مباراة غانا وامريكا

مباراة غانا وامريكا

مباراة غانا وامريكا

لقاء التحدي والثأر في مونديال جنوب افريقيا 2010 : مباراة غانا وامريكا

مصريات

فاتن فاروق

يسعى المنتخب الامريكى الى الثأر لهزيمته امام المنتخب الغانى فى مونديال 2006 بالمانيا حيث يلتقى الفريقان  في مباراة غانا وامريكا اليوم السبت على ملعب “رويال بافوكينج ستاديوم” في مدينة راستنبرج في الدور ثمن النهائي لنهائيات كأس العالم لكرة القدم المقامة حالياً في جنوب أفريقيا.

وتسعى غانا تحقيق انجاز تاريخي بداية من مباراة غانا وامريكا ببلوغها دور ربع النهائي في مشاركتها الثانية على التوالي وتعويض فشلها في مونديال ألمانيا 2006 عندما خرجت على يد البرازيل، وضمان بقاء ممثل للقارة السمراء في المنافسة على لقب مونديال جنوب افريقيا 2010 الذي تحتضنه أفريقيا للمرة الأولى على أرضها وذلك بعد الخروج الجماعي لممثلي القارة جنوب أفريقيا المضيفة والجزائر والكاميرون ونيجيريا، وخروج ساحل العاج وعدم نجاحه في تخطي الدور الأول .

وقال مهاجم رين الفرنسي اسامواه جيان صاحب الهدفين الوحيدين لغانا حتى الآن من ركلتي جزاء رفع بهما رصيده إلى 3 أهداف هدفه في مرمى تشيكيا (2-صفر) في مونديال 2006: “إننا على الطريق الصحيح، نحن نمثل قارتنا أحسن تمثيل وذلك يجعلنا سعداء جداً”.

وأضاف “سنواصل تألقنا في الدور الثاني من أجل الذهاب بعيداً في البطولة، فمشوارنا في النسخة الحالية أسهل من النسخة السابقة عندما واجهنا البرازيل (صفر-3). لكن هذا لا يعني بأننا نستهين بخصومنا، بالعكس، نحن نكن كل الاحترام إلى جميع المنتخبات في البطولة لأنها جميعها قوية وتهدف إلى تحقيق أفضل نتيجة ممكنة”.

من جهته، أعرب مدرب غانا الصربي ميلوفان راييفاتش عن فخره بتأهل المنتخب الغاني إلى الدور الثاني مشيراً إلى أن ذلك “يعتبر انجازاً مهماً بالنسبة لفريقي ولأفريقيا بأسرها”.

وتابع “الضغوطات ستكون كبيرة على اللاعبين الآن، لان الدور الثاني كان محطتهم الأخيرة في النسخة الأخيرة بالإضافة إلى أنهم الآن يحملون أمال وأحلام وطموحات القارة السمراء”.

وأوضح مباراة غانا وامريكا صعبة و”الولايات المتحدة منتخب قوي ولا يستسلم، اثبت انه يستحق التأهل إلى الدور الثاني عن جدارة، قدم مباريات رائعة وبالتالي يجب توخي الحذر منه” “سنحاول تصحيح الأخطاء التي وقعنا فيها أمام ألمانيا خصوصاً الفعالية أمام المرمى وهز الشباك، لأننا خلقنا فرصاً كثيرة أمام ألمانيا وفشلنا في ترجمتها إلى أهداف. أتمنى بدوري أن نسجل أهدافاً  في مباراة غانا وامريكا من فرص وليس من ركلات جزاء، لان هز الشباك أمر ضروري في باقي مشوارنا في المسابقة”.

لكن عزيمة المنتخب الغاني ستصطدم بإصرار قوي خلال مباراة غانا وامريكا ومن الولايات المتحدة الساعية إلى استعادة مجدها في الثلاثينيات عندما بلغت دور الأربعة للنسخة الأولى للعرس القاري والى تصفية حساباتها مع غانا بعدما أخرجتها الأخيرة من الدور الأول لمونديال ألمانيا 2006 بالفوز عليها 2-1 في الجولة الثالثة الأخيرة.

انتزع المنتخب الأميركي بطاقته في الوقت بدل الضائع من مباراته أمام الجزائر في الجولة الثالثة الأخيرة، لكنه قدم عروضاً رائعة منذ بداية المونديال بتعادله مع انكلترا 1-1 وسلوفينيا 2-2.

نجح برادلي في تشكيل منتخب مزيج بين اللاعبين المخضرمين أمثال لاندون دونوفان والقائد كارلوس بوكانيغرا وحارس المرمى تيم هوارد والصاعدين أمثال نجله مايكل وروبي فيندلي وبيني فيلهايبر، كما استفاد من احتراف البعض في القارة الأوروبية والجزء الباقي في دوري كرة القدم للمحترفين داخل الولايات المتحدة.

وأوضح برادلي “للأسف لم نستفد من الراحة كثيراً بعد مباراتنا الماراتونية أمام الجزائر، مواجهتنا المقبلة ستكون أمام منتخب أفريقي ثان يشبه أسلوباً من حيث التكتل في الدفاع والاعتماد الهجمات المرتدة. ستكون مباراة غانا وامريكا ساخنة وسنواصل اللعب بأسلوبنا الذي بدأنا به البطولة لأننا لا نغرب سوى في تحقيق الانتصارات”.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

مباراة غانا وامريكا ولقاء التحدي والثأر مع ممثل افريقيا الوحيد

أضف تعليقاً