محمد عمارة يصف اقباط المهجر بالاحقاد

محمد عمارة يصف اقباط المهجر بالاحقاد

محمد عمارة يتهم اقباط المهجر باثارة الفتن ويصفهم بالاحقاد

مصريات

ايمان الاشرف

رفض دكتور محمد عمارة – عضو مجمع البحوث الاسلامية – التعليق على قرار المجمع بسحب كتابه التقرير العلمي الذي اتهمته اوساط قبطية بالاساءة للدين المسيحي قائلاً : هذا رأي مجمع البحوث الاسلامية وانا اغلقت الحديث في هذا الامر .
وأضاف محمد عمارة : أنه لا يريد فتح الملفات من جديد حتى لا يثير الفتن مؤكداً أن هناك من يريد اشعال الحرائق من وراء الازمة التي اثيرت حول كتاب تقرير علمي متهماً اقباط المهجر بأنهم وراء الفتن التي تثار بين الحين والآخر داخل مصر .

ووصف أقباط المهجر بـ احقاد المهجر قائلا انهم يعيشون على ما وصفه ” سحت الدولارات الامريكية التي تزكي اشعال الفتن في مصر ، وذكر ان الولايات المتحدة الامريكية اخرجت معونات لنحو 40 منظمة قبطية في مصر عام 2007 ، متهماً اقباط المهجر بأنهم يشقون الوحدة الوطنية في مصر وأنهم يشعلون الحرائق بدعم امريكي .

ورفض عمارة القول بأن كتبه غالبا ما تثير غضب الاقباط مذكراً بنحو 250 كتابا الفها دون أن تثير ازمة ، وقال : إن الازمة التي ثارت حول كتابه الاخير لا تعني ان كتبه جميعها تثير الازمات ، واضاف : أنه أراد بكتابه أن ييرد على كتاب قبطي طبع ونشر يطعن في القرآن الكريم وفي جمي الانبياء ويقول انهم سقطوا في الخطيئة ، وذكر أن جميع الأئمة السابقين تعرضوا لهجوم مماثل في دفاعهم ن الاسلام مثل الشيخ الشعراوي و الشيخ الغزالي .

وطالب بالتهدئة وعدم اثارة المزيد من الفتن واشعال الحرائق حفاظاُ على الوحدة الوطنية .

جاء ذلك على همش ندوة عقدت بمكتبة الاسكندرية صباح أمس حول ” الفكر النهضوي الاسلامي ” وقد أدان محمد عمارة خلال الندوة منع سويسرا للمآذن واضعا الحل في اللجوء للاحزاب اليسارية واحزاب الخضر في سويسرا لتعديل الموقف ومطالباً بأن يكون للمسلمين في الغرب خطاب حضاري مختلف عن الخطاب الاسلامي للمسلمين داخل مصر .

من جانبه حذر دكتور اسماعيل سراج الدين – مدير مكتبة الاسكندرية من حدوث تصادمات بين العالم الغربي والاسلامي وفق مخطط عالمي لتشويه صورة الاسلام والمسلمين قائلاً : إن أولى تلك الخطوات بدأت الرئيس جورج بوش الابن وادارته ووصف سراج الدين القرار السويسري بمنع المآذن بأنه ذلة قدم وخطأ يجب تصحيحه .

وقد شارك في الندوة نخبة من العلماء والمفكرين والمتخصصين من 15 دولة عربية واسلامية  ، وقد اعلن خلال الندوة عن مشروع تقوم به مكتبة الاسكندرية بإعادة نشر مختارت من التراث الاسلامي وترجمتها الى اللغتين الانجليزية و الفرنسية وتوزيعها على مراكز البحث والجامعات ومؤسسات صناعة الرأي في مختلف انحاء العالم ، وذكر سراج الدين أن المشروع يهدف الى تنقية صورة الاسلام من التشوهات التي تلتصق به وبيان زيف كثير من الاتهامات التي تنسب زورا للاسلام والمسلمين .

اخبار ومواضيع ذات صلة:

محمد عمارة يتهم اقباط المهجر باثارة الفتن ويصفهم بالاحقاد

2 comments
  1. مصراوى 25/12/2009 15:28 -

    واضح أنكم مسيحيين و مسلمين متعصبون ضد الإسلام واضح من تناولكم لموضوع الظهورات التى لا تلزمون فيه الحياد و الموضوعية و الحرفية الأعلامية و أيضا مهاجمتكم لكل ما هو إسلامى

أضف تعليقاً