المحاكم المصرية

المحاكم المصرية

تقدم بإنذار قضائي إلى وزير العدل
مصري يطالب برفع الآيات القرآنية من المحاكم “لأن أحكامها خاطئة”
صاحب الإنذار أعطى الوزير مهلة 15 يوماً لتنفيذ مطلبه

تقدم مواطن مصر بإنذار قضائي إلى وزير العدل، يطالبه فيه برفع الآيات القرآنية من فوق منصات المحاكم، في مدة أقصاها 15 يوماً، بحجة أن الأحكام القضائية التي تصدر عن محكمة أول درجة والاستئناف خاطئة، و”تقوم محكمة النقض بإلغاء 90% منها”.

وذكرت صحيفة “الدستور” المصرية، اليوم الاثنين 3-8-2009، أن صاحب الانذار محمد خلف طالب برفع الآيات القرآنية، لأنها تستخدم لإقناع الناس بأن الاحكام الخاطئة التي يصدرها القضاة “هي من عند الله”.

وتابع في دعواه “الغريب في الأمر أنه عندما تذهب إلي القاضي من أجل مناقشته في الحكم الخاطئ، ويبين أنه خالف الثابت في المستندات والقانون، تجده يقول لك إن الأحكام من عند الله وهذا تطاول على الذات الإلهية لأن الله عدل ولا يقبل الظلم”.

وتابع “لقد كشفت الدراسة العلمية التي أجراها الدكتور محمد نور فرحات (أستاذ القانون)، أن 90% من الأحكام المستأنفة تلغي في محكمة النقض”.

وذكر المدعي في عريضة دعواه أن الأحكام الخاطئة تصدر عن أشخاص قد يصيبون أو يخطئون، والذي يوضح ذلك قيام محكمة النقض بإلغاء هذه الأحكام.

ووصف صاحب الدعوي وجود الآيات القرآنية فوق منصات المحاكم بأنها نوع من أنواع المتاجرة باسم الدين الإسلامي، الذي يرفض الظلم، وأشار إلى أن القضاة بشر، وليسوا معصومين من الخطأ، لكن يجب عدم قيامهم بإقناع المواطنين بأن الأحكام الخاطئة من عند الله.

وترفع معظم قاعات المحاكم في مصر لوحات كتبت بها الآية القرآنية “وإذا حكمتم بين الناس أن تحكموا بالعدل”.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

مصري يطالب برفع الآيات القرآنية من المحاكم

2 comments
  1. الشيخ 12/06/2010 13:50 -

    لا أدرى لماذا يكتبون آيات الله تعالى ويحكمون بغيرها !!!
    ومن المعروف أنهم يحكمون بالقانون الوضعى الفرنسى قلما إذا يدعون أن الأحكام من عند الله والله تعالى يعلم كذبهم وكلنا نعرف أننا محكومون بالقانون الوضعى وليست الشريعة الإسلامية الغراء
    وإننا لنعانى اشد العناء من بعدنا عن شرع الله تعالى من ظلم وفساد فى البر والبحر

  2. محمد سعد 02/09/2009 04:03 -

    عندة حق القضاة ما يعرفوش ربنا

أضف تعليقاً