كلية الاعلام جامعة القاهرة

كلية الاعلام جامعة القاهرة

كلية الاعلام جامعة القاهرة تناقش  ازمة اللغة العربية

كلية الاعلام جامعة القاهرة

مصريات

كتب- أشرف عبداللطيف
يبدأ غداً بـ كلية الاعلام جامعة القاهرة مؤتمر علمي حول الاعلام واللغة العربية.. يتضمن مؤتمر كلية الاعلام جامعة القاهرة عدداً من المحاور الخاصة أهمها وضع الاعلام العربي في ظل هجمة اللغات الأجنبية واللهجات العامة وأثر الانفتاح والعولمة على لغة الاعلام وانعكاس ذلك على الخطاب اللغوي الجماهيري والدور المأمول للغة العربية في تطور الخطاب الاعلامي.

صرحت د. ليلي عبدالمجيد عميدة كلية الاعلام جامعة القاهرة بان نخبة متميزة من أساتذة بكلية اعلام القاهرة سوف تشارك بالمؤتمر والجامعات المصرية اضافة الى عدد من اساتذة اللغة العربية وخبرائها فضلاً عن مشاركة من الباحثين المصريين والعرب من مختلف الجامعات.

وعن اختيار اللغة العربية كموضوع لمؤتمر هذا العام أكدت د. نجوي كامل وكيل الكلية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة وأمين عام المؤتمر ان الاستعمال اللغوي في مجالات الاعلام المختلفة يتميز بخاصية مزدوجة تنفرد بها وسائل الاعلام الى حد كبير حيث تربط الاعلام باللغة علاقة وظيفية تبادلية ذلك تأثير مزدوج وتأثير متبادل حيث تستفيد وسائل الاعلام من اللغة في تشكيل الخطاب الاعلامي لتوصيل الرسائل الاعلامية لفئات مختلفة من الجمهور ويتأثر مستوى الأداء الاعلامي سلباً أو ايجاباً بمستوى الأداء اللغوي وكلما كان الأداء راقياً وسليماً ومبدعاً كانت مهمة توصيل الرسائل الاعلامية أكثر يسراً وأكثر تأثيراً في الجمهور المستهدف.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

كلية الاعلام جامعة القاهرة تناقش ازمة اللغة العربية

أضف تعليقاً