محمد زيدان بعد احرازه هدف مباراة مصر والجزائر

محمد عبد الشافي مع محمد زيدان بعد احرازه هدف مباراة مصر والجزائر

محمد زيدان : لا يهمنا كأس العالم .. نحن الافضل وابطال القارة

حوار محمد زيدان مع الفيفا  : لا يستطيع اي فريق تحطيم الرقم القياسي الذي حققه منتخب مصر

مصريات
أحمد زهران
ربما ساورت الشكوك كثيرين قبل نهائيات بطولة كأس الامم الافريقية لكرة القدم 2010 التي استضافتها انجولا من 10 الى 31 يناير الماضي حول قوة منتخب مصر على الفوز باللقب ولكن احفاد الفراعنة ردوا بأفضل إجابة ممكنة وأحرزوا اللقب الأفريقي الثالث على التوالي. والسابع في تاريخهم وأصبحوا بكل المقاييس أكثر الفرق نجاحاً في القارة السمراء.

جاء الفوز باللقب الأفريقي ليعوض الفريق عن اخفاقه في بلوغ نهائيات كأس العالم ويمحو آثار الحزن التي سيطرت على نجوم منتخب مصر بعد الهزيمة صفر/1 في المباراة الفاصلة أمام نظيره الجزائري في السودان والتي بددت أمل الفراعنة في بلوغ نهائيات كأس العالم.

على الرغم من اقتصار سجله التهديفي في البطولة على هدف واحد في البطولة. ولكن محمد زيدان نجم بوروسينا دورتموند الألماني كان أحد أبرز عناصر الفوز بلقب هذه البطولة بل انه صنع هدف الفوز 1/صفر على غانا في المباراة النهائية مثلما فعل نفس الشيء في نهائي البطولة السابقة لها والتي استضافتها غانا عام .2008

لذلك لم يكن غريباً ان يصفه موقع الاتحاد الدولي “فيفا” زيدان بأنه “أحد النجوم اللامعة” في صفوف منتخبنا الفائز باللقب كما أجرى معه موقع الفيفا الحوار التالي:


* *  تهانينا في البداية على الفوز بلقب آخر في كأس الأمم الأفريقية كانت مسيرة جيدة اخرى للمنتخب المصري.

* محمد زيدان :  نشعر بسعادة وإثارة بالغة لهذا الانتصار. كنا ندرك ان المباراة النهائية مهمة لنا في ظل حرصنا على تحقيق إنجاز جديد.. مازلنا متعطشين لتحقيق المزيد.. والشيء الجيد في هذا الفريق هو قدرته على تقديم ماهو أفضل.. أحرزنا لقب البطولة ثلاث مرات متتالية. ومن يرغب في تحطيم رقمنا القياسي عليه ان يجتهد بشكل أكبر من اجتهادنا.

*  المنتخب المصري فاز باللقب سبع مرات حتى الآن هل تعتقد ان أي فريق يستطيع تحطيم هذا الرقم القياسي؟

اجاب محمد زيدان :  أعتقد أنه مستحيل ولكن كرة القدم لا تعترف بالمستحيل.. لا أعتقد ان تحطيم هذا الرقم سيكون ممكنا في المستقبل القريب.. تحطيم هذا الرقم القياسي يحتاج لفريق يمتلك إمكانيات خاصة ويحافظ عليها لفترة طويلة.

*  هل ترى أن الفريق الحالى هو الأفضل على الإطلاق في تاريخ الكرة المصرية؟

يتابع محمد زيدان :  تحديد ذلك ليس من شأني وإنما من شأن الناس والمشجعين.. أعتقد انه يتعين علينا فقط التركيز في تقديم عروض جيدة كفريق وان نترك الحكم للآخرين.. نستمتع بأدائنا في الوقت الحالى ولست في وضع يسمح لي بإجراء مقارنات.


*  مواجهة غانا في المباراة النهائية لم تكن مهمة سهلة بالنسبة لكم؟!.

محمد زيدان :  المنتخب الغاني فريق جيد وصاحب امكانيات عالية ونولي له احتراماً فائقاً.. شاهدنا مباراتهم أمام نيجيريا في الدور قبل النهائي ووجدناه فريقاً منظماً. كنا ندرك أن علينا اللعب بشكل قوي للفوز عليه. اللعب أمام فريق مثل منتخب غانا ليس سهلا ويضم بعض اللاعبين المتميزين وقدم مباراة جيدة أمام مصر وسنحت لهم بعض الفرص ولكن الحظ حالفنا فلم ينجح منتخب غانا في هز الشباك. أعتقد ان الفرق بيننا وبينهم هو أننا نجحنا في استغلال أفضل فرصة سنحت لنا وسجلنا منها هدف الفوز.


*  كثيرون قالوا إن المنتخب المصري قدم أفضل أداء في البطولة. فما أكبر دافع لك ولباقي أعضاء الفريق؟

يتابع  محمد زيدان :  في كل بطولة نخوضها. نحاول تقديم أفضل ما لدينا. شاركنا في هذه ونحن نصر على تقديم كرة قدم جيدة بجانب الدفاع على لقبنا ونجحنا في ذلك. لم يكن ذلك سهلا لأن البطولة ضمت العديد من الفرق الجيدة في البطولة. وإذا نظرت الى بعض هذه الفرق ستجد انها تمتلك لاعبين على مستوى رائع وتقديم كرة قدم جيدة ولكننا كنا ندرك ما نرغب في تحقيقه وقررنا عدم التركيز في أداء المنافسين وان نعتمد على تقديم كرة قدم رائعة وحققنا الفوز في جميع المباريات. وأعتقد انه من العدل ان نتوج بلقب البطولة.


*  ما السر وراء نجاح منتخب مصر  أحفاد الفراعنة؟

قال محمد زيدان :  كثير من الناس يرغبون في طرح نفس السؤال ولكن الحقيقة انه ليس هناك أي سر. أعتقد ان الشيء الأكثر أهمية هو اننا لا نمتلك نجوماً كبارا في فريقنا ولكن الفريق يضم نجوماً متميزين يرون أنفسهم متساين في كل شيء والجميع يعمل لصالح الفريق. لدينا هدف واحد وهو تحقيق الأفضل لمصر ونحاول أن نطور أنفسنا في كل مباراة ونحقق تطوراً ملموساً.

*  ما أهمية القائد أحمد حسن بالنسبة للفريق؟

زيدا: حسن كان متألقاً في جميع المباريات وهو قدوة ونموذج للجميع.. لا نعمل فرادى في معسكر الفريق. كل ما نفعله يكون من أجل الفريق. نكافح ونلعب من أجل بعضنا البعض ولكن حسن لاعب ذو طبيعة خاصة ويمتلك خبرة هائلة.

*  ماذا يحمل المستقبل بالنسبة لك؟
-أشعر بالسعادة. واستمتع بكرة القدم في الوقت الحالي. لا أشعر بالقلق على مستقبلي. وعلينا ان نرى فقط ما سيكون ولكنني أشعر بالسعادة في الوقت الحالي.

*  هل سبب الاخفاق في التأهل لكأس العالم إحباطا لك ولزملائك؟

– بالطبع. كان الأمر محبطاً. كنت أتمنى المشاركة في كأس العالم. ولكني لن أتحدث في هذا الأمر ابداً فقد أصبح ماضياً وعلينا التركيز في المستقبل لاننا ابطال القارة .

فيديو لقاء مع  محمد زيدان بعد مباراة مصر والجزائر – انجولا 2010

اخبار ومواضيع ذات صلة:

محمد زيدان : لا يهمنا كأس العالم ..نحن الافضل و منتخب مصر ابطال القارة

55 comments
  1. مصريه جداااااااااا 04/02/2010 18:20 -

    حصل خير يا وفاء واعرفى ان كلامى مهما كان مش موجه ليكى

  2. مصريه جداااااااااا 04/02/2010 18:19 -

    هو مش بيعاكس وفاء يعنى على كدة لما وفاء بتكلمه تبقى بتعاكسه 0 ثم امين محترم ووفاء برضه وبعدين متدخليش بين المحترمين عشان لسه بدرى قوى لما توصلى حتى 1% من الاحترام ياااااااااااه دا انتى فضلك كتير قوووى ههههههههه حتى النسبه دى انتى مش هتعرفى تقربيلها

  3. جزائرية فحلة 04/02/2010 15:01 -

    امين…………ايعقل ان احط واحد مثلك في راسي ههههههه شكلك انت لم تاكل الفول اليوم ايضا انت الي ساكنك عفريت اسمه وفاءفي كل كتاباتك تعاكس بنت بلدي استحي على وجهك يا الي ما عندك دم بنت الجزائر لن ترضى بك ***** فلا تتعب نفسك بمعاكستها هادي حوايج قريناها بكري ونزيد نقلك بنت الجزائر دخلك سبعة بحور تخرجك عطشان وافهم يا *** .

  4. mido cairo 04/02/2010 14:54 -

    هما الجزائر ليهم عيت يتكلمو هههههههه بعد الفضيحة ععععع كفاية بقى

أضف تعليقاً