علاج الحالة النفسية السيئة

علاج الحالة النفسية السيئة

علاج الحالة النفسية السيئة

مصريات – كتبت هناء أبوالقاسم: مع قرب أيام الامتحانات يحتاج أبناؤنا الطلبة الى مزيد من التركيز والاستيعاب وهو ما يتطلب الهدوء داخل البيت.. فكيف يمكن لنا توفير مناخ هادئ يمنح أبناءنا الفرصة للاستذكار والمراجعة.

سيد حسن السيد خبير الاتيكيت يقدم لنا بعض النصائح لعلاج الحالة النفسية السيئة في تلك الفترة وأداب السلوكيات الخاصة بتوفير الهدوء داخل البيت.

بداية تؤكد الدراسات الاجتماعية أن الهدوء يساعد الطلاب والطالبات على التفوق ومن أداب السلوك التربوي ضرورة توفير جو الهدوء للأبناء داخل المنزل فلا داع للمشاحنات الزوجية في موسم الامتحانات لمنع تعرض الأبناء للتوتر العصبي والاضطرابات النفسية لزيادة قدرة الأبناء على التركيز والاستيعاب حيث يفضل وضع أجهزة التليفزيون والكمبيوتر والكاسيت في أماكن بعيدة عنهم وعند تشغيلها يراعي خفض أصواتها حتى لا تكون مصدر إزعاج لهم.

فمن أداب اللياقة في موسم الامتحانات عدم المبالغة في عمل الزيارات العائلية والإقلال من دعوة الضيوف مع تقديم الاعتذار لهم وذلك للمحافظة على جو الهدوء خلال تلك الفترة. بالإضافة الى تعويد الأطفال الصغار على الهدوء داخل البيت في موسم الامتحانات وذلك لمراعاة أخواتهم أثناء أيام المذاكرة وهو ما يتطلب إشغالهم بألعاب هادئة وتشجيعهم على ممارسة هوايات تجنبهم الصوت العالى والحركة المتزايدة التي تتسبب في حدوث الضوضاء.

يضيف.. من أداب السلوك الإنساني المتحضر مراعاة حق الجار بالمحافظة على الهدوء فلا داعي لإصدار أي أصوات مزعجة أو مشتتة مع للانتباه لتجنب الطرق والدق في حالة القيام بعمل الإصلاحات المنزلية ولا يجب التسبب في إحداث الضجيج المقلق للراحة باستخدام مكبرات الصوت عند الاحتفال بالمناسبات العائلية أو إطلاق الصحيات العالية أثناء مشاهدة مباريات الكورة وذلك للمحافظة على جو الهدوء ومراعاة حق الجار.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

علاج الحالة النفسية السيئة ايام الامتحانات بالهدوء

7 comments
  1. انا طالبة صيدلة و الدراسة مكثفة جدا احفظ و افهم كل شيي و الدرس اللي ما احفظو هو نفسو الامتحان كاااامل هل هذا حظ ام ماذا؟و حتى لو كنت حافظتو انسى كل شي ولا كأني شفتو ماذا افعل؟؟؟؟

  2. ما ابشع ذلك الشعور و انت تستلم ورقة الامتحان كل ما حفظته اراه طائرا في الهواء و كانني لم احمل الكراس ابدا و على ذلك قررت التالي ;;;;;التوقف عن الدراسة و بلاش وجع راس

  3. دبلوماسيهـ 05/12/2011 14:17 -

    يوم اذاكر ما اركز و يوم الامتحانـ اول ما تييـ الورقهـ انسى كــل شيـ ْ~ْ واللهـ شو هايـ الحالهـ وفيـ يوم الامتحانـ قبلـ ما ادخل clees اذاكر ويوم ادخلـ انسى كل شيـ واللهـ حالهـ

  4. ميوى 20/11/2011 16:23 -

    انا حالتى النفسية سيئة بسبب الدراسة عندى مشاكل كتير اول حاجة النوم الكثير انا فى اولى ثانوى ارجوكم ساعدونى انا خايفة من اللجنة ومن الامتحان نفسة

  5. ارجو الرد انا طالبه بالصف الاول الثانوى وارجو طريق كويسه اذاكر بيها او انظم وقتى للحصول على رجات عاليه بس انا فى ايام المزاكر بيجيلى نوم كتير اوى ومش بعرف انتظم فى المزكره بسبب النوم الكتر وسبب النوم ه عنى انميه حده وباخذ العلاج ومفيش قيدا ارجوكم الرد بسرعه السلام عليكم اخواتى فى الله

  6. دانة 12/06/2010 09:27 -

    و يلي عنده إخوة صغار ؟
    أكيد ما في جو دراسي

  7. ننام ونطنش الامتحاااااااااااان

أضف تعليقاً