قضية هبة ونادين

قضية هبة ونادين

قضية هبة ونادين | اخر اخبار قضية هبة ونادين

بعد قبول طعن قاتل هبة ونادين على حكم الاعدام

الاستئناف تتسلم أوراق قضية هبة ونادين .. في مارس

محامي العيساوي: موّكلي كذاب كبير

مصريات

تودع محكمة النقض خلال الشهر الحالي حيثيات حكمها بقبول الطعن في قضية هبة ونادين المقدم من محمود العيساوي المتهم بقتل هبة العقاد ابنة المطربة “ليلي غفران” وصديقتها نادين حماد الدين عمداً مع سبق الإصرار في الحكم الصادر بإعدامه شنقاً وقررت إعادة محاكمته.
من المنتظر أن تتسلم محكمة استئناف القاهرة خلال شهر مارس القادم أوراق الدعوي لتحديد دائرة وهيئة جديدة لنظرها.

اخر اخبار قضية هبة ونادين

كانت محكمة النقض بـ قضية هبة ونادين قد عقدت جلستها برئاسة المستشار محمود عبدالباري وعضوية المستشارين ابراهيم الهنيدي وعبدالفتاح حبيب وحسن العزيزي وهاني مصطفي ومصطفي محمد ومحمود عبدالحفيظ وأمانة سر خالد عمر ومندي عبدالسلام. واستمعت الى أسباب الطعن المقدم من أحمد جمعة محامي المتهم العيساوي والذي قال إن الحكم به خطأ في التسبب وقصور في الأسباب واخلال في حق الدفاع وتناقص الحكم في أسبابه.
بعدها استمعت المحكمة الى حسن أبوالعينين المحامي والمدعي بالحق المدني عن المطربة ليلي غفران والدة المجني عليها “هبة” والذي أكد أن الحكم المطعون عليه أغفل الدعوي المدنية المقامة ضد مأمور اتحاد ملاك حي الندي مسرح الجريمة باعتباره مسئولاً عن حماية سكان الحي بأكتوبر.
طالبت نيابة النقض في تقريرها تأييد حكم الإعدام ورفض الطعن ولم تأخذ به محكمة النقض بعد أن استمعت الى دفاع المتهم.
أكد دفاع المتهم في قضية هبة ونادين أن الحكم المطعون عليه مهلهل ويتضمن العديد من العيوب القانونية الموجبة لإعادة المحاكمة ودفع ببطلان الدليل المستمد من تقرير المعمل الجنائي لعدم المعقولية.. مؤكداً استحالة حدوث الواقعة حسب رواية المتهم مؤكداً أنه لأول مرة تتحد النيابة مع الشرطة في إكراه المتهم على الاعتراف بالجريمة ومشيرا الى أن هناك دعوي مخاصمة ضد رئيس نيابة حوادث الجيزة ووكيل أول النيابة ستنظر بجلسة 18 فبراير الحالي نظرا للتجاوزات التي حدثت منهما ضد موكله والتي اظهرها “سي دي”.. أكد الدفاع أن مرتكب الواقعة أكثر من شخص وأن موكله “كذاب كبير” وكذب شهود الاثبات أنفسهم والطب الشرعي الذي حزم بعدم معقولية حدوث الواقعة حسب اعتراف المتهم مشيراً الى أنه اعترف تحت إكراه مادي ومعنوي.
أضاف في مرافعته أن موكله أحذ منه حقنة دماء وتم توزيعها على الشجرة خارج الفيلا وهي عبارة عن 3 نقاط وبينها مسافات متساوية.. وكذلك تم وضع بعض الدماء على فانلة المتهم الداخلية بينما لم تظهر الدماء على ملابس المتهم الخارجية مما يؤكد عدم معقولية الواقعة.

حول جلسة محكمة قضية هبة ونادين

نظرت المحكمة قضية هبة ونادين وسط حضور إعلامي مكثف.

حرص رجال الأعمال ابراهيم العقاد والد المجني عليها هبة وجمال الدين والد نادين على التواجد معاً بصفة مستمرة وحضرا قبل بداية الجلسة بنصف ساعة تقريبا وحرصا على التأكيد أمام وكالات الأنباء والمحطات الفضائية أن المتهم هو مرتكب الواقعة.. وهناك 19 دليلا في ملفات قضية هبة ونادين على ذلك.
كان والد “نادين” يضع على صدره من الجهة دبوساً فضياً يحمل اسم نجلته نادين بطريقة ملفتة للنظر وراح يؤكد باستماته أن المتهم هو الجاني بينما أشار والد هبة الى أن المتهم شارك بالفعل في الجريمة ولو كان هناك أخرين فهذا دور المتهم في الارشاد عنهم وقالا إنهما راضيان بالحكم أياً كان.

بعد الحكم علق والدا المجني عليهما على الحكم باعادة المحاكمة.. بأنه ليس معنى ذلك براءة المتهم.
أصيب والد المتهم بهستيريا البكاء عقب النطق بالحكم وظل يردد الحمد لله الحمد لله أمام كاميرات المحطات الفضائية ونفي ارتكاب نجله للواقعة مشيرا الى أنه كيف سيصل “النقاش المسكين” الى فيلا المجني عليهما “أولاد الذوات”..
لم تحضر المطربة ليلي غفران وكذلك والدة المتهم وعلل زوجها ذلك بأنها مريضة منذ سماع الحكم بإعدام نجلها.
عقدت الجلسة باشراف أمني للعمداء أحمد رشوان رئيس حرس دار القضاء العالي ومحمد محجوب رئيس مباحث الترحيلات ومحمد مدكور مأمور قسم الأزبكية.

يوتيوب فيديو اغنية ليلى غفران في رثاء ابنتها مشتاقة ليك حبيبي

اخبار ومواضيع ذات صلة:

قضية هبة ونادين | اخر اخبار قضية هبة ونادين

1 comment
  1. tato_man65 06/09/2010 03:59 -

    الجزاء من جنس العمل ومن يتقى الله يجعل له مخرجا واللهم ارحم موتى المسلمين

أضف تعليقاً