الاخوان المسلمين ينكرون علاقتهم بمسلسل حسن البنا (الجماعة)

مسلسل حسن البنا

مسلسل حسن البنا

مصريات – سامي بلتاجي: مازالت ردود الافعال لدي جماعة الاخوان المسلمين تتوالى تجاه عرض مسلسل الجماعة الذي بثه التليفزيون المصري على شاشته خلال شهر رمضان، والذي اعتبرته جماعة الاخوان المسلمين يسيء الى تاريخ الجماعة وشخصية مؤسسها.

وبعد فشل جماعة الاخوان المسلمين في وقف بث المسلسل الذي أوشكت حلقاته على الانتهاء أصبح لسان حال الجماعة يقول: رب ضارة نافعة، كما يتضح في تصريح د.عصام العريان عضو مكتب الارشاد بجماعة الاخوان المسلمين، والذي يعتبر أن مسلسل الجماعة أدي الى نتيجة ايجابية تمثلت في اهتمام الناس بالتعرف على الاخوان المسلمين والقراءة في تاريخهم وفي تاريخ حسن البنا مؤسس الجماعة.

وأكد العريان أن هناك 100 الف تنزيل لكتاب «مذكرات الدعوة والداعية» من المواقع المختلفة والتي وضعت الكتاب في صدارة الكتب التي أصبح عليها إقبال شديد الآن..

فسألناه: هل يعيب الاخوان المسلمين انتاج مسلسل عن تاريخ الجماعة أو مؤسسها؟ فأجاب: يعيب أو لا يعيب، محسن راضي له وجهة نظره، أما الجماعة فلم تنتج المسلسل..

أما د.محمد حبيب النائب الأول السابق للمرشد العام للاخوان المسلمين فقال إنه يرجيء التعليق على مسلسل «الجماعة» لحين الانتهاء من بث الحلقات.

ونفى حبيب أن تكون لديه أي فكرة عن مسلسل الجماعة رحلة لم تنته والذي يقوم بالاعداد له احمد سيف الاسلام حسن البنا نجل مؤسس الجماعة والنائب البرلماني محسن راضي صاحب شركة الرحاب للانتاج الفني للمسلسل..

ويرى حبيب أن استخدام الاعمال الفنية أو الدرامية من قبل الاخوان المسلمين تأخر كثيرا وكان يجب التفكير في مسلسل عن حياة مرشد الاخوان المسلمين الاول حسن البنا من وقت سابق.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

1 comment
  1. عمار 29/07/2012 17:05 -

    اصحاب الحجج القوية يهاجمون الفكرة واصحاب الحجج الضعيفة يهاجمون صاحب الفكرة 
    صدق القائل :
    لا يرمى الا عالي الثمر

أضف تعليقاً