تدعيم صغار المستثمرين في وزارة الصناعة والتجارة المصرية

تدعيم صغار المستثمرين في وزارة الصناعة والتجارة المصرية

اخبار صغار المستثمرين

وزير التجارة والصناعة يمنح صغار المستثمرين 10% من المشتريات الحكومية

مصريات

عادل شوقى

في خطوة غير مسبوقة قرر رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة، منح صغار المستثمرين المصريين نسبة 10% من قائمة المشتريات الحكومية التي كان كبار المستثمرين ورجال الأعمال يحصلون عليها في السابق، بسبب قدرتهم التنافسية العالية التي لم يكن صغار المستثمرين قادرين عليها.

كان رشيد وهاني سيف النصر الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية وأدهم نديم المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة اجتمعوا بمجموعة كبيرة من شباب المصممين المصريين العاملين في مختلف مجالات التصميم الفني والصناعي للاثاث والتحف والمجوهرات لمناقشة احتياجاتهم الصناعية والتدريبية، وبحث تمويل مشروعاتهم الصغيرة.

وقال رشيد في اللقاء إن الهدف منه هو تطوير وتنمية مشروعات شباب المصممين وتكوين كوادر مدربة بما يساهم في زيادة الإبداع في التصميم والجودة، مما يؤدي الى رفع قدرتهم التنافسية بما يتناسب مع الأذواق العالمية والمنتجات المثيلة في الأسواق الدولية، وأكد رشيد أنه يسعي لزيادة الصادرات المصرية من خلالهم، ووعدهم بتوفير تسهيلات ائتمانية عبر الصندوق الاجتماعي.

وقال أدهم نديم المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة: إن المركز يقوم من جهته بتوفير خبراء لوضع وتنفيذ خطة تطوير المنتجات وتوعية وتدريب المصممين المصريين، كذلك التعاون مع الصندوق في عمل قاعدة بيانات للمستفيدين من البروتوكول ومساعدتهم بالتعاون مع الصندوق الاجتماعي للتنمية في استخراج التراخيص اللازمة للبدء في النشاط والاشتراك في متابعة المشروعات المنفذة.. ومن جانبه قال هاني سيف النصر: إن الصندوق الاجتماعي للتنمية سيقوم بإتاحة التمويل اللازم لشباب المصممين المصريين لتحديث وتطوير منتجاتهم وإقامة التوسعات المطلوبة لمشروعاتهم وتقديم المشورة الفنية والتسويقية لهم.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

وزير التجارة والصناعة يمنح صغار المستثمرين 10% من المشتريات الحكومية

أضف تعليقاً