محمد بديع المرشد العام الثامن للاخوان المسلمين

مصريات – محمد سعد عبد الحفيظ: حسما للجدل الذى استمر نحو شهر داخل صفوفها تعلن جماعة الاخوان المسلمين رسميا اليوم الدكتور محمد بديع مرشدا ثامنا للجماعة خلفا لمرشدها الحالى محمد مهدي عاكف الذى انتهت ولايته الأربعاء الماضي، وأبلغ مكتب الإرشاد خلال اليومين الماضيين مديري المكاتب الإدارية، ومسئولي الشعب بالمحافظات بنتائج الانتخابات.

محمد بديع المرشد العام الجديد مع جمعة امين

محمد بديع المرشد العام الجديد مع جمعة امين

وترأس محمد بديع وهو أستاذ متفرغ بكلية طب بيطرى بنى سويف اجتماع مكتب الإرشاد الماضى وصلى إماما بقيادات الجماعة.

وكان محمد بديع حصل على 66 صوتا من أعضاء مجلس شورى الجماعة من إجمالى 86 قد أدلوا بأصواتهم فى الانتخابات التى أجرتها الجماعة الأسبوع قبل الماضى، ثم أرسل المرشد السابق محمد مهدي عاكف اسمه الى مجلس الشورى العالمى الذى احتج على اختيار الاخوان المسلمين في مصر له أثناء اجتماعه ببيروت يومى الثلاثاء والأربعاء، وذلك لأنه غير معروف وليست لديه القدرة على القيادة.

ومن المتوقع أن يلقى محمد بديع المرشد الجديد خطابا مطولا اليوم خلال حفل تنصيبه ــ مبايعته ــ يرد فيه على كل الاتهامات التى وجهت للجماعة، بسبب إقصاء رموز التيار الإصلاحى وعلى رأسهم كل من محمد حبيب نائب المرشد السابق و عبدالمنعم أبوالفتوح من مكتب الإرشاد، وذلك بحسب مصادر بالجماعة.

وأكدت المصادر أن بديع سيعلن عن مواقف الاخوان المسلمين إزاء بعض القضايا السياسية المهمة أبرزها الانتخابات، والتوريث، مشيرة الى أنه سيقلص ظهوره الإعلامى خلال المرحلة المقبلة.

يحضر الحفل «البيعة» رموز الجماعة التاريخية وبعض القيادات النسائية للجماعة.

وعما سيفعله محمد مهدى عاكف أول مرشد سابق للجماعة بعد تسليمه المنصب لخلفه بديع، قال مهدي عاكف : سأخدم الإسلام والوطن و الاخوان المسلمين من أي موقع، مؤكدا أنه لن يرتاح كما يظن البعض ويتخفف من مسئولياته، وقال «راحتي الحقيقة حينما أرى مصر حرة فى قرارها وسيادتها، وحينما تستعيد مجدها الذي يليق بمكانتها».

اخبار ومواضيع ذات صلة:

مبايعة محمد بديع المرشد العام الثامن لجماعة الاخوان المسلمين

2 comments
  1. ريان - قطر 17/01/2010 00:05 -

    «راحتي الحقيقة حينما أرى مصر حرة فى قرارها وسيادتها، وحينما تستعيد مجدها الذي يليق بمكانتها».

    ما اروع هذا الكلام… اين مبارك منه؟؟؟

  2. ميرهان حبيب اسكندر 16/01/2010 15:27 -

    الاخوان غايتهم الله فهم لايتنازعون على منصب لان منصب=تعب وكد واعتقال

أضف تعليقاً