مخلل جزر ولفت وخيار

مخلل جزر ولفت وخيار

مصريات
بقلم : د.ميشيل حنا
عندما اشتري ساندويتشات الفول و الطعمية، وأجد في الكيس بعض المخلل في البيعة أتناول الجزر والخيار فقط ولا التفت إلى اللفت ، فاللفت المخلل عادة ما يكون طريا ومنتفخا بالماء والخل، وأنا لا أحب ذلك، امس كنت أقف في الطابور عند مطعم الفلافل ،قال الرجل السوري أمامي :”وحياتك حبيبي حط مخلل أبيض بس” ، عندما عدت الى المنزل نظرت إلى المخلل الأبيض ، لم أكن اعرف أن هناك من يحب اللفت المخلل، وكنت اظن أن كل الناس مثلي يأكلون الخيار و الجزر ويتركون اللفت، استلذذت طعم اللفت لأنني رأيت أن هناك من يحبه، هل كنت سأفكر في اللفت إذا لم يمتدحه الرجل السوري؟

كانت ميرفت ترفض رفضا باتا أن تقبل مني زجاجة الشويبس بالليمون، ولا ترضى إلا بزجاجة البيبسي التقليدية، ترفض ميرفت أن تجرب أي شئ جديد ولا تتعامل إلا مع ما تعرفه فقط، وكنت اسألها: إذا لم تجربي البيبسي هو أيضا قبل ذلك ، فهل كنت سترفضين شرب أي شئ على الإطلاق؟ لكنها لم تكن تقتنع! بنات الجامعة عموما أصبحن أكثر بجاحة هذه الايام عما كنا نرى في الافلام والمسلسلات، فنيفين مثلا بمجرد أن تراني حتى تسأل: هتعزمني على إيه النهاردة؟!وفي ظل ارتفاع الاسعار المطرد، فالبنات يكلفن كثيراً هذه الايام، ويشكلن عبئا كبيرا على الطالب المسكين الذي لا يمتلك إلا مصروفه ، لكن حتى نيفين لا تقبل إلا أنواع الشوكولاتة التي تعرفها.
أستطيع الآن أن أشرب الشاي دون سكر، وأستطيع أيضاً أن أشربه بمعلقة واحدة أو معلقتين أو ثلاث، يمكنني أيضا أن استبدل به “ينسون” أو “قهوة أو حتى حلبة حصى، ويمكنني أن استغنى عنه تماما .
جرب ذلك مجرد تجربة أن تغير من عاداتك الغذائية ،واكتشف أشياء جديدة لا تراها ولا تنتبه إليها رغم أنها أمامك ، حسنا هل غيرت ثوابتك وتابوهاتك الغذائية ؟جرب الآن أن تكسر تابوهاتك الشكلية ،إذا كنت تحب القمصان السادة ، لماذا لا تجرب اليوم أن ترتدي قميصا مخططا ؟أو كاروهات ؟ أو اترك القمصان في حالها وارتد -تي-شيرت، لايهم ماذا يقول الناس ،ربما إذا رأوك بشكل جديد اعتبروا أن هذه هي الموضة حتى تفرض نفسها عليك، بل اصنع أنت الموضة بنفسك ،جرب أن تستيقظ قبل الميعاد لترى ماذا يكون شكل الدنيا التي لم ترها أبدا في هذا الوقت، جرب أن تؤخر ساعة نومك لترى ماذا يفعل الناس في الشوارع في الثانية صباحا!
جرب أن تغير عنوان سكنك، جرب أن تغير عملك ، جرب أن ترى أناساً آخرين، أن تصادق أصحابا لم تعرفهم من قبل ، جرب أن تغير حياتك بالكامل ، حياتك التي انحصرت بين عدد محدود من الجدران، وإذا استطعت أن تفعل كل هذا ، جرب تأكل اللفت المخلل وأن تترك الخيار والجزر.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

معجزة اللفت المخلل التي حدثت بالفعل

أضف تعليقاً