غادة عبد الرازق مشهد من فيلم ادرينالين

غادة عبد الرازق مشهد من فيلم ادرينالين

مشاهدة افلام “عزبة آدم” و”ادرينالين” و”أمير البحار”..ببلاش

تحميل فيلم عزبة ادم و فيلم  ادرينالين و فيلم  امير البحار بدأ على الانترنت قبل او اثناء العرض بدور السنما

مصريات

يبدو أن صناعة السينما في مصر مقبلة على أزمة جديدة فلم يكتف البعض بتأثير الأزمة المالية العالمية ولم يكتفوا بسرقة الأفلام من دور العرض السينمائي ونسخها على اسطوانات مدمجة قد تقل من سعر تذكرة السينما بل قاموا بشن حرب جديدة على السينما حاليا تتمثل في أن بعض الأفلام التي تعرض بدور العرض حاليا يمكن تحميلها من بعض مواقع الإنترنت ومن هذه الأفلام “عزبة آدم” لفتحي عبدالوهاب و محمود ياسين و”اردينالين” لخالد الصاوي وغادة عبدالرازق و”أمير البحار” لمحمد هنيدي وشيري عادل.
وظهرت حملة على الفيس بوك هدفها فضح هذه القضية وتباينت الآراء ما بين مؤيد ومعارض.
فالمؤيد يري أنها تتيح مشاهدة الأفلام الجديدة للأسرة المصرية بأكملها دون تكلفة تذاكر في ظل الغلاء الفاحش.
المعارضون يرون أن ذلك يندرج تحت بند السرقة الالكترونية واستمرارها يعني انتهاء صناعة السينما في مصر.

محمود ياسين : مشاهدة الافلام على الانترنت خراب بيوت

المساء الفني ناقش هذه الظاهرة مع بعض النجوم وصناع السينما في مصر.. النجم محمود ياسين يقول: هذا “خراب بيوت” فكيف لنا بعد ذلك أن نطلب من المنتجين أن ينفقوا ببذخ على الأفلام بينما الأفلام تسرق هكذا وتذاع دون أي عائد مادي للمنتج.
أضاف الظاهرة أصبحت صناعة غير مشروعة وهناك أطراف عديدة متورطة فيها فالمسألة أصبحت أكبر من مجرد شاب يصور فيلمًا أثناء وجوده بالسينما ويعرض على الإنترنت فمن الوارد جدا ان سرقة هذه الأفلام تتم داخل المعامل التي يتم فيها تحميض الفيلم وأكبر دليل على ذلك أن الفيلم يعرض بصورة جيدة وصوت واضح.

محمود كامل : الجمهور سيفضل مشاهدة الافلام  ببلاش

المخرج محمود كامل مخرج فيلمي “ادرينالين” و”عزبة آدم” يقول ما يحدث ظلم كبير والفيلمين يخوضان المنافسة مع مجموعة أخري من الافلام والمقارنة بين نجاح الفيلمين سيكون مع نهاية العيد.
ولا شك أن الفيلم الذي تم تسريبه على الإنترنت لن يحقق إيرادات عالية لان الجمهور سيفضل رؤيته ببلاش مما سيجعل البعض يظلمه ويظن أن الجمهور لم يقبل على مشاهدته.

كريم السبكي :  عزبة آدم  تم تسريبه على النت بعد عرضه ب48 ساعة

يقول المنتج كريم السبكي المشكلة الحقيقية ليست في هذه الظاهرة بل إنه لا توجد قيود على مستخدمي الانترنت في سرقة حقوق الغير وبالتالي لن يتعرض لاي عقاب ومن ثم سيتضاعف حجم هذه الظاهرة الي أن يلتهم صناعة السينما في مصر.
يقول الفنان فتحي عبدالوهاب لا احد يستطيع أن يقلل من حجم هذه الكارثة والشيء الذي اسعدني كبطل فيلم “عزبة آدم” الذي تم تسريبه على النت بعد عرضه ب48 ساعة أن اختيار هذا الفيلم بالتحديد دليل على قوة محتواه وأن من قام بتسريبه متأكد من أن الفيلم سيحظي بنسبة تحميل عالية.

منى واصف :  تحميل الافلام على الانترنت جريمة يجب ان يعاقب عليها القانون

تقول الناقدة منى واصف هذه الظاهرة موجودة في كل العالم لا في مصر فقط.
اضافت: لكنها تتفاقم لدينا لانه لا توجد قوانين تحد من انتشارها كما هو الحال في فرنسا وأمريكا فهذه الدول قامت بوضع قوانين صارمة لحماية صناعة السينما لديهم ايمانا منهم بأهميتها وهذه القوانين تبدأ من دور العرض التي تفرض رقابة كاملة على روادها كما انها تعرضهم لعقوبات شديدة في حال تصويرهم للفيلم.
كما أنهم الزموا الشركات التي تتيح خدمات الانترنت لديهم بتتبع مشتركيهم لمعرفة الشخص الذي يقوم بتسريب الأفلام. وهذا ما نحتاجه في مصر لحماية صناعة السينما في مصر وتوقيع العقوبات التي قد تصل الى السجن.

مشاهدة غادة عبد الرازق و خالد الصاوي في فيلم ادرينالين

اخبار ومواضيع ذات صلة:

مشاهدة افلام “عزبة آدم” و”ادرينالين” و”أمير البحار”..ببلاش

3 comments
  1. hassan0000066 07/12/2009 16:22 -

    الله عليكم خلتونا ننافس العالم

  2. الفنك الليبي 01/12/2009 21:31 -

    ضربه لصناعه السينما في مقتل.

أضف تعليقاً