ملاحق الفصل الدراسي الاول بعد الإجازة مباشرة

ملاحق الفصل الدراسي الاول بعد الإجازة مباشرة

ملاحق الفصل الدراسي الاول بعد الإجازة مباشرة

التلاميذ المتغيبون عن نصف السنة يؤدون الامتحانات نهاية العام

سيد جاد
أصدر الدكتور يسري الجمل وزير التربية والتعليم تعليماته بتقديم كافة التيسيرات اللازمة لتلاميذ المدارس أثناء فترة امتحانات نصف السنة وفي ظل مواجهة أزمة انفلونزا الخنازير.

تضمنت التعليمات التي وزعت على جميع مديريات التربية والتعليم بالمحافظات عقد امتحان ثان “ملحق” للفصل الدراسي الأول لكل من يتغيب عن أداء الامتحان في أي مادة من المواد بسبب تعرضه لظروف صحية طارئة.

أعلن الدكتور رضا أبو سريع مساعد أول الوزير رئيس قطاع التعليم العام ان التعليمات نصت على أنه نظرا للظروف الطارئة التي تمر بها مصر بسبب انفلونزا الخنازير المستجدة وتخفيفا على أبنائنا التلاميذ في امتحانات الفصل الدراسي الاول للعام الدراسي الحالي وافق الوزير على الضوابط الجديدة لنظام سير الامتحانات.

أشار الى أن تلاميذ الصفوف الأول والثاني والرابع والخامس الابتدائي والأول والثاني الاعدادي والأول الثانوي المتغيبين عن امتحان التيرم الاول في كل المواد أو بعضها بسبب غلق فصل أو غلق المدرسة أو بعذر مرضي يؤدون الامتحانات عقب اجازة نصف العام الدراسي مباشرة.

أضاف ان تلاميذ الشهادات المحلية الثالث والسادس الابتدائي والثالث الاعدادي المتغيبين عن امتحان الفصل الدراسي الاول في كل المواد أو بعضها بسبب غلق فصل أو المدرسة أو بعذر مرضي يؤدون الامتحان مع امتحان الفصل الدراسي الثاني وتحتسب لهم الدرجات الفعلية التي يحصلون عليها.

أشار الى أنه بالنسبة لطلاب صفوف النقل في التعليم الفني ففي حالة غياب الطالب عن أداء بعض أو كل مواد امتحان الفصل الدراسي الأول بسبب غلق فصل أو مدرسة أو لعذر مرضي يطبق عليه الاجراءات المتبعة بالتعليم العام.

وفي حالة غياب الطالب عن اداء امتحان العملي في الفصل الدراسي الأول للأسباب المذكورة أيضا تحسب له درجة الامتحان العملي من واقع متوسط درجات أعمال السنة للتدريبات المهنية للفصل الدراسي الأول.

أكد الدكتور رضا أبو سريع انه فيما يتعلق بنظام امتحانات الثانوية العامة و الدبلومات الفنية فلن يتم ادخال أية تعديلات عليها.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

ملاحق الفصل الدراسي الاول بعد الإجازة مباشرة

2 comments

أضف تعليقاً