قانون التبني بين المسيحيين وشرعية تحميل القرآن على نغمات الموبايل

مصريات – يناقش مجمع البحوث الاسلامية برئاسة الدكتور محمد سيد طنطاوي شيخ الازهر ظهر اليوم مشروعي قانونين للتبني بين المسيحيين والوقف الاسلامي وتدريس الاعجاز العلمي لطلبة جامعة الازهر ، كما يناقش شرعية “تحميل آيات القرآن الكريم على نغمات الهواتف المحمولة”.

صرح بذلك الشيخ علي عبد الباقي الامين العام لمجمع البحوث الاسلامية وأضاف أن من أولى الموضوعات المطروحة للنقاش قانون الوقف الذي تقدم به الدكتور شوقي الفنجري وسيصدر المجمع توصيات بشأنه في اجتماعه الشهري اليوم، كما يناقش مذكرة تقدم بها الدكتور مصطفى الشكعة رئيس لجنة القرآن الكريم لبحث شرعية تحميل الآيات القرآنية على الهواتف المحمولة وما تتعرض له آيات القرآن الكريم من أخطاء لا تليق بكتاب الله.

شيخ الازهر يناقش مع مجمع البحوث الاسلامية قانون التبني للمسيحيين

شيخ الازهر

وقال الشيخ عبد الباقي: إن الاجتماع سيناقش اليوم إعداد مناهج للاعجاز العلمي ليتم تدريسها في جامعة الازهر مشيراً إلى أنه في حالة انتهاء الرأي الى الموافقة ، ستبدأ جامعة الازهر في اتخاذ الاجراءات الكفيلة بتنفيذ القرار، كما يناقش اجتماع المجمع أيضاً مشروع قانون التبني للمسيحيين.

وأشار الدكتور نجيب جبرائيل رئيس منظمة الاتحاد المصري لحقوق الانسان – مقدم قانون التبني للمسيحيين – إلى أن الهدف من عرض مشروع القانون على المجمع منحه الملائمة الدينية وتأكيد أن القانون يخص غير المسلمين الذين يتمتعون بممارسة عقائدهم، حيث يحرم الاسلام التبني بينما تبيحه المسيحية.

ويتكون مشروع قانون التبني من 15 مادة وينص على ” حظر التبني الا في حالة اتحاد الدين ويحظر التبني بين المسلم وغير المسلم أو العكس أيا كانت ديانة غير المسلم ” ، وحدد القانون عقوبة لطالب التبني إذا تبين علمه بأن الشخص الذي تبناه مسلم الديانة بالحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 3 سنوات وغرامة لا تقل عن 20 الف جنيه أو إحدى هاتين العقوبتين مع نزع الطفل.

كما يحظر القانون أن يكون القصد من التبني الاتجار بالاطفال بأي نوع من أنواع الاتجار سواء بمقابل أو بعوض أو بدون ، سواء كان عينيا أو ماديا أو معنويا ، وحدد قانون التبني طفلين فقط كحد أقصى لتبني الاطفال من اسرة معلومة الابوين مشيرة إلى عدم جواز حرمان الابوين أو من له حق الرؤية من رؤية الطفل المتبنى ،طبقا لقواعد وقوانين الرؤية “رضاء أو قضاء”.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

مجمع البحوث الاسلامية يناقش قانون التبني بين المسيحيين وشرعية تحميل القرآن على نغمات الموبايل

3 comments
  1. عمنا صلاح بيقول
    ا
    وقفت بين شطين علي قنطــــــــــــــــــرة

    الكدب فين و الصدق فيـــــــــــن يا تري

    محتار ح اموت .. الحوت خرج لي وقالي

    هو الكلام يتقــــــــــــاس بالمســـــــــــطرة

    عجبي !!!

  2. بلدى أم الدنيا 11/12/2009 01:43 -

    كل يوم بتاكد فيه انك فعلا زى النسوان يا فلك يا ليبى يا حرام مش لاقى حاجه تعملها الا انك تدور على اخبار مصر الرياضيه والسياسيه والفنيه علشان تعرف يا سيس بننا كبببببببببار اووووووى واكبر من بلدك كلها باى باى

  3. الفنك الليبي 11/12/2009 01:04 -

    ييجو في الحاجه الهايفه ويتناقشو فيها…………. واشياء كالحجاب في فرانسا و بناء المأذن في سويسرى يتخدو فيها قرارات عشوائيه فوريه…….بعدين التبني بين مسيحي ومسيحي ما علاقه الازهر ……. ولا همه فاضيين وملقوش شغلانه …………الله الله يا ازهر راحت ايام علامائك الاجلاء…….. وافسحو المجال للوهابيين و انصاف ان لم اقل ارباع الشيوخ المتحزلقين!!!!!!!!؟؟؟.

أضف تعليقاً