فتنة طائفية في منطقة شاهين في المنيا

فتنة طائفية في منطقة شاهين في المنيا

دراجة تتسبب في فتنة طائفية في منطقة شاهين بالمنيا واعتقال 8

مصريات – عادل حسين

فتنة طائفية جديدة في منطقة شاهين بمحافظة المنيا بعدما صدم احد المسيحيين مجموعة من الاطفال اثناء تجوله على دراجته وبسبب الاحتقان الطائفي الموجود في تلك المنطقة بين المسلمين و الاقباط اخذت تلك المشكلة البسيطة بعد ديني ادت الى ثورة اهالي الاطفال ضد المسيحي صاحب الدراجة و وصلت الى اشتباكات عنيفة بين المسلمين والمسيحيين هناك .

انتهت المشاجرة باصابة رضا يحيي كمال وشقيقيه أشرف وشريف واتلاف واجهات عدد من المنازل و3 عشش للحيوانات واتلاف سيارة لأحد المسلمين.

وتدخلت أجهزة الشرطة للسيطرة علي الموقف وعودة الهدوء للمنطقة وقامت باغلاق شوارع بمنطقة شاهين هي راضي و عبود و النهضة وا لتنمية والقت القبض علي 8 أفراد بينهم 5 من المسلمين وتوالت نيابة بندر المنيا التحقيقات.

وأفادت تحقيقات النيابة الأولية التي اجريت بناء على البلاغ الذي تلقاه اللواء محسن مراد مدير أمن المنيا أن الواقعة تمت بعد قيام أحد المسيحيين ويدعى رضا يحيى كمال بصدم مجموعة من الأطفال بدراجته اثناء اللعب بالشارع مما دفع الأطفال للرد علي الرجل بعنف وعلم أولياء أمورهم بالواقعة فتجمعوا أمام منزل رضا يحيى كمال وقاموا برشق المنزل بالحجارة.وتبذل لجنة المصالحات بمديرية أمن المنيا محاولات لعقد جلسة مصالحة بين رجال دين إسلامي ومسيحي وقيادات شعبية بالمنطقة للصلح بين الطرفين.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

دراجة تتسبب في فتنة طائفية في منطقة شاهين بالمنيا واعتقال 8

1 comment

أضف تعليقاً