مباراة المكسيك وجنوب افريقيا

مباراة المكسيك وجنوب افريقيا

مباراة المكسيك وجنوب افريقيا

مباراة المكسيك وجنوب افريقيا في كأس العالم 2010 ومونديالك يا..

مصريات

سامي عبدالفتاح

عندما يلتقي منتخب جنوب افريقيا لكرة القدم نظيره المكسيكي في الخامسة من عصر اليوم على استاد “سوكر سيتي” في جوهانسبرج في مباراة المكسيك وجنوب افريقيا الافتتاحية لبطولة كأس العالم 2010 بجنوب افريقيا ستكون نتيجة مباراة المكسيك وجنوب افريقيا مهمة وحاسمة بشكل كبير لكل من الفريقين..

يحتل المنتخب المكسيكي المركز السابع عشر في التصنيف العالمي لمنتخبات كرة القدم الصادر عن الاتحاد الدولى للعبة “فيفا” كما شارك الفريق في 13 بطولة سابقة من بطولات كأس العالم.. وكانت آخر مرة فشل فيها المنتخب المكسيكي في عبور الدور الأول للبطولة في مونديال 1978 بالأرجنتين.

قدم المنتخب المكسيكي مسيرة رائعة في المباريات الودية التي خاضها استعدادا للبطولة حيث خاض 12 مباراة هذا العام ولم يخسر سوي مباراتين كانتا امام المنتخبين الانجليزي والهولندي.. وتغلب المنتخب المكسيكي على نظيره الايطالى بطل العالم 2/1 وديا في المباراة التي اقيمت بينهما قبل ايام.

لكن إذا كانت كل هذه العوامل تصب في مصلحة المنتخب المكسيكي. فإن هناك عوامل عديدة أيضا تقف في صف منتخب جنوب افريقيا.
يحتل منتخب جنوب افريقيا المركز 83 في التصنيف العالمي ولكنه يحظي بمساندة أكبر عوامل النجاح وهو عنصر التشجيع الجماهيري حيث ينتظر أن يحظي الفريق بتشجيع نحو 90 الف مشجع على استاد “سوكر سيتي”.

يدرك إيتومولينج كون حارس مرمي منتخب جنوب افريقيا ان حماس المشجعين سيكون دافعا وحافزا قويا للفريق خاصة وان معظمهم سيطلق ابواق الفوفوزيلا الشهيرة.. وقال كون “مشجعونا لهم طابع خاص وسيلعبون دورا بارزا مشجعونا المخلصون سيلعبون دورهم. لا نسعي للتعادل ونريد النقاط الثلاثة للمباراة لنبدأ البطولة بتحقيق الفوز وبشكل جيد.. نعلم أهمية تحقيق الفوز.. وسنسعي لجعل المباراة صعبة على المنتخب المكسيكي لأنهم لن يجعلوها سهلة علينا”.

يخوض منتخب جنوب افريقيا فعاليات المونديال بعدما حافظ على سجله خاليا من الهزائم في آخر 12 مباراة خاضها. وعلى الرغم من ان معظم منافسيه في هذه المباريات الودية لم يكونوا من المنتخبات الكبيرة على مستوى العالم. جاء الفوز على كل من كولومبيا والدانمارك ليمنح الفريق الثقة وينعش توقعات مشجعيه مجددا.

حصل المدرب البرازيلي كارلوس ألبرتو باريرا المدير الفني لمنتخب جنوب افريقيا على افضلية جيدة وفرصة رائعة بتدريب معظم لاعبي الفريق لمدة تزيد على ثلاثة شهور متواصلة قبل بداية فعاليات المونديال نظرا لانتهاء فعاليات الدوري المحلي في جنوب افريقيا مبكرا.

يعتمد باريرا. الذي قاد المنتخب البرازيلي للفوز بلقب كأس العالم 1994 بالولايات المتحدة. في قائمته بمنتخب جنوب افريقيا على عدد كبير من لاعبي الدوري المحلي بجنوب افريقيا.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

مباراة المكسيك وجنوب افريقيا في كأس العالم 2010 ومونديالك يا..

8 comments
  1. محمودعباس 11/06/2010 23:50 -

    احنا الي نستحق ندخل كأس العالم شوف الجزائر ادي دقني اهه لو جاتلهم هجمة او لمسو كورة

  2. مختار بزارة الجزائري 11/06/2010 15:36 -

    نحن شعب لايربح حتى يخسر و ادا ربحنا فلا نشبع                                                                                                                                          الجزائر 0 \2 سلوفينيا                                                                                                                         1 انجلترا                                                                                                                           1 امريكا

  3. عصام خليفة عبد المنعم 11/06/2010 10:20 -

    منتخب جنوب افريقيا يحتل المركز 83 فى التصنيف العالمى لمنتخبات كرة القدم بينما يحتل المنتخب المكسيكى المركز السابع عشر فى نفس التصنيف وان شاء الله الفوز من نصيب جنوب افريقيا

  4. مسلم مصري 11/06/2010 09:20 -

    والله نتمنى الفوز للمنتخب الجزائري الشقيق ليرفع رأس كل العرب وإلى الأمام وأتمنى أن تسود المحبة بين كل العرب فيكفينا مانحن فيه من استهداف من كل الأمم علينا ان نتمسك بديننا حتى نعود لريادة الامم من جديد

  5. نصرالدين 11/06/2010 02:28 -

    الجزائـــــــــــــــــر vs سلـــــــــــــوفينيا يوم الاحد إنشاء الله الفوز للجزائر ويفرحو كل الشعب الجزائري

أضف تعليقاً