الشاعر الفلسطيني محمود درويش

الشاعر الفلسطيني محمود درويش

مصر تكرم الطيب صالح و محمود درويش

مصريات

أعلن أحمد أنيس رئيس مجلس أمناء اتحاد الإذاعة والتليفزيون ورئيس مهرجان القاهرة للإعلام العربي الخامس عشر، الذي يعقد في الفترة من 11 الى 15 نوفمبر 2009، أن المهرجان يستهدف الارتقاء بمستوى الإنتاج الإذاعي والتليفزيوني في الوطن العربي من خلال مسابقات ومنافسات الأعمال المعروضة، كما يستهدف تعزيز الصلات والعلاقات بين المبدعين العرب وتبادل الخبرات بين المؤسسات والهيئات الإعلامية العربية.

وأضاف أن اللجنة العليا لمهرجان القاهرة للاعلام العربي برئاسة وزير الإعلام أنس الفقي قررت تكريم عدد من الإعلاميين والفنانين المصريين والعرب عرفاناً وتقديراً لما بذلوه من مجهودات، وما قدموه من إبداعات أثرت على العمل الإعلامي المصرى والعربي.

وقد جاءت قائمة التكريمات من الإعلاميين والفنانين المصريين لتضم:
الإعلامي محمود سلطان، الإعلامية نجوى أبوالنجا، والإعلامية عواطف البدري، والمهندس صلاح حمزة، والفنانة صفاء أبو السعود، والفنان المنتصر بالله، والفنان سمير صبري.

أما بالنسبة للمكرمين الراحلين فقد ضمت القائمة:
الفنان السيد راضي، و الإعلامي نادر أبو الفتوح، والكاتب الصحفي محمود فوزي، والفنان شوقي شامخ، والكاتب الصحفي رجاء النقاش، والكاتب الصحفي عصام بصيلة.

< وعلى صعيد المكرمين العرب ضمت القائمة:
الإعلامية يمن الأخوي (لبنان)، والمخرج عبدالله المحيسن (السعودية)، والخبير الإعلامي صلاح الدين الفاضل (السودان)، والإعلامي حسن كمال(البحرين)، ومعالي السيد صالح القلاب وزير الإعلام الأردني الأسبق، والسيد رؤوف بعيش (تونس)، والإعلامي الكويتي حافظ عبدالرازق.
ومن الراحلين قررت إدارة المهرجان تكريم كل من الكاتب الراحل الطيب صالح (السودان) والشاعر الكبير الراحل محمود درويش (فلسطين).

اخبار ومواضيع ذات صلة:

مصر تكرم الطيب صالح و محمود درويش

أضف تعليقاً