي حد من الجزائر يبقي امة قرعة

  45. تعلم احترام الغير ( انتي تحترمني فانت محترم لا تحترمني فانتي همجي وعنصري)

    تم تغريم كوري جنوبي 865 دولارا لتوجييه ملاحظة تحمل إساءة عنصرية لأكاديمي هندي.
    وقالت إحدى المحاكم في كوريا الجنوبية إن هذه الإدانة تمثل السابقة الأولى في البلاد فيما يتعلق بالإساءة العنصرية لأجنبي.
    وقالت المحكمة إن الرجل أخذ في الصياح بتعليقات عنصرية وقال “عربي، عربي” للأستاذ الهندي.
    وأضاف القاضي أن الأستاذ الهندي شعر أن التعليقات كانت إهانة علنية له.
    وكان الكوري يعترض على تحدث بونوجيت حسين بصوت مرتفع في حافلة.
    ويقيم حسين في كوريا الجنوبية منذ 2007 ودرس الماجستير جامعة سوج كونج هو في سول التي يعمل في التدريس فيها حاليا.
    وقالت وكالة أسوشييتد برس إن الكوري الجنوبي كان من الممكن أن تصل عقوبته إلى السجن لمدة عام !!!!!!!!!
    فهمت من المقال حاجه ياعربي حسين احس بالاهانه مش عشان الكوري قال عربي عربي وهو اصلا مش عربي لا عشان قالها الكوري بطريقه عنصريه لا مد ايد ولا تدريع في ستاد ولا حرق علم ولاتهديد وارهاب انا حزين اني عربي لاكن كلي فخر اني مصري ولا شتيمه بدون سبب:-( حادثه حلصت ليه شخصيا انا مقيم في بلد اروربي وفرحت لنصر بلدي ٢/٠ علي الجزائر وخرجت ابتهل, من حقي, مع بعض الاصدقاء برغم لسه في ماتش تاني في السودان بس مبسوط احنا بنهتف ونهرج تخيل الاخوه من المغرب العربي وانا متاكد ماكنوش كلهم من الجزائر بيهتوفو بيقولو ايه حرامي حرامي وعيون كلها كره وحقد تعرف حسيت بالحزن وسالت نفسي هما بعملو كدا ليه بس حزنت اكتر لما شفت واحد منهم اعرفه وكان يدعي انه اخ عربي 🙁 يلعن ابوالاخوه ال بالشكل ده

  46. مصريه جداااااااااا 28/11/2009 01:08 -

    على فكرة فى معلومه ان بعض المشجعين الجزائريين ارتدوا الملابس المصريه ذات اللون الاحمر وكانوا جالسين بين المصريين ليحفظو وجوههم وذلك ليقومو بما فعلوه بهم بعد المباراة وذهب اليهم اكثر من مرة عصام الحضرى وطلب منهم التشجيع ولم يشجعوا وفعلا كان فى فنانين لكنهم كانو بيشجعوا وبعدين يغور اى ماتش لا يكون محوره الاحترام والشرف

  47. الفنك الليبي 28/11/2009 00:51 -

    كبير يا حضري تطرق الحضري في كلامه لعدت اسباب لخسارت المنتخب المصري اولا كثر المشجعين الجزائريين وطريقه تشجيعهم …..عدم تشجيع المنتخب المصري من قبل المشجعين المصريين [لان المشجعين المصريين لم يكونو مشجعين مصريين للاسف] ذهب رجال الاعمال والفنانين وأعضاء برلمان ناس منشيين] نفس الذين حرمو المشجعين الحقيقيين في المبارات الاولي في مصر الذين ذهبو وهم في اعتقادهم ان التاهل في الجيب واصابه الصدمه الفنانين ان الزحام اكبر من اي مسرح واصابهم الذهول والصدمه بينما المشجع الجزائري كان ياكل المدرجات اكل باصواتهم واعلامهم وتاه اللعيبه وتاه الجمهور المصري وفي ظل تفوق كبير للحارس الثاني الجزائري حارس وفاق سطيف بطل العرب وكان للجزائرين ما خطط ونجحو في التاهل من وسط البلد التي اختارتها مصر وجن جنون المصريين وبقيه القصه تعرفوها…..الا اني اخد علي محاور الحصري تطرقه لكلام خارج الملعب.

  48. مصريه جداااااااااا 28/11/2009 00:36 -

    لا تحزن يا جبل ما يهزك ريح

أضف تعليقاً