لوسي مع بطلات كلام نسوان

لوسي مع بطلات كلام نسوان

كلام نسوان و ونيس واحفاده و قاتل بلا اجر مسلسلات تعرضت للظلم

مصريات
تعرض على شاشات القنوات الفضائية في رمضان عشرات المسلسلات التي بلغت تكلفتها ملايين الجنيهات ومع ذلك لم يلتفت المشاهدون لها بالقدر الكافي.
فهل هذا بسبب ضعف العناصر الفنية لهذه المسلسلات؟ أم بسبب سوء التوقيتات التي تعرض بها؟

“كلام نسوان”
من هذه المسلسلات مسلسل “كلام نسوان” الذي وصلت تكاليف إنتاجه لعشرين مليون جنيه.. ويعرض على عدد ضئيل من القنوات.
يقول المخرج عمر عبدالعزير.. تصوير المسلسل تطلب السفر لأكثر من دولة وفي مصر معظم المشاهد التي صورناها كانت خارجية.
فلقد تكلف التصوير في باريس 80 ألف يورو كما قضينا بين سوريا و لبنان فترة طويلة جداً بلغت تكلفتها مليوناً ونصف المليون جنيه ولقد تم تغيير ديكورات المسلسل أكثر من مرة لذلك كلفتنا هذه الديكورات 3 ملايين جنيه.
وأشار عمر عبدالعزيز الى أنه لم يخرج مسلسله من أجل شهر رمضان بل من أجل أن اصنع دراما جيدة لذلك أنا متأكد من أنه سيحقق نجاحاً أكبر عندما يعرض بعد رمضان.
ويقول المنتج محمد فوزي: لم احزن بسبب عدم تسويق مسلسل “آخر أيام الحب” في رمضان بالشكل المناسب وذلك لأن هناك فضائيات كثيرة تعاقدت على عرضه بعد رمضان مباشرة فبطلة المسلسل نجمة كبيرة مثل سولاف فواخرجي 2.5 مليون جنيه عن دورها في المسلسل.
كما أنني كمنتج وفرت للمسلسل كل ما احتاج إليه التصوير لذلك وصلت ميزانيته ل 13.5 مليون جنيه.
أضاف: لم ابخل على التصوير ووضعت له ميزانية مفتوحه حينما كان طاقم المسلسل بحاجة للتنقل ما بين سوريا ولبنان لتصوير بعض المشاهد التي استغرق تصويرها 70 يوما وكانت مكلفة جداً لذلك اتوقع أن يحقق المسلسل نجاحاً كبيراً حينما يعرض بعد رمضان.

“قاتل بلا أجر”
وتقول المخرجه رباب حسين: ميزانية “قاتل بلا أجر” تخطت العشرين مليوناً وذلك لأن بطل المسلسل يجسد دور جراح في لندن مما جعلنا نسافر كثيراً الى هناك.
ولقد صممت على التصوير هناك بالرغم من أنه من المعروف أن لندن من أغلي المدن التي تؤجر فيها أماكن التصوير بأسعار خيالية وذلك حرصاً مني على مصداقية العمل.
أضافت: ورغم عرض المسلسل في عدد قليل من القنوات هذه المصداقية ستنتقل حتماً للمشاهد بعد ما ينتهي الصخب الدرامي في رمضان.
وأنا معتمدة بشكل كبير على الفضائيات في نشر مسلسلي أكثر من التليفزيون المصري.
ويقول المنتج عصام شعبان: تعرض بعض المسلسلات لظلم في رمضان أمر يتكرر كل عام ومن قصر النظر أن نحكم على هذه المسلسلات بالقتل خاصة وأن هذه المسلسلات تضم نخبة من ألمع النجوم.
أشار الى أن مسلسل “تاجر السعادة” من أكثر المسلسلات التي تم الإنفاق عليها.
فلقد تم التصوير باحدي شقق الهرم لمدة إسبوعين وكان ايجار اليوم الواحد ألفي جنيه.
كما أننا صورنا في إحدي فيلات المريوطية لفترة مقاربة ووصل ايجار الفيللا في اليوم الواحد لخمسة آلاف جنيه.
وعندما اضطرتنا الظروف للتصوير في الإستاد فوجئت بأن ايجار اليوم الواحد يصل ل 20 ألف جنيه.

محمد صبحي في يوميات ونيس واحفاده

محمد صبحي في يوميات ونيس واحفاده

توقيت العرض
ويقول محمد عبدالجواد مدير إنتاج “يوميات ونيس وأحفاده”: المسلسل وصلت ميزانيته ل 12 مليون جنيه ويقوم ببطولته نجم كبير “محمد صبحي” لكنه لم يحقق نفس الصدي الذي كانت تحدثه الأجزاء السابقة بسبب سوء توقيت عرضه.
ويقول الناقد وليد سيف: شهر رمضان أصبح بمثابة محرقة للمسلسلات وذلك لأن المنتجين لا يريدون أن يفهموا أن للسوق طاقه استيعابية محددة لذلك غامروا بإنتاج مسلسلات كثيرة تعرض على الشاشة وكأنها لا تعرض لأن أحداً لم يلتفت لها.
وأشار الى أنه من الجيد أن يصل إنتاج مصر للأعمال الدرامية لهذا الحد ولكنه من الخطأ الكبير أن يعرض كل هذا الإنتاج دفعة واحدة في شهر رمضان لأن هذا الأمرمن شأنه تبديد طاقة رءوس أموال المنتجين.
أضاف: أكثر المسلسلات التي تعرضت للظلم هي المسلسلات الكوميدية لأن جميعها تعرض على القنوات الكوميدية والمشاهد المصري حتى هذا اليوم لم يعتد على مشاهدة هذه القنوات بشكل أساسي وبالتالى لم يلتفت بالقدر المطلوب لهذه المسلسلات.

شاهد خالد صالح واغنيته عن نادي الزمالك في مسلسل تاجر السعادة

اخبار ومواضيع ذات صلة:

كلام نسوان و ونيس واحفاده و قاتل بلا اجر مسلسلات تعرضت للظلم

أضف تعليقاً