احمد شفيق مرشح انتخابات الرئاسة

الفريق احمد شفيق مرشح انتخابات الرئاسة المصرية 2012

احمد شفيق مرشح انتخابات الرئاسة

كتبت ندى المصري:

فجرالفريق احمد شفيق مرشح انتخابات الرئاسة المصرية 2012 فضيحة مدوية من العيار الثقيل يوم امس حين اتهم النائب عصام سلطان قيادي حزب الوسط الاسلامي بأنه كان يعمل لحساب امن الدولة وان انضمامه لحركة كفاية والجمعية الوطنية للتغيير الخاصة بالدكتور محمد البرادعي كان بهدف التجسس ونقل تقارير لامن الدولة حول هذه الحركات  والشخصيات السياسية المعروفة.

وتابع احمد شفيق، احد مرشحي الرئاسة البارزين، خلال المؤتمر الصحفي خاص بحملته الانتخابية، ورداً على البلاغ المقدم من عصام سلطان يتهمه فيه ببيع قطعة ارض من اراضي جمعية الطيارين الى نجلي رئيس مصر السابق مبارك علاء وجمال، و بسعر بخس، بان هذا الامر لا اساس له من الصحة كونه تم في عام 1985 قبل ان يكون احمد شفيق وزيراً، معتبراً بان هذا الهجوم المكثف من قبل عصام سلطان على  شخصه يهدف الى التأثير على نشاط حملته الانتخابية واستبعاده عن الساحة لصالح مرشحين اخرين.

عصام سلطان "عصفور" وعميل امن الدولة

النائب عصام سلطان

وهدد احمد شفيق بان لديه الكثير من الوثائق التي تثبت عمالة المحامي عصام سلطان لاجهزة مباحث امن الدولة في النظام السابق قبل وابان ثورة 25 يناير، وبانه تم استخدامه في مهام عديدة منها اضعاف جماعة الاخوان المسلمين وحركة الكفاية، وبانه يقف وراء الكمين الذي ادى الى القاء القبض على خيرت الشاطر في قضية غسيل الاموال ذائعة الصيت.

كما اضاف منسق حملة احمد شفيق لانتخابات رئاسة الجمهورية في برنامج القاهرة اليوم مع عمرو اديب بأن من ورط خيرت الشاطر في قضية ميليشيات الازهر هو ايضاً عصام سلطان بتقاريره التي كان يكتبها عن الاخوان المسلمين .

وقال بان احمد شفيق ان عصام سلطان انضم لميدان التحرير في ثورة 25 يناير لينقل تحركات الثوار للاجهزة الامنية .

واضاف ان عصام سلطان تم استخدامه ليوقع بين محمد البرادعي وجماعة الاخوان المسلمين ويمنع اي تعاون بينهما وقال  ان عصام سلطان من البداية كان يسعى لوضع العراقيل امام احمد شفيق في الانتخابات الرئاسية ومن بينها قانون العزل الذي كان يستهدفه . .

من ناحية اخرى كتب البرادعي على صفحته بموقع تويتر ان الساحة السياسية الان تشهد مرحلة تساقط الاقنعة ليكتشف الرأي العام من هم الثوار الحقيقيون ومن باعوا ضمائرهم من ال مصالح دونية ” وهو ما اعتبره كثيرين اشارة وتأكيد على كلام احمد شفيق عن عصام سلطان وتعاونه مع امن الدولة.

هذا وتناولت غالبية برامج التوك شو ليلة امس هذه التصريحات النارية للفريق احمد شفيق، حيث تحدث ابراهيم عيسى في برنامجه اليومي عن انتخابات الرئاسة “السادة المرشحون” بكثير من السخرية وعلى عادته. اما برنامج الحقيقة الذي يقدمة الاعلامي وئال الابراشي فقد اجرى مكالمة طويلة مع النائب عصام سلطان حول حقيقة هذا الاتهام.

وانضم ايضاً برنامج القاهرة اليوم مع عمرو اديب الى  تفاصيل الخلاف والاتهامات المتبادلة بين احمد شفيق وعصام سلطان حيث قام بعمل مواجهة على الهواء بين احد منسقي حملة احمد شفيق وبين النائب عصام سلطان.

يوتيوب فيديو برنامج القاهرة اليوم حول تصريح احمد شفيق عن تجسس عصام سلطان لصالح امن الدولة سابقاً

يوتيوب المؤتمر الصحفي للفريق احمد شفيق واتهامه لعصام سلطان بالعمل مع امن الدولة

اخبار ومواضيع ذات صلة:

احمد شفيق مرشح انتخابات الرئاسة: عصام سلطان “عصفور” عميل امن الدولة

105 comments
  1. صالح الشجاع 03/06/2012 22:22 -

    انا اعتقد ان الاخوان لا يصلحون لحكم الشعب المصري العظيم لان ظاهرهم  مغاير  لباطنهم والدليل على ذالك كذبهتم الكبرى واستهزائهم ب الشعب العظيم بانهم لن يخوضوى الانتخابات الرئاسية والاخرى بانهم لن يدفعوى باحد مرشحيهم الى الدوائر التي كان الحزب الوطني مسيطر عليهاء قبل الثورة العظيمة وب الاخير هم من سيطر على الانتخابات فاعتقد ان الشعب المصري العظيم قد عرف بعد الانتخابات مجلسي الشورى والبرلمان مدى استهزائم  واعتقد ان الرجل المناسب لحكم مصر هوى احمد شفيق 
    وياليت كل المصريين يحكموى عقولهم  ويختاروى احمد شفيق

  2. انا مش فلول ولا اخوان 29/05/2012 19:53 -

    قالو مش داخلين الانتخابات ودخلوا خيرت بيه خافو انه يطلع دخلو البديل مرسى الزناتى عايزين كل حاجة ليهم

  3. انا مش فلول ولا اخوان 29/05/2012 19:51 -

    لا للاخوان الكذابين

  4. انا مش فلول ولا اخوان 29/05/2012 19:50 -

    ليه الشفيق لما طلعوه من السباق الرئاسى هو الوحيد الذىة قدم الطعن فى القرار وقبلوه

أضف تعليقاً