محاكمة هشام طلعت مصطفى اليوم

محاكمة هشام طلعت مصطفى اليوم

محاكمة هشام طلعت مصطفى اليوم

جلسة محاكمة هشام طلعت مصطفى اليوم 26 ابريل

مصريات

خالد أمين- أحمد مراد
تبدأ محكمة جنايات القاهرة أولى جلسات إعادة محاكمة هشام طلعت مصطفى اليوم والضابط الشرطة السابق محسن السكري المتهمين في قضية مقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم.. بعد صدور حكم النقض بإلغاء الحكم السابق بإعدام المتهمين واعادة محاكمة هشام طلعت مصطفى اليوم .

تشهد إجراءات إعادة محاكمة هشام طلعت مصطفى اليوم ترتيبات أمنية وتنظيمية مكثفة لتأمين وتنظيم سير محاكمة هشام طلعت مصطفى اليوم وصرح مصدر أمني مسئو بأن مديرية أمن حلوان انتهت من إعداد خطة أشرف عليها اللواء حامد عبدالله مساعد وزير الداخلية لأمن حلوان واللواء عابدين يوسف نائب مدير الأمن وشارك في إعدادها اللواء مصطفى بدر مدير الإدارة العامة للمباحث الجنائية والعقيد عادل الشافعي.. وأشار المصدر الى أنه تم الانتهاء من إقامة الفاصل الحديدي اثناء محاكمة هشام طلعت مصطفى اليوم بينه وبين محسن السكري داخل قفص الاتهام طوال جلسات إعادة محاكمة هشام طلعت مصطفى اليوم وهو نفس الإجراء الذي تم العمل به خلال محاكمة المتهمين أمام محكمة جنوب القاهرة.

أكدت هيئة الدفاع عن رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى انها ستفجر “مفاجآت مثيرة” في جلسة محاكمة هشام طلعت مصطفى اليوم وضابط الشرطة السابق محسن السكري في قضية مقتل المطربة اللبنانية الراحلة سوزان تميم والتي تبدأ أولى جلساتها اليوم.

أكد بهاء أبو  انه وضع خطة للدفاع عن رجل الأعمال لكنه أشار الى ان هذه الخطة قابلة للتعديل وفقاً لمجريات محاكمة هشام طلعت مصطفى اليوم.. فبعد إلغاء محكمة النقض الحكم السابق صدوره على هشام طلعت والسكري في هذه القضية بالإعدام فإن محاكمة هشام طلعت مصطفى اليوم فرصة جديدة تتاح فيها الفرصة ثانية لمناقشة جديدة للقضية.

وأكد أبو شقة رداً على سؤال حول النقاط التي سيتم التركيز عليها في الدفاع عن هشام طلعت.. أكد أن الدفاع الآن بعد حكم النقض أصبح مقيدا بجزئيات معينة بحيث انه لا يجوز التطرق الى نقاط في القضية قامت محكمة النقض بالفصل فيها خلال نقضها لحكم الإعدام وإعادة محاكمة هشام طلعت مصطفى اليوم.. وأشار الى أنه من هذه النقاط التي لن يتطرق إليها الدفاع في جلسات اعادة المحاكمة المادة “41” المتعلقة باتفاقية التعاون القضائي بين مصر ودولة الإمارات والتي تم بموجبها إخطار السلطات الإماراتية للسلطات المصرية بالقضية للتحقيق فيها.. ومن بين النقاط التي لن يتطرق لها الدفاع أيضاً المادة “3” من قانون العقوبات التي تتحدث عن معاقبة الشريك في الجريمة.. كذلك لن يتطرق الدفاع الى ما أثير في الدفوع التي أثيرت في المحاكمة الأولي حول بطلان التحقيقات وبطلان قرار الاحالة حيث ان محكمة النقض فصلت في ذلك وأقرت بصحة إجراءات التحقيقات التي اجرتها النيابة العامة.

ورداً على سؤال حول آخر لقاء كان بينه وبين هشام طلعت مصطفى.. قال أبوشقة انه كان في زيارة لهشام طلعت الأسبوع الماضي.. وأشار الى أنه تم الاتفاق خلال هذا اللقاء ان يعمل فريق الدفاع بروح التعاون والود من أجل تحقيق مصلحته.
ورداً على الحالة التي كان بها هشام طلعت في تلك الزيارة أوضح أبوشقة ان موكله يشعر أنه مظلوم وانه في محنة وأن الله سبحانه وتعالى سيزيل عنه هذه المحنة.. وأكد أبوشقة ان هشام طلعت كان حريصاً في هذه الزيارة ان تكون هيئة الدفاع عنه منسجمة تعمل بروح واحدة.. وأكد أبوشقة ان هناك مفاجآت سوف يعلن عنها فريق الدفاع خلال المحاكمة لكنه رفض الافصاح عنها الآن.
ورداً على سؤال حول إمكانية التنسق بين دفاع هشام طلعت مصطفى  ودفاع المتهم محسن السكري أكد أبوشقة أنه ليس من مصلحة الدفاع عن هشام طلعت مصطفى ان يكون هناك جفاء بينه وبين دفاع السكري فبراءة السكري تصب في مصلحة اظهار براءة هشام طلعت مصطفى .
وفي اتصال مع فريد الديب المحامي أكد انه الآن خارج مصر – عصر أمس – وأنه سيعود مساء وعند سؤاله عن استعداده للقضية أشار الى أن قضية هشام طلعت مصطفى أعد خطة للدفاع فيها وأنه يعلم جيداً ماذا سيفعل فيها.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

محاكمة هشام طلعت مصطفى اليوم 26 ابريل

8 comments
  1. حمددى مرزوق..سائق.حركه 08/01/2015 13:14 -

    حرام علىكم ده فاتح اكتر من عشر الاف بىت..ادعو معى ان ربنا ىفك كربه

  2. صبرى 25/09/2010 11:37 -

    حرام عليكوا مش يمكن يكون مظلوم

  3. صبرى 25/09/2010 11:37 -

    انتوا لية بتظونوا السيئ ف الناس يمكن مظلوم

  4. أمين 01/05/2010 23:05 -

    من قتل نفسا كمن قتل الناس جميعا .دولة الظلم ساعة ودولة الحق الى قيام الساعة.بلدكم والقوانين بتتفصل على مقاسكم .لكن هناك ر ب أسمه العدل .أفعلوا ما شئتم كما تدين تدان .حسبنا الله ونعم الوكيل  يا ظلمة اللهم لا نملك الا رفع ايدينا بالدعاء على الظالمين .اللهم اهلك الظالمين بالظالمين وأخرجنا من بينهم سالمين …

  5. أحمد 26/04/2010 14:26 -

    يا أخي حرام عليك الراجل في محنه نسأل الله رب العرش العظيم أن يفك كربه وبعدين ده نظام قضائي لو متعرفش أسأل أحسن 

  6. بيبو 26/04/2010 05:48 -

    دى كوسة لما واحد متهم يفضل يتحاكم اكتر من سنتين والوقتى قاعد فى السجن ملك احسن ما كان قاعد برة ولو عنده مشوار الامرات يروح ويبقى ياتى على الجلسة

أضف تعليقاً