فوز مكرم محمد احمد في انتخابات نقابة الصحفيين على ضياء رشوان

فوز مكرم محمد احمد في انتخابات نقابة الصحفيين على ضياء رشوان

مكرم محمد احمد بعد انتخابه نقيب الصحفيين : المحظورة طلعت بره

مصريات

احتشد المئات من الصحفيين منذ صباح أمس إلى نقابتهم لاختيار نقيب الصحفيين الجيد في انتخابات الاعادة بين مكرم محمد أحمد و ضياء رشوان وشهدت صناديق الاقتراع أطيافاً من الصحفيين تضم رموزاً وقيادات المهنة وشباب الصحفيين .

كانت انتخابات الاعادة قد شهدت منافسة بين مكرم محمد أحمد وضياء رشوان.. كثف المرشحان دعايتهما عبر البوسترات واللافتات والمطبوعات واستخدام مكبرات الصوت وقام بتغطيتها العديد من محرري الصحف ومراسلي وكالات الأنباء والقنوات الفضائية والأرضية.. ردد انصار المرشحين العديد من عبارات التأييد كما احتشد الناخبون على سلالم النقابة وأمام اللجان الانتخابية البالغ عددها 20 لجنة.. امتلأ السرادق الذي اقيم أمام نقابة الصحفيين بشارع عبدالخالق ثروت بجموع الناخبين سواء من شيوخ المهنة أو شبابها بالصحف القومية والحزبية والخاصة واصدقاء واحزاب ومحبي المرشحين المتنافسين والذين حرصوا علي التواجد والحضور من الساعة التاسعة وحتى انتهاء عملية الفرز واعلان النتيجة.

بدا واضحا من اللحظات الاولى الوجود المكثف من الزملاء في الصحف الحكومية وقياداتها لدعم مكرم محمد احمد وسط حشد غير مسبوق من رؤساء مجالس إدارات ورؤساء تحرير الصحف لصالحه ،  بل تحركوا على جميع اللجان واتصلوا بمن تخلف عن الحضور وطالبوه بالحضور والتصويت لصالح النقيب السابق ، كما ردد أنصار مكرم محمد أحمد هتافات عدة ابرزها ” الكبير كبير مش عايزين تغيير ” وقد نشبت مشادة كلامية بين صلاح بديوي – الصحفي بجريدة الشعب ومكرم محمد احمد عندما رفض مكرم السلام على بديوي ومصافحته ، وهو الامر الذي اغضب بديوي وثار في وجه مكرم وعندها تدخل أنصار مكرم لإبعاد بديوي عنه واعتدوا عليه – حسب رواية بديوي – كما حدثت أيضا مشادة بين الصحفي محمد منير بجريدة الاهالي ومكرم ، حيث قال منير : إنه فوجئ أثناء وقوفه على سلالم نقابة الصحفيين وترديد الهتافات الداعمة للمرشح ضياء رشوان بشخص يوجه له اللكمات في وجهه ويقول له يا خائن وعندما التفت وجدته الاستاذ مكرم ، وهنا تدخل طارق حسن – رئيس تحرير الاهرام المسائي – لفض هذا الاشتباك .

من ناحية اخرى حرص على حضور انتخابات نقابة الصحفيين عدد من كبار الصحفيين كما حضر أيضاً  خالد يوسف – المخرج السينمائي – الذي أعلن ترشيحه لـ ضياء رشوان وحرضه على الحضور لدعمه ومساندته .

فاز مكرم محمد أحمد بمنصب نقيب الصحفيين في جولة اعادة انتخابات نقابة الصحفيين التي جرت أمس.. أعلن المستشار محمد سيد رئيس محكمتي القاهرة الابتدائية وحلوان رئيس اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيية أن مكرم حصل على 2419 صوتاً مقابل 1561 صوتاً لمنافسه ضياء رشوان في انتخابات نقابة الصحفيين الإعادة التي جرت أمس .

كانت شعارات أنصار النقيب مكرم محمد أحمد بعد اعلان فوزه هي “المحظورة طلعت بره” فى إشارة منهم على إبعاد النقابة عن سيطرة جماعة الإخوان المسلمين وأحزاب المعارضة.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

مكرم محمد احمد بعد انتخابه نقيب الصحفيين : المحظورة طلعت بره

أضف تعليقاً