الافراج عن قيادات الاخوان المسلمين في ميليشيات الازهر

الافراج عن قيادات الاخوان المسلمين في ميليشيات الازهر

الافراج عن قيادات الاخوان المسلمين في قضية ميليشيات الازهر

صبحي عبد السلام

أفرجت مباحث أمن الدولة أمس عن الدكتور عصام عبد المحسن – الاستاذ بطب الازهر أحد القيادات الاخوانية التسعة – الذين أصدرت المحكمة العسكرية العليا حكماً بالسجن ثلاث سنوات في قضية ميليشيات الازهر ، ووصل عبد المحسن الى منزله بعد خروحه من مقر مباحث أمن الدولة التي قضى بها 48 ساعة بعد أن أنهى مدى العقوبة الصادرة ضده في بينما يتوقع خروج قيادت الاخوان المسلمين زملاؤه الثمانية خلال ساعات بعد استكمال بعد الاجراءات في جهاز امن الدولة .

الجدير بالذكر ان قيادات الاخوان المسلمين الثمانية المقرر خروجهم مع الدكتور عصام عبد المحسن هم المهندس أيمن عبد الغني زوج زهراء ابنة المهندس خيرت الشاطر نائب مرشد جماعة الاخوان المسلمين والدكتور فريد جلبوط أستاذ الشريعة والقانون والدكتور صلاح الدسوقي الاستاذ في كلية الطب والدكتور محمود ابو زيد الاستاذ في طب قصر العيني والمهندس ممدوح الحسيني رجل اعمال والمهندس فتحي بغدادي ومصطفى احمد سالم وسيد معروف ابو زيد ، وقد اعرب مركز سواسية لحقوق الانسان ومناهضة التمييز عن اسفة الشديد لاستمرار حبس المهندس خيرت الشاطر ورفاقه المحاكمين أمام المحاكم العسكرية في القضية المعروفة بميليشيات الازهر ، وبالرغم من مرور ثلاث سنوات على اعتقالهم واحالتهم للمحاكمة العسكرية بالمخالفة للقانون والدستور وحصولهم على أحكام بالبراءة من المحاكم المدنية المصرية ، إلا أن الحكومة المصرية أبت الا انتهاك القانون والدستور والامعان في الظلم والقهر لأصحاب الرأي المخالفين للحزب الوطني وسياساته الجائرة في حق الشعب المصري العزيز .

وأشار المركز الى أنه وبالرغم من مرور ثلاث سنوات على الاعتقال فإن انتهاك الحقوق وتمد كبت الحريات وسلب الارادة وتكميم الافواه مازالت قائمة وبصورة اكبر مما كانت عليه في السابق مما يجعلنا ننتقل من سيئ الى اسوأ وذلك في وقت تختاج في مصر لحدوث تغيير حقيقي في تلك السياسات العقيمة التي جعلتنا في ذيل الدول الناهضة .

اخبار ومواضيع ذات صلة:

الافراج عن قيادات الاخوان المسلمين في قضية ميليشيات الازهر

3 comments
  1. الفنك...الليبي 20/12/2009 20:33 -

    يا اخونجي …يا محمود…..كلنا أخوان مسلمين ….الاسم ليس حكر عليكم …..المسلم اخو المسلم ….ان هي الا اسماء انتم سميتموها …..واحد يقولي اخوان مسلمين …..وواحد يقولي سلفي…..وواحد يقولي حزب الله…..كلنا اخوان مسلمين وسلف واحزاب الله…….هذه القاب المسلمين جميعا وليس حكر علي جماعه …..لو قلت زنديق او تكفيري ممكن اوافق انك كده لكن متخدش صفات المسلم وتحتكرها انت وشلتك!!!!!

  2. محمود 20/12/2009 18:00 -

    يعم الفنك لما ندعيك للكلام ابقي تعالي يا سيدي ترا انا من الاخوان المسلمين وانا لا اريد انك تتدخل في شؤن بلدنا نحن علي قدر كافي من الفهم والايستوعاب وكفنا كرهيا
    تحيا مصر والامه الاسلاميه

  3. الفنك...الليبي 17/12/2009 14:01 -

    طيب عندكم حكم محكمه ……….علي اي اساس محبوسين؟؟؟!!! تغيب حتي منضمان حقوق الانسان علي هذه الامور……………………. بعتبار هؤلاء ارهابيين…………… زعلنيين من جونتانامو ليه ……………..وعندكم مئات الجونتاناموات علي أساس حقوق الانسان……….. ودوله القانون……………. يبدو انها كسر حق كل من ينطق……….. ودوله القانون والعود والطبله والصجات والرقاصه والنقوط ……..يعني دوله عوالم فل أبشن.

أضف تعليقاً