مرشح الاخوان المسلمين لرئاسة الجمهورية

خيرت الشاطر مرشح الاخوان المسلمين في انتخابات الرئاسة 2012

مرشح الاخوان المسلمين لرئاسة الجمهورية

كتبت الهام نجيب:

اذا كان حزب الحرية والعدالة هو الذراع السياسي لجماعة الاخوان المسلمين فالمهندس الدكتور خيرت الشاطر هو ذراعها  الاقتصادي والمالي والاعلامي  .. خيرت الشاطر احد مرشحي الرئاسة في مصر والذي دخل في قائمة المرشحين بقوة بمجرد اعلان الجماعة عن ترشيحه يقال انه الرجل الثاني ما بعد المرشد العام في جماعة الاخوان المسلمين ما لم يكن هو الرجل الاول .

اما تاريخ خيرت الشاطر فقد اثيرت اقوال كثيرة عنه من اعضاء سابقين بجماعة الاخوان المسلمين بالايام الاخيرة تفند جميع التبريرات التي ساقتها الجماعة لتضم خيرت الشاطر في خانة المجني عليه .

ولكن من هو محمد خيرت الشاطر مرشح الاخوان للرئاسة : هو احد ابناء محافظة الدقهلية ولد في 4 مايو عام 1950 يبلغ من العمر 62 عاما ، حاصل على بكالوريوس الهندسة من جامعة الاسكندرية ، وهو رجل اعمال لديه 10 ابناء وستة عشر حفيداً. .

كان خيرت الشاطر النائب الثاني للمرشد السابق لجماعة الاخوان المسلمين مهدي عاكف والنائب الاول للمرشد الحالي محمد بديع الي يوم31 مارس 2012 الذي اعلن فيه ترشحه بـ الانتخابات الرئاسية .

تردد اسم خيرت الشاطر بالفترة الاخيرة كثيرا حينما تعالت اصوات الاغلبية الاسلامية داخل البرلمان مطالبة بسحب الثقة من حكومة الجنزوري الحالية وان يقوم مجلس الشعب والشورى بتشكيل حكومة وقيل ان خيرت الشاطر هو المرشح الاول لرئاسة الوزراء ، ثم تردد انه سوف يكون نائب لرئيس الوزراء وعندما فشلت جهود الاخوان في سحب الثقة من الحكومة كان خيرت الشاطر هو مرشح الجماعة الاول في انتخابات الرئاسة المصرية وتم اسقاط الاحكام الصادرة ضده بعفو صادر من المجلس العسكري  في الايام الاخيرة التي سبقت اعلان ترشحه.

وقبل صدور قرار ترشح خيرت الشاطر رسميا ، قام هيثم ابو خليل احد اعضاء الاخوان المسلمون السابقين بإزاحة الستار عن القيادي خيرت الشاطر وتحدث عن الهالة الزائفة التي تحيط به، وقال ان المرة الاولى التي قبض فيها على خيرت الشاطر واغلاق الشركة الخاصة به سلسبيل والتي كانت تعمل في مجال الحاسبات في عصر مبارك سببها هو ما عرف بخطة الاخوان للتمكين وليس ما اشيع وقتها ان السبب هو قيام الشركة بصناعة حاسب الي من الصفر .

وثانيا فند ما يقال عن عبقرية خيرت الشاطر الاقتصادية وقال انه لم يشارك في اي مشاريع انتاجية حقيقية تذكر تساهم في اثراء الاقتصاد المصري ولكن كانت غالبية مشاريعه تندرج تحت تصنيف استهلاكية ولم يستفد منها احد غير خيرت الشاطر نفسه وجماعته .

يوتيوب قناة الحكمة السلفية ورأي حول مرشح الاخوان المسلمين لرئاسة الجمهورية

اخبار ومواضيع ذات صلة:

محمد خيرت الشاطر مرشح الاخوان المسلمين في مصر لرئاسة الجمهورية

3 comments
  1. محمدالمراسي 07/04/2012 13:51 -

    اللهم ان كان صالح فوله علينا

  2. حماده ربيع رم 02/04/2012 22:53 -

    احنا مش عايزين نعرف تاريخ خيرت الشاطر لاننا عارفين تاريخ الاخوان كويس بس يارب يكون اختيار الاخوان ليه اختيار صح

  3. سيد محمود أحمد أبوريد 01/04/2012 08:02 -

    أعتقد أن نسبة نجاحه ضعيفه لأن الشارع المصري بدأ يفقد مصداقية الاخوان في أحداث تغيير فعلي بالبلاد .. والكل يعلم أن الشارع المصري يستعجل النتائج ….. وليحذر الجميع الفتنه القادمة من أمريكا والتي تلوح بأن رئيس جمهورية مصر العربية القادم لا يتوقعه أحد وهي بذلك توحي بأن لها يد في الانتخابات حتى تنفجر البلد بعد الانتهاء من الانتخابات ..

أضف تعليقاً