فض اعتصام رابعة العدوية

فض اعتصام رابعة العدوية

فض اعتصام رابعة العدوية

مصريات

ندى المصري

اصدر مجلس الوزراء المصري اليوم بقيادة الدكتور حازم الببلاوي قراراً باتخاذ كل الخطوات والاجراءات اللازمة من اجل فض كلا من اعتصام رابعة العدوية و ميدان النهضة اللذان يتمركز بهما ابناء و اتباع المخلوع محمد مرسي .
والقت درية شرف الدين وزيرة الاعلام كلمة توضح فيها اسباب فض اعتصام رابعة و النهضة بعد تهديدهم للامن القومي والسلم الاجتماعي و قيامهم دائما باعمال شغب والخروج عن سلمية المظاهرات ، وايضا لجوئهم طوال الوقت الى قطع الطرق .
واستند المسئولون في قرار فض اعتصام الاخوان وانصار تيار الاسلام السياسي في رابعة و اعتصام النهضة بالتفويض الذي اعطاه الشعب للفريق السيسي وللشرطة و الجيش و اجهزة الدولة بالوقوف ومقاومة الارهاب و العنف .

وتم تكليف وزارة الداخلية خلال الايام القادمة باتخاذ اللازم من اجل فض اعتصام رابعة العدوية و النهضة في اطار احكام الدستور و القانون .
وكانت هناك مخاوف طوال الايام القادمة من سيطرة جماعة الاخوان على شوارع القاهرة وذلك بعد اتجاهها الى الاقتتال مع اهالي المناطق المحيطة باعتصام النهضة و رابعة مما ادى الى سقوط عشرات من القتلى ، كما قامت جماعة الاخوان و معهم مجموعات من السلفيين بقطع الطرق حول اعتصاماتهم وبناء حواجز وجدران ، وتشتمل اخر الاخبار عن رابعة العدوية يوميا انباء عن العثور على جثث لمواطنين تم تعذيبهم والقائهم في محيط اعتصامي رابعة و النهضة وهو احد اسباب اتخاذ قرارات فض الاعتصام ، الى جانب معاناة اهالي المناطق المحيظة بتجمعات الاخوان والسلفيين .
وقد ترددت مؤسسات الدولة في توقيت قرار فض اعتصام رابعة العدوية خلال الفترة السابقة خوفا من احداث العنف والارهاب المتوقع حدوثها خاصة مع الاخبار المتداولة عن احتواء اعتصام رابعة على ترسانة اسلحة كاملة وثقيلة ومن الممكن أن يؤدي الى سقوط عدد من القتلى خلال فض الاعتصام وايضا بسبب اتجاه الجماعة الى الدفع بنسائها واطفالها في مقدمة الصفوف للتضحية بهم في حالة محاولة فض الاعتصام و المتاجرة بدمائهم اذا سقطوا او اصيبوا وهو ما اعلنه بعض قادة الاخوان صراحة ومن بينهم صفوت حجازي .

مشاهدة فيديو يوتيوب خبر فض اعتصام رابعة العدوية و ميدان النهضة من وزيرة الاعلام

اخبار ومواضيع ذات صلة:

اخر الاخبار قرار فض اعتصام الاخوان رابعة العدوية و النهضة فيديو

64 comments
  1. اشوش 16/11/2013 19:34 -

    يا ريت كل ارهابى معانا يدعى لمرسى

  2. طه جعفر 15/10/2013 12:03 -

    مصر احلى من غير خرفان قصدي اخوان

  3. يوسف هاشم 29/08/2013 00:26 -

    ربنا يحميك يا سيسي ويحمي كل جشنا ويعدي الازمه دي علي خير يارب احمي بلدنا يارب يارب

  4. يوسف 29/08/2013 00:22 -

    ربنا يحمي مصر من الارهاب وربنا معاك يا سيسي

  5. حاتم الطيب 19/08/2013 12:58 -

    يارب احمى مصر من الارهاب

  6. يا جماعا احنا لازم نشوف حل في الازمة ديت يا جاماعة احنا دخلين في حرب طائيفية احنا لازم ننزل بكرة يوم الجمعة ونساند اخوتنا المسلمين الي في رابعة

  7. احنا لازم ننزل كلنا ايد واحدة وبمخطط كبير علي شان ميعرفوش يسطادونا

  8. ahmed samer 15/08/2013 05:52 -

    ربنا يكرمكم يأشرف رجال انجبتها مصر المشير السيسى والقائد الاعلى للشرطة وجميع رجال الجيش ورجال الشرطة وفقكم اللة لما فية خير البلاد

  9. ربنا معك باسيسي
    لا اله الا الله محمد رسول الله سبحان الله والحمد لله الله امه انصار الحق تحيا القائد مصر العظيم . الفرق الاول عبد الفتاح سيسي

  10. الله اكبر 14/08/2013 17:03 -

    يلا يا كلاب السكك
    الاخوان

  11. بعتزر للمرة التانية عن الالفاظ بس هما يستحقوا كدة واكتر

أضف تعليقاً