وزير التربية والتعليم حدد رؤساء كنترول الثانوية العامة

كنترول الثانوية العامة

كنترول الثانوية العامة

انهاء قرار الوزير باغلاق كنترول الثانوية العامة

تحديد رؤساء كنترول الثانوية العامة في كل المحافظات

مصريات

سيد جاد
أخيراً.. وبعد فترة طويلة من الترقب والانتظار.. أصدر الدكتور احمد زكي بدر وزير التعليم قراراً بتشكيل لجان النظام والمراقبة لامتحانات الثانوية العامة  – كنترول الثانوية العامة في القطاعات الأربعة بالقاهرة والاسكندرية والمنصورة وأسيوط.

حسم القرار التكهنات والشائعات التي ترددت على مدار ال 24 ساعة الماضية بعد التعليمات المفاجئة للوزير بإغلاق كنترول الثانوية العامة
ومنح العاملين بها إجازة لمدة 48 ساعة دون إبداء الأسباب.

تضمن القرار تعيين محمد سعد رئيساً لكنترول الحلمية وأشرف البسطويسي لكنترول الخديوية ومحمود ندا لـ كنترول الثانوية العامة السنية بقطاع القاهرة.. ولم يشمل تغييرات واسعة كما كان يتوقع البعض.

كان الوزير قد أصدر تعليماته في الساعة الرابعة والنصف بعد عصر أمس الأول بإغلاق جميع كنترول الثانوية العامة حيث قام وكيل الوزارة للتعليم الثانوي بإبلاغ التعليمات تليفونياً لرؤساء كنترول الثانوية العامة وطلب منهم التنفيذ ومغادرة اللجان فوراً دون منحهم أي فرصة للاستفسار عن سبب القرار المفاجيء الذي أدى الى إصابة الجميع بالحيرة والقلق.

أدى القرار الى انتشار الشائعات في جنبات وزارة التربية والتعليم.. كل يتطوع لإعلان سبب القرار بطريقته الخاصة وحسب أهوائه وتمنياته!!

أحد الجهابذة المدعين العلم ببواطن الأمور أكد أن الدكتور أحمد زكي بدر وزير التربية والتعليم تلقى تقريراً من أحد الأجهزة الرقابية يؤكد أن هناك نية لدى العاملين بـ كنترول الثانوية العامة ممن تربطهم صلات قوية بالقيادات والشخصيات التي قرر الوزير نقلها الى خارج ديوان الوزارة أو إحالتها الى النيابة الإدارية للاضرار بمصالح طلاب الثانوية العامة وتعمد تخريب أعمال الامتحانات هذا العام لكشف الوزير وإثارة الرأي العام ضده!!

ودلل هذا الجهبذ على صحة كلامه بما حدث من تسريب أسئلة الامتحانات التجريبية على شبكة الانترنت رغم أنه لا علاقة للعاملين في كنترول الثانوية العامة بهذه الامتحانات نهائياً.
وتطوع آخرون بالإعلان عن السبب وراء إغلاق كنترول الثانوية العامة بصورة مفاجئة بأن الدكتور أحمد زكي بدر وجد أن تسريب أسئلة الامتحان التجريبي من الممكن أن يكون “بروفة سخيفة وجس نبض” لما يمكن أن يحدث في امتحانات الثانوية هذا العام من جانب عدد من المدرسين العاملين بالإدارات والمديريات التعليمية الذين استثارتهم تصريحات الوزير في القنوات الفضائية حول العنف في المدارس وتوعده بإنزال العقاب بالمعلمين واتخاذه عدداً من القرارات بنقل بعضهم الى وظائف إدارية!!

العاملون بالكنترولات وعددهم خمسون عضواً في كل كنترول كانوا مستمرين في العمل بأماكنهم بنفس التشكيلات الخاصة بالعام الماضي.. وبدأوا بالفعل في تلقى استمارات التقدم لامتحانات هذا العام.. وهم يمثلون الصفوة وخلاصة الخبرة في مجال عمل الكنترولات.

ويرى الكثيرون أن الإطاحة بهم جميعاً مرة واحدة أمر مستحيل وسوف يكون قراراً خاطئاً إذا اتخذه الوزير خاصة أن هؤلاء هم عصب العملية الامتحانية وبدونهم لن تستقيم الأمور هذا العام إلا إذا كان هناك جيش أعده الدكتور بدر في الشهرين الذي جلس فيهما على مقعد الوزير!!

ويحذر الكثيرون أيضاً من الإقبال على اتخاذ خطوة بمثل هذه الجرأة للتخلص من جميع العاملين بالكنترولات دفعة واحدة حتى لا يتسبب ذلك في خلخلة العملية الامتحانية ويكون بمثابة اللعب بالنار في مستقبل الطلاب!!!

اخبار ومواضيع ذات صلة:

3 comments
  1. جيهان محمد عمران 18/03/2022 13:02 -

    ارغب بشدة في الاشتراك في اعمال كنترول الثانوية العامة

  2. احمد خليل ابراهيم 22/03/2011 04:56 -

    لماذا احتكار الكنترول لاعضاءلاكثر من 25 عاما و عند تقدمى للكنترول اشاهدانة باوسطة و المحسوبيات كل المدرسين عارفين الكلام دة ومش الصفوة ولا جاجة اكثر من 7 سنين ومش لاقى استمارة تقديم بتروح للمصالح و البلاوى جوة كتير فى شغلهم لاذم يتغير حسبى الله ونعم الوكيل الذى اقوى من اى شى

أضف تعليقاً