كابتن شحاتة و عدة سيناريوهات لمواجهة رواندا

She7ataالقاهرة – مصريات

قام المنتخب المصري لكرة القدم  بنقل تدريباته إلي ملعب نادي بتروسبورت بالقاهرة الجديدة استعداداً لمباراته الحاسمة مع رواندا يوم الأحد القادم في الجولة الثالثة لتصفيات كأس العالم وذلك بعد نقل مقر معسكره المغلق إلي أحد الفنادق الهادئة والذي يبعد عن الملعب بعشر دقائق فقط.
وأعطي المهندس سامح فهمي وزير البترول تعليماته إلي المهندس طارق غنيم رئيس نادي إنبي بتوفير كافة التسهيلات للمنتخب.
وتستمر تدريبات المنتخب باستاد بتروسبورت حتي الجمعة ثم يؤدي الفريق مرانه الأخير والأساسي باستاد الكلية الحربية السبت في نفس توقيت المباراة في الثامنة والنصف مساء.. بينما تم حجز الاستاد لمنتخب رواندا مساء الجمعة.. ويحرص سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة والمشرف العام للمنتخب علي حضور التدريبات بصفة يومية.
ويركز حسن شحاتة ومعاونوه شوقي غريب المدرب العام وحمادة صدقي المدرب المساعد وأحمد سليمان مدرب حراس المرمي حالياً علي الجوانب الفنية والتكتيكية مع اقتراب موعد المباراة.. ويتم تحفيظ اللاعبين أدوارهم في المباراة من خلال المحاضرات النظرية اليومية والتدريبات التخصصية للمدافعين والمهاجمين وحراس المرمي.
ويضع حسن شحاتة أكثر من سيناريو للمباراة من خلال التعرف علي طريقة لعب منتخب رواندا الذي يتميز بقوة خط وسطه.. وسيكون التركيز الأكبر علي مباراة رواندا وزامبيا التي أقيمت في زامبيا وانتهت بفوز زامبيا بصعوبة 1/صفر.. وتعتمد طريقة رواندا علي ملء منطقة الوسط بأكبر عدد من اللاعبين حيث يلعب المدرب الكرواتي برانكو توتشاك بطريقة 4/5/1 وهي طريقة دفاعية تهدف في المقام الأول إلي تأمين الجانب الدفاعي وشن هجمات مرتدة سريعة وهي أشبه نسبياً بطريقة المنتخب الأمريكي مع الفارق في القوة والسرعة والمستوي العام.
ويحرص حسن شحاتة علي تحذير لاعبيه من التهاون أمام فريق رواندا مؤكداً أن هذا اللقاء يمثل نقطة تحول مهمة في مسيرة المنتخب في تصفيات المونديال.
وفي نفس الوقت يخضع الحراس الثلاثة عصام الحضري وعبدالواحد السيد ومحمد صبحي لتدريبات مكثفة تحت إشراف أحمد سليمان ووصلت المنافسة إلي ذروتها بين الثلاثي وتمكن أحمد سليمان من احتواء أزمة طارئة لعبدالواحد السيد.
وبدأ عصام الحضري في ممارسة اختصاصاته كرئيس للفريق في غياب الكابتن أحمد حسن الذي لن يشارك في مباراة رواندا لحصوله علي الإنذار الثاني ويجتمع الحضري بزملائه بصفة مستمرة لحثهم علي اجتياز عقبة رواندا والعودة بقوة إلي المنافسة علي تذكرة التأهل للمونديال.
عبدربه يطمئن علي والديه
سمح حسن شحاتة لحسني عبد ربه نجم وسط الفريق بالتوجه إلي مستشفي مصر الدولي للوقوف بجانب والديه اللذين تعرضا إلي حادث سيارة مساء أمس الأول.. وأصيبت والدته بكسر في الساق استلزم عملية جراحية.. وتلقي المهندس سمير عدلي مكالمة من طارق شقيق حسني عبد ربه بالحادث وعلي الفور تحرك عدلي بسرعة وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة واطمأن عبد ربه علي أسرته ونجاة والده ووالدته وشقيقته من موت محققة.
توتشاك سعيد
علي الجانب الآخر اكتملت صفوف المنتخب الرواندي بانتظام آخر لاعب وهو جان بول لوتولا المحترف في صفوف نادي بروكسل البلجيكي.. مما أضاف مزيداً من الارتياح والسعادة في الجهاز الفني بقيادة المدير الفني الكرواتي برانكو توتشاك.
ويمثل اللاعب “25 سنة” إضافة كبيرة لخط الهجوم الرواندي والذي ظهر ضعيفاً وسلبياً في مباراتي الجزائر وزامبيا ولم يسجل هدفاً واحداً.
ويفاضل توتشاك بين لاباما بوكوتا وسعيد عبيدي وجيمي جاتيت وأوليفييه كاريكيزي الذي يتردد أن الأهلي يفاوضه وذلك لاختيار اثنين منهم أحدهما سيلعب كرأس حربة وحيداً والثاني تحته في خط الوسط.
منتخب رواندا في القاهرة مساء الجمعة
تلقي اتحاد الكرة فاكساً من نظيره الرواندي يفيد بوصول منتخب رواندا إلي القاهرة في الحادية عشرة مساء بعد غد “الجمعة” لأداء المباراة الحاسمة مع منتخبنا في الثامنة والنصف مساء الأحد القادم في تصفيات كأس العالم.. ويؤدي منتخب رواندا مرانه الوحيد والأساسي مساء السبت بالكلية الحربية في نفس موعد المباراة.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

  • تابع المزيد من الاخبار على موقع مصريات
1 comment
  1. عبد الرزاق 02/07/2009 07:21 -

    سر نجاح المنتخب الجزائري و أعني مت أقول الفريق و ليس الاعلام , هو الفعل و تجنب الكلام الكثير……….
    على عكس ما يجري عندكم من تضخيم و كلام كثير . كغثاء السيل , أو الزبد الذي يذهب جفاء…………………

    مع تمنياتي لكم بالفوز على رواندا الذي هو في منتاولكم……… إن لم تكثروا القلاقل………………………….. و السلام

أضف تعليقاً