مباراة فرنسا واورجواي

مباراة فرنسا واورجواي

مباراة فرنسا واورجواي

موعد مباراة فرنسا واورجواي و التشكيل بـ كأس العالم 2010

مصريات

يسعى المنتخب الفرنسي  في مباراة فرنسا واورجواي  التاسعة والنصف مساء في أول أيام بطولة كأس العالم 2010 لكرة القدم بجنوب افريقيا الى تطهير سمعتها بعد لمسة يد نجمها تييري هنري التي ساعدت بلاده على التأهل لنهايات المونديال على حساب ايرلندا. ولكن بثمن غال.

اثارت لمسة يد هنري اثناء تمريره الكرة لوليام جالاس ليسجل منها هذا الأخير هدف الفوز لفرنسا في الدور الفاصل بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم أمام ايرلندا ثم رفضه الاعتراف بتعمده لعب الكرة بذراعه حتى وقت قريب الكثير من الجدل.. وشعر الأيرلنديون بالغضب والاشمئزاز فيما انقلب العديد من الجماهير الفرنسية نفسها على فتاهم الذهبي سابقا. هنري.

مما زاد الطين بلة في المعسكر الفرنسي هو تورط العديد من لاعبي البلاد بمن فيهم النجم فرانك ريبيري في فضيحة جنسية تضمنت بائعة هوى قاصر.. ولذلك يكفي القول ان فرنسا ستدخل مونديال 2010 بسمعة ملطخة.

لكن منتخب الديوك ستسنح امامه فرصة للخلاص عندما تبدأ فعاليات البطولة مع مباراة فرنسا واورجواي  بالنسبة لهم على استاد “جرين بوينت” بمدينة كيب تاون غدا خلال مباراة فرنسا واورجواي  ضمن منافسات المجموعة الأولى. وإن كان من المرجح ان يبدأ هنري مهاجم برشلونة الأسباني المباراة على مقاعد البدلاء.

حتى الآن لم تظهر سوي دلالات محدودة على أن اداء المنتخب الفرنسي داخل الملعب قد يفوق أداءه خارجه حيث فرضت هزيمة الفريق صفر/1 امام المنتخب الصيني في مباراة ودية استعدادية للبطولة المزيد من الضغوط على مدرب فرنسا ريمون دومينيك الذي لا يتمتع بأي شعبية بالفعل في بلاده وسيتم استبداله بمجرد انتهاء كأس العالم بمدافع فرنسا السابق لوران بلان.. كما توجد اشارات بأن هناك شعوراً بعدم الارتياح أو الرضا بين ارجاء المعسكر الفرنسي فقد ألغي جالاس مؤتمرا صحفيا كان من المقرر ان يحضره يوم الثلاثاء وترك المتحدث الرسمي باسم المنتخب الفرنسي يخبر الصحفيين بأن المدافع قرر “عدم النطق بكلمة واحدة” طوال البطولة..

ترددت أنباء عن شعور جالاس بالغضب بسبب تجاوزه في اختيار قائد المنتخب الفرنسي لمصلحة لاعب مانشستر يونايتد باتريس افرا ومن الواضح ان جالاس بات يرفض تنفيذ تعليمات دومينيك.

قد تجد فرنسا بعض العزاء في انها بوسعها دائما الاعتماد على مهارات النجم ريبيري في مباراة فرنسا واورجواي  الذي يجب أن يظهر حماسا مضاعفا في كأس العالم بعدما حرم من المشاركة في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا مع فريقه الألماني بايرن ميونيخ للايقاف. الى جانب يوان جوركوف لاعب بوردو الفرنسي ونجم تشيلسي العائد بقوة نيكولا انيلكا.

يري كثيرون ان مثل هذه المواهب يجب أن تكون كافية لمساعدة المنتخب الفرنسي على التأهل الى دور ال 16 من مجموعته الضعيفة نسبيا التي تضم كذلك منتخبي المكسيك وجنوب افريقيا.. ولم يترك منتخب أوروجواي. الحائز على لقب بطولة كأس العالم مرتين. أي بصمة في نهائيات البطولة منذ عام 1970 عندما تأهل للدور قبل النهائي ومع ذلك لا يجب الاستهانة به كخصم.

تألق مهاجم اتلتيكو مدريد دييجو فورلان. الذي أكد أنه سليم تماما بعد تعرضه لضربة قوية خلال التدريبات. ولويس سواريز مهاجم أياكس الهولندي بشكل لافت امام المرمى في الآونة الأخيرة مما يجعلهما مصدر تهديد حقيقي على فرنسا.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

موعد مباراة فرنسا واورجواي و التشكيل بـ كأس العالم 2010

1 comment

أضف تعليقاً