مقتل السفير الامريكي في ليبيا

مقتل السفير الامريكي في ليبيا احتجاجاً على الفيلم المسيء للرسول يوتيوب

مقتل السفير الامريكي في ليبيا

كتبت ندى المصري:

قامت مجموعة مسلحة في بنغازي باقتحام مبنى القنصلية الامريكية امس وحرقه وتسببوا في مقتل السفير الامريكي في ليبيا كريس ستيفنز ،  واسفر الهجوم كذلك عن مقتل ثلاثة امريكيين اخرين اثنان منهم من المارينز اضافة الى القنصل الامريكي في بنغازي .
وكانت قد اعلنت جماعة انصار الشريعة التابعة لتنظيم القاعدة مسئوليتها عن احداث حرق القنصلية الامريكية والتي ادت الى مقتل السفير الامريكي في ليبيا ، ولكنها قالت بان ذلك حدث عفوياً على حد تعبيرها، وقالت ان ما يقارب سبعين من عناصرها شاركوا في عملية اقتحام القنصلية التي استغرقت نصف ساعة تمكنوا بعدها من السيطرة على مبنى السفارة .
وعلى الفور تم اجلاء باقي اعضاء البعثة الدبلوماسية في طرابلس وعددهم 35 موظف ونقلهم الى المانيا .
وسبب الهجوم و مقتل سفير امريكا في ليبيا هو الفيلم المسيء للرسول محمد صلى الله عليه وسلم الذي عرض منه مقطع مؤخرا على موقع يوتيوب وساهمت وسائل الاعلام العربية والمصرية في نشره، حيث تم بث بعض من مقاطع هذا الفيلم المسيء للرسول على بعض القنوات الفضائية ومنها قناة الناس السلفية.
واصدر الرئيس الامريكي اوباما تعليمات بضرورة تشديد الحراسة حول مقرات البعثات الدبلوماسية الخاصة بالولايات المتحدة في كل انحاء العالم  بعد حادث مقتل السفير الامريكي في ليبيا .

ومن المؤكد ان حادثة مقتل السفير الامريكي كريس ستيفنز سوف تؤثر بالسلب على الرئيس اوباما خلال الانتخابات الرئاسية القادمة والتي سوف تجرى في شهر نوفمبر القادم وتصب في مصلحة منافسه رومني .

— السفير الامريكي كريس ستيفنز ولد في كاليفورنيا وتخرج من جامعة بركلي ،واولى محطاته في البلدان العربية كانت عمله بتدريس اللغة الانجليزية في المغرب وبعد التحاقه بالسلك الدبلوماسي كان عمله دائما في شمال افريقيا والشرق الاوسط، وقال عن اختياره سفيرا لليبيا انه سعيد كاول مبعوث امريكي في ليبيا بعد الثورة ويشعر بالفخر تجاه ذللك وقال انه يرغب بالوقوف الى جانب الليبيين ومساعدتهم على تحقيق اهداف الثورة.

يوتيوب فيديو السفير الامريكي في ليبيا قبل مقتله

فيديو يوتيوب المؤتمر الصحفي للحكومة والمؤتمر الوطني في ليبيا حول احداث مقتل السفير الامريكي

اخبار ومواضيع ذات صلة:

مقتل السفير الامريكي في ليبيا بسبب الفيلم المسيء للرسول – يوتيوب

57 comments
  1. محسن 22/09/2012 23:31 -

    حسبى اللة ونعماوكيل من يسئ لرسولنا الكريم

  2. مهدى 21/09/2012 16:12 -

    اولا بسم الله الرحمان الرحيم ….. والصلاة والسلام على اشرف الخلق اجمعين الى نلقى الله ربي العالمين انا مسلم من ليبيا ولا ارضى باهانة سيد البشر اجمعين وهذة اهانة للمسلمين اولانا وللعرب ثانيا الا يكفي تدمير فينا الاتستفيقو وتوعو على مايدبر من خبث ومكائدة ضداالمسلمين من البدولة الملعون%Dمع الكندره له ولكل اليهود والنصارى

  3. حديفة الليبي 20/09/2012 19:17 -

    نحن مسلمون ولا نرضى الا بالعزة فوق الارض مادام انا ليبي حر لابد للحر ان يغار على رسوله الكريم

  4. شروق 19/09/2012 18:21 -

    الله عليكو يارجالة ليبيا عشان يعرفو قيمة المسلمين وازاى بيفيرو ع نبيهم ودينهم ماهما لازم يخسرو حاجه وانت كده خسرتوهم تسلمو والله

  5. مسلم انا 19/09/2012 09:56 -

    بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه اما بعد:

    أخوتي واخواتي في الله .. لقد قرأت تعليقاتكم وتفهمت آلاراءكم حول الرد على على الكلاب النابحة التي تنبح من بعيد لتستفز مشاعرنا كمسلمين.. فمنكم من أيد قتل السفير ومنكم من عارضه وكل له أسبابه التي يراها حقا يجب أن يتبع.. ورأيي أنا انه كان لا بد من قتل احد بمستوى سفيرهم كي تعلم حكوماتهم بأن غضبنا قد يحرق أخضرهم ويابسهم إن لم يضعوا حد لسفهائهم

  6. خالد 17/09/2012 14:43 -

    هل قتل رجل اعزل اصبح من الرجولة و الشجاعة. و هل اصبح بعض الليبيين يفتخرون بقتل مستامن عندهم, هل هدا النبي الكريم اللدي ندعي الدفاع عنه فعل نفس الشيئ مع اسرى الكفار لما قبض عليهم, مالكم كيف تحكمون؟

  7. فوفو 16/09/2012 16:02 -

    الحمدلله على نعمة العقل … طيب السفير الامريكي هل هو مؤلف الفيلم أو هو المخرج ???   عرفتم الآن لماذا الغرب متقدم علينا ! لأنهم يستخدمون عقولهم في كل شيء .. وهذا يبين نقص العقول لديكم والله المستعان .

أضف تعليقاً