مباراة الاهلي وبايرن ميونيخ اليوم

محمد عاصم

تمثل مباراة اليوم بين النادي الاهلي و بايرن ميونيخ الألماني حلقة جديدة في سلسلة المباريات الودية التي دأب الاهلي على خوضها أمام الكبار ليرتقي الفريق بمستواه تدريجيا  الى مصاف أكبر الأندية العالمية.

مباراة الاهلى وبايرن ميونيخ اليوم

مباراة النادي الاهلى وبايرن ميونيخ اليوم

ويعتبر الاهلي حامل الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بالدوري المصري وكذلك بكأس مصر ودوري أبطال أفريقيا وله رصيد من الألقاب يفوق أي ناد آخر في مصر وأفريقيا . فإن بايرن أيضا هو حامل الرقم القياسي للفوز ببطولتي الدوري والكأس في ألمانيا حيث حقق لقب الدوري 22 مرة منها واحدة بالمسمي القديم موسم 1931/1932 ثم 21 بطولة بمسماها الحالي “البوندسليجا” كان أولها موسم 1968/1969 وآخرها في الموسم قبل الماضي 2009/2010 بينما حقق لقب كأس ألمانيا 15 مرة وهو رقم قياسي أيضا كان أولها عام 1957 وآخرها عام 2010 أيضا.
تمثل المباراة فرصة رائعة للأهلي بعد فشله في الفوز بلقب دوري الأبطال الأفريقي في الموسم الماضي وفشله في بلوغ كأس العالم للأندية حيث ستكون مباراة اليوم فرصة للتواجد أمام الكبار من ناحية والاستعداد الجيد لمواصلة رحلة الدفاع عن لقبه في الدوري المصري.

ومع هذا التاريخ الحافل للأهلي والذي يعرفه بايرن جيدا منذ سنوات وبالتحديد منذ فوز الاهلي ببرونزية مونديال الأندية ووجود العديد من نجوم الاهلي ضمن المنتخب المصري الفائز بلقب كأس أفريقيا في البطولات الثلاث الماضية إضافة الى معرفة بايرن الجيدة بالنادي الاهلي منذ زيارة الثلاثي حسن حمدي رئيس النادي ونائبه محمود الخطيب والمهندس خالد مرتجي عضو مجلس إدارة الاهلي الى النادي البافاري قبل عامين والعلاقات الوطيدة التي تربط الناديين.

لذلك، يضع كل من الفريقين حسابات خاصة لمنافسه قبل لقاء اليوم واستعد كل منهما جيدا لهذه المواجهة خاصة وأن بايرن يتعامل مع معسكره التدريبي في الدوحة بكل جدية وحماس كخطوة مهمة على طريق استئناف مسيرته في البوندسليجا ودوري أبطال أوروبا في الأسابيع المقبلة.
بعثة الاهلي يترأسها حسن حمدي رئيس النادي مما يعني جدية المباراة .وكان في استقبالها السفير المصري بالدوحة محمود فوزي ابودنيا.

الاهلي اصطحب كل النجوم باستثناء عماد متعب الذي يعاني من اصابة . وحظيت البعثة باستقبال جماهيري عند وصولها مطار الدوحة امس.. ويعتمد البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للفريق خلال لقاء اليوم على مجموعة من العناصر الأساسية والتي خاض بها لقاء طلائع الجيش متمثلة في شريف إكرامي لحراسة المرمي وأمامه ثلاثي الدفاع وائل جمعة وأحمد السيد وأحمد شديد قناوي وأحمد فتحي ومحمد شوقي ومحمد ناجي ¢جدو¢ وأبو تريكة وعبدالله السعيد وحسام غالي.. وسيتابع الجهاز الفني التقرير الطبي الخاص بحسام عاشور والذي تعرض للإصابة خلال لقاء طلائع الجيش في الدوري العام.

ومن ناحية اخري يعقد حسن حمدي اجتماعا موسعا اليوم مع الشيخ احمد بن حمد ال ثاني رئيس النادي الاهلي القطري .يتم فيه الاتفاق على توأمه بين الناديين .ويحضر الاجتماع خالد مرتجي عضو مجلس الاهلي المصري وعدلي القيعي مدير التعاقدات .ومن الجانب القطري خالد شبيب امين السر العام للنادي وحسين الخواجة مدير النادي.

على الجانب الآخر.. الفريق الالماني وصل الي الدوحة منذ الاثنين الماضي .وواصل تدريباته بقيادة مواطنه الالماني يوب هايكنز الذي اكد ان المباراة مع الاهلي المصري ستكون قوية .وسيلعب بأفضل العناصر المتواجدة معه . وانه لا يعرف كل التفاصيل عن الفريق المصري .ولكنه فريق يحمل لقب بطل افريقيا كثيرا .وانه يحظى بجماهيرية كبيرة في بلاده.

واضاف المدرب الالماني انه حرص على ان يكون المعسكر التدريبي في الدوحة للعام الثاني على التوالي خلال نفس الفترة . لان المعسكر الماضي افاد الاعبين كثيرا .رغم ان الفريق كان يدربه الهولندي فان جال.

الفريق الألماني لديه نجوما عديدة ومنها الفرنسي فرانك بيري والالماني توماس مولار نجم بلاده في مونديال حنوب افريقيا 2010 والهولندي ارين روبين ولاعب الوسط سبستيان شينيشتيناجر.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

لقاء الكبار في قطر اليوم: مباراة الاهلي وبايرن ميونيخ الودية

1 comment

أضف تعليقاً