محمد رمضان مع النجم عمر الشريف

محمد رمضان مع النجم عمر الشريف

محمد رمضان: عمر الشريف نصحني بالسفر لهوليوود

مصريات

حوار : ولاء عمران
يرى الممثل الشاب محمد رمضان أن  إشادة الفنان عمر الشريف بموهبته تعتبر شهادة من هذا النجم العالمي بمثابة وسام على صدره.. محمد رمضان يعيش حالة من السعادة بعد جائزة احسن ممثل صاعد في مهرجان الاسكندرية عن فيلم “احكي يا شهرزاد” وتألقه في مسلسلي “هانم بنت باشا” و “هالة والمستخبي” يؤكد انه يستعد لأول بطولة مطلقة في فيلم بعنوان “ستر وغطا”.

ماذا عن بدايتك الحقيقية في عالم التمثيل؟

بدايتي كانت في مسرحية “قاعدين ليه” مع النجم سعيد صالح حيث ذهبت اليه وقلت له أنا ممثل ومثلت له دور سواق ميكروباص وضحك كثيرا وقال لي لازم تمثل معايا النهاردة وبرغم انني لا اعرف النص ولا الدور إلا أنني صعدت الى المسرح وقدمت شخصية ولد قادم من الصعيد وارتجلت على المسرح لمدة نصف ساعة انا والفنان سعيد صالح الذي بدا يتكلم عني في كل البرامج ويقول انني قنبلة. وبدأت اعمل بعد ذلك وقدمت مسلسل “اولاد الشوارع” حيث عرفني المخرج عمر زهران بالنجمة حنان ترك.

واضح انها مقتنعه بموهبتك ولذلك رشحتك ايضا لمسلسلها “هانم بنت باشا”؟

هذه حقيقة فهي مقتنعه بي كممثل منذ ان قدمت معها “اولاد الشوارع ” وهي شخصية جميلة جدا وجدعة و بنت بلد ودائما ما تبرز امكانياتي وموهبتي امام كل النجوم.

لفت النظر بشدة في مسلسل “السندريلا” بتقديمك لدور النجم احمد زكي فكيف تم ترشيحك؟

المسلسل له حكاية غريبة معي فقد كنا اربعة شباب متقدمين للمخرج سمير سيف من اجل المشاركة في “السندريلا”. وحينما دخل علينا نظر لي وقال “انت تمشي وتروح” فرفضت وقلت له لازم اعرف سبب رفضك لي وطلبت منه ان يعطيني فرصة للتمثيل فقال لي “ورينا يا سيدي” فمثلت له مشهد للنجم احمد زكي فاعجبته جدا ورشحني للدور.

بمناسبة أحمد زكي يقال إنك تقلده بكل تفاصيله فما رأيك؟

أنا لا أقلده ولكن ربنا خلقني اشبهه قليلا وانا في مسلسل السندريلا كنت أقدم شخصية احمد زكي الحقيقة. كما ان اقرب الناس له مثل الفنانة يسرا قالت لي انه لا يوجد اي شبه بيني وبينه .. وانا لا أغضب من ان يقال عني إنني أشبهه فهذا شرف لي لكن ان يقال عني إنني اقلده فهذا ما يغضبني.

محمد رمضان

محمد رمضان

وما شعورك بعد ان قال عنك النجم عمر الشريف انك ستكون خليفته في التمثيل؟
في الحقيقة شهادته كانت فاتحة خير على ووقعت اكثر من عقد لأفلام كبيرة مع شركات ضخمة وقد قدمت معه دوراً صغيراً بمسلسل “حنان وحنين “وتعرفت عليه عن قرب ووجدته انسانا يفوق الوصف فهو متواضع ويمتلك ثقافة كبيرة يتعلم منها كل من يجلس معه كما انه صاحب دم خفيف جدا وقد قال لي أنت ممثل عظيم ولكن عمرك ما هتكون حاجة هنا وطلب مني ان اركز في اللغة واسافر الى هوليوود وقال لي هناك “هيشيلوك” من على الارض لان المهم بالنسبة لهم هو الموهبة وليس الشكل.

هل تعتبر فيلم ” احكي يا شهرزاد” نقلة في حياتك الفنية؟

طبعا لان الفيلم ابرز امكانياتي كممثل وانا اعتبره من اهم الافلام في تاريخ السينما المصرية وكان الفيلم فاتحة خير على ايضا ويكفي انني شاركت فيه مع كبار النجوم.

كيف تم ترشيحك للفيلم؟

اتصل بي المنتج الفني إيهاب أيوب وقال لي المخرج يسري نصرالله يريدك في فيلم وذهبت بالفعل إليه وأعطاني السيناريو وطلب مني أن أقرأ دور سعيد الخفيف وأدرسه جيداً وأخبرني أنه سأل عني النجمة يسرا فقالت له خذ محمد رمضان وأنت “مغمض عنيك”.

كيف استطعت أن ترسم خيوط الشخصية؟

هي شخصية واقعية جداً ورأيت فيها شاباً مصرياً يتيماً وفقيراً والشخصية كانت شريرة جداً فحاولت أن أقدمها بشكل يتعاطف معه الجمهور قليلاً.

هل كنت متوقعاً أن تأخذ جائزة أحسن ممثل صاعد في مهرجان الإسكندرية؟

بصراحة لا لكنها في نفس الوقت لم تكن مفاجأة لأنني بذلت مجهوداً كبيراً جداً وسعيت أن أبرز موهبتي وأقول لكل من أحبطوني أنني ممثل بجد والحمد لله على نجاح الفيلم.

هل قمت بتوقيع عقد احتكار مع إحدى شركات الإنتاج الكبري؟

هذه شائعة وأنا لم أوقع أي عقد احتكار بل قمت بتوقيع عقد فيلمين أحدهما مع المنتج جابي خوري لبطولة فيلم اسمه “ستر وغطا” وهو من تأليف ناصر عبدالرحمن وإخراج عاطف حتاتة.

ألا تخشى من تقديم دور البطولة المطلقة وأنت مازلت في بداياتك؟

في الحقيقة أنا خائف من التجربة ولكن الكل يطمئنني خاصة أن هناك سيناريو رائعاً ومخرجاً متميزاً وأنا أتمني من الله أن يوفقني في هذه الخطوة.

هل تعتبر نفسك من المحظوظين لأن كل أعمالك كانت مع نجوم ونجمات كبار؟

أنا فعلاً محظوظ فقد قمت بالتمثيل أمام النجم عمر الشريف و يسرا وليلى علوي و مني زكى و حنان ترك وكلهم أشادوا بي.

وماذا عن شخصية أحمس ؟

حلم من أحلام حياتي أن أجسد شخصية أحمس في فيلم سينمائي فهي شخصية ثرية وحياته مليئة بالتطورات أكمل مسيرة أبوه وأخيه وكانت معاركه مع الهكسوس حافلة بالاحداث

ولكن هذه النوعية من الأفلام تحتاج إنتاج ضخم ؟

أعرف أنني لن أتمكن من تحقيق هذا الحلم إلابعد أن أصبح إسماً كبيراً في عالم السينما وحينها يمكن أن تتشجع إحدي شركات الأنتاج وتنتج مثل هذا الفيلم .ومستعد أن أضحي بأجري كاملاً لتحقيق حلمي

اخبار ومواضيع ذات صلة:

محمد رمضان: عمر الشريف نصحني بالسفر لهوليوود

أضف تعليقاً