فرقة المصريين هاني شنودة

فرقة المصريين هاني شنودة

فرقة المصريين هاني شنودة

فرقة المصريين ماشية السنيورة

هاني شنودة فرقة المصريين : من يهاجم عمرو دياب يقلع يورينا عضلاته

مصريات

صورة هاني شنودة  اقتربت في خيال الكثيرين بـ فرقة المصريين  وهو يجلس ليعزف على تلك الآلة الغريبة التي اشتهر بها – اليكترونيك كيبور – بأغنية «ما تحسبوش يا بنات» أو  ماشية السنيورة ، وأثناء رحلة بحث سريعة اكتشفت أن هاني شنودة يشبه البحر الذي ألف له أعظم ألحانه.. في صمته وهدوئه الذي يخدع كل من حوله، لهذا الرجل البسيط الذي يعشق التواصل مع البشر خاصة البسطاء هو نفسه المثقف الراقي الذي يتكلم ويقرأ بأكثر من لغة.. هو نفسه المبدع الموهوب الذي كشف لنا عن عمرو ومنير وخطف احساسنا بأرق ما شدت به نجاة وفايزة وقدم مع عدوية «زحمة». إنه الموسيقار هاني شنودة الذي خطفنا من زحام الحياة لندخل عالمه الهادى المليء بذكريات زمن جميل وفن أجمل.

* كل سنة وأنت طيب.. كيف احتفل هاني شنودة بعيد ميلادك هذا العام؟
– أشكرك واعتبر أن عيد ميلادى الحقيقي يوم 15 أبريل وهو عيد ميلاد فرقة المصريين» الذي أقمناه في الأوبرا فهو مناسبة أهم بكثير من عيد ميلادي.

* هل صحيح أن نجيب محفوظ هو صاحب فكرة فرقة المصريين هاني شنودة ؟
– تقريبا وكان ذلك قبل أن يأخذ نوبل وجاءنا لعمل حوار مع الفرقة وبدأ حواره معي بهجوم عنيف علينا فدافعت عن الفرقة ورفضت استكمال الحوار وبدأ يتناقش معي قائلا: طيب بدل مانتوا بتغنوا أجنبي اعملوا حاجات عربي أحسن وجعلني هذا الكلام أفكر فيه جديا لكن جاءتني وقتها فرصة العمل مع عبدالحليم حافظ.

* في كل مكان يسأل فيه عمرو دياب عن مكتشفه يذكر اسم هاني شنودة فهل كنت تتخيل أن يصبح أحد فرسان الغناء بمصر؟

– شعرت من أول وهلة عندما أتى الى الفندق الذي ننزل فيه في بورسعيد بعد حفلة فرقة المصريين هاني شنودة أنه مشروع نجم كبير وطلب مني أن انصحه ماذا يفعل ليشق طريقه فقلت له أول حاجة يجب أن تترك بورسعيد وتدرس المزيكا بمصر وفي اليوم التالى عندما استعددنا للعودة لمصر فوجئت بعمرو يقف بجانب العربة ممسكا بشنطته ويقول أنا جاي معاكم، ففرحت به جدا وبالفعل دخل عمرو معهد الموسيقي لكنه كان يذهب يوميا للعب الكرة أمام المعهد فذهبت له لاوبخه على هذا الاهمال فقال لي جملة جعلتني آخذه بالحضن وتركته وأنا مطمئن.

* ماذا قال عمرو دياب؟
– قال : لابد أن يصبح جسمي سليماً بجانب صوتي.. وفعلا فقد أبعد نفسه عن المخدرات والكحول في سبيل المحافظة على جسم رياضي يقتدى به كل الشباب فقد كنت ضد من هاجموه عندما صور نفسه بالفانلة واقول لمن هاجمه اقلع فانلتك لترينا جسدك الذي تأثر بما تشربه!!.

اغنية فرقة المصريين ماشية السنيورة

اخبار ومواضيع ذات صلة:

هاني شنودة فرقة المصريين : من يهاجم عمرو دياب يقلع يورينا عضلاته

2 comments
  1. محمد عبد الجليل 14/11/2010 10:09 -

    الله ينور عليك يا عم هانى – وحشتنا اوى اوى يا كبير – ربنا يطول فى عمرك و تمتعنا اكتر اكتر .كل ما اسمع اغانيك اللى فاتت احس بحلاوه و جمال الزمن الجميل – ابوس ايدك وزع اغانيك و البومات فرقه المصريين من تانى و خصوصا فى ساقيه الصاوى – الاوبرا – التلفزيون .
    تحياتى و احترامى…………….

  2. محمد الشناوى 31/08/2010 17:06 -

    عمرو دياب أثر فى حياتى وزمنى كتير أوى مقدرش أقول أكتر من كدة

أضف تعليقاً