مرض ملتحمة العين

مرض ملتحمة العين

مرض ملتحمة العين

الوقاية من مرض ملتحمة العين في مصر

مصريات

قال الاطباء عن مرض التهاب ملتحمة العين انه  ليس جديدا على مصر وهو مرض ملتحمة العين يصنف ضمن أمراض الرمد الربيعي الذي يظهر في الربيع والرمد الحبيبي ولا يؤدي الى أي مضاعفات أو مشاكل بالعين والشفاء من مرض ملتحمة العين خلال 4 أيام.

واما رأي الأطباء المتخصصين في طب وجراحة العيون للوقوف على حقيقية مرض ملتحمة العين والتعرف على مدى خطورة مرض التهاب ملتحمة العين وأسباب الإصابة وكيفية التعامل مع المصابين وطرق الوقاية داخل المدارس والمنازل.

قال د.عمر برادة – استشاري طب وجراحة العيون بقصر العيني – إن مرض ملتحمة العين قد يكون سببه فيروس أو بكتريا وينتقل عن طريق الهواء ومن خلال الملامسة أو الاختلاط بالمصاب أو استعمال الأدوات التي يستخدمها

المريض.

اضاف ان هذا الفيروس  يصيب ملتحمة العين التي هي عبارة عن الغشاء الشفاف المغطي للجزء الأبيض من العين وكذلك المغطي للجزء الداخلي للجفن والملتحمة معرضة للالتهابات لأنها جزء حساس جدا في العين و مرض ملتحمة العين منتشر في جميع بلدان العالم وخاصة الدول الأوروبية والإفريقية.. مشيرا الى أن أعراض مرض ملتحمة العين عبارة عن احمرار الجسم الزجاجي للعين وافرازات منها وعلاجه بالمضادات الحيوية عن طريق القطرات ولا داعي للقلق فقد كان مرض ملتحمة العين يحدث للأطفال في الريف بسبب التلوث وعدم النظافة والتعرض للحشرات الناقلة للأمراض.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

حقيقة مرض ملتحمة العين في مصر

4 comments
  1. شيماء 20/09/2011 15:22 -

    انا ظهرت عليا اعراض المرض فى عين واحدة وهى احمرار فى العين وورم فى الجفنيناعالج هذا المرض بايه

  2. انا زهرت عندي اجزء من الاعراض اللتهابات في الجفن السفلى فقط ولكن العين لم تصب باحمرار فهل هذا عادي ام انه مرض اخر ؟؟؟؟؟

  3. طب يا دكتور انا كل ما بحس انه خلاص بدا يروح مني بيرجعلي تاني مش عارفه لي!!

  4. حبيبه 05/11/2010 15:16 -

    مكن سؤال انا عندى رمد ربيعى وقلقه ان العدوه دى ممكن تنتقل لعينى ممكن افعل ايه لكى اقى هذا المرض

أضف تعليقاً