حملة مقاطعة اللحوم

مقاطعة اللحوم

مصريات – كتب إسكندر أحمد ومي الشرقاوي: قبل ساعات من بدء التطبيق الفعلى لحملة مقاطعة اللحوم غداً استسلم الجزارون وأعلنوا عن انخفاض سعر كيلو الكندوز الى 45 جنيهاً بعد أن كان 65 في المناطق الشعبية والي 65 في المناطق الراقية بعد أن كان 80 جنيهاً قبل مقاطعة اللحوم.

أعلن الجزارون أنه بعد انخفاض أسعار رؤوس الماشية الحية للجاموس 2 جنيه للكيلو و3 جنيهات للبقري اضطروا لخفض أسعار اللحوم البلدية وخوفا ايضا من مقاطعة اللحوم.

طالب الجزارون بوقف ذبح البتلو.. مؤكدين أن مقاطعة اللحوم في الفترة الأخيرة انعكست بشكل إيجابي على الأسعار وأدت لانخفاض طفيف في سعر الكيلو.

أكد أمين أباظة وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أن سوق اللحوم أصبح قاب قوسين أو أدني لعودته للانضباط موضحاً أن وزارة الزراعة وهيئة السلع التموينية ساعدت على كسر احتكار الجزارين بنسبة كبيرة وذلك بتوفير اللحوم المناسبة بأسعار تقل عن السوق.

أضاف أنه تم إصدار قرار بمنع ذبح البتلو الوليد نهائياً حتى يصل الوزن الى الحالة الطبيعية التي تسمح بالذبح من قبل الوزارة وهي من 350 حتى 500 كيلو.. مؤكداً أنه من يثبت قيامه بذبح البتلو الوليد فسوف يتعرض للغرامة وغلق محل الجزارة وقد تم التنبيه على قطاع الخدمات البيطرية بتنفيذ القانون بحزم وشدة حتى يعود الانضباط من جديد والا سوف يتم مقاطعة اللحوم مرة اخرى.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

انطلاق حملة مقاطعة اللحوم في مصر وانخفاض نسبي بالاسعار

6 comments
  1. استوردوا سلالات جديده لحل مشكله انخفاض الثروه الحيوانية

  2. ابو دحيدح 30/04/2010 23:12 -

    في اعهد السدات منع الجزرين من اذبح وبع الحوم المدة شهر تقريبا وكان قرار وكان قرار ناجح نزل سعر الحوم وانا مع مقاطعة الاحوم لو لمدة شهر الان الاعلاف نزل سعرها الي اقل من النصف ومازال الجزارين متمسكين في السعار الي عام 2008

  3. شازلى محمود 30/04/2010 15:18 -

    الحل مزارع فى كل محافظة  الا مركزية

  4. أمين 25/04/2010 17:50 -

    اللهم أرحم جمال عبد الناصر اللى كان مسعر كل شىء ورغم ذلك الغنى والفقير كان بيجد السلع وفى متناول الجميع .جشع التجار وتهاون المسئولين وقبولهم الرشوة والعمولات والأكراميات .ولع الدنيا اللهم ولعهم بنار جهنم من عندك .الطبقة المتوسطة قضى عليها وأصبحنا أما فقير مدقع ومدفون تحت سابع أرض وأما غنى غناء فاحش وفى نفس الوقت عديم الأهليه مسرف أرعن ..ربنا ينجينا منهم يا رب .والله الأيام القادمة مظلمة وحالكة السواد بفضل اللصوص اللى سرقونا وباعونا على مائدة اللئام .لكم الله يا شباب المستقبل ..أين هو المستقبل حسبى الله ونعم الوكيل فى كل من سبب شقاء وتعاسة وتعب المصريين الكادحين الغلابة ربنه ينتقم منه ومن ذريته ….

  5. محمدمحمود 25/04/2010 13:52 -

    ارجوا وفقه  للغلاء   نعم  للحق  لا للا ستغلال  ولابد  من وجود  لجان  من الجمعيات الاهلية التى تخدم الاهالى  سواء الشعبية والراقية  يعنى اية ك  الحمة فىة المناطق  الراقية يتعدى عن 85  جنية للكيلوا والمناطق الشعبية 45    هو مش  هية نفس  الهجل  ولا فى بقرة نوع تانى  كفاية استغلال  لاموال الناس  

  6. محمدمحمود 25/04/2010 13:49 -

    كدة كفاية على الحكومة المصرية السيطرة تكاد تكون غير موجودة من الاجهزة نظرا  للتسيب والاهمال من البيطرين  والجشع  من كبار التجار  وليست من الحكومة المصرية  وهذا هوسبب عدم الضمير الانسانى  للتجار ونسوا انهم من الشعب المصرى  لا بد من قانون  راضع  للتجار ولاحتكار فى كثير من السلع الاستهلاكية ة للمواطنين  الغلابة ونحن مع الحكومة فى وقف  الغلاء   للحوم والدواجن الحية  بدلا من الاستراد  الذى لم يتاكد  من ذبحة ممكن تكون  لحوم معدومة وفلراخ ميتة  لازم  تنمية الثروة الحيوانية بايدينا  كفاية استغلال  للتجار نعم  للمقاطعة  للحوم والدواجن  حنعم  لحماية المستهللك

أضف تعليقاً