ممنوعات الحمل

ممنوعات فترة الحمل

مصريات – كتبت امينة عادل: يجب على المرأة الحامل الحرص على نفسها والحفاظ على سلامتها وسلامه الجنين والإبتعاد عن كل مايضر بهما وهنا نستعرض أهم ممنوعات الحمل المضرة التى يجب على المرأة الحامل تجنبها طوال فترة الحمل:

التدخين والكحول: حيث أثبتت دراسات جمعية الصحة العامة أن التدخين سبب كبير فى حدوث الإجهاض وولادة طفل ناقص النمو و يمتد التأثير السلبى حتى بعد ولادته بفترة.

الأجهزة الكهربائية: حيث أثبتت الأبحاث التى اجريت مؤخراَ، أن الأجهزة الكهرومغناطيسيه المنبعثة من الأجهزه الكهربائية والاكترونية مثل الميكروويف, الحاسوب, أجهزة الموبايل, مجفف ومكواة الشعر، وبوابات الأمان التى تصدر أشعة لسلامة الامان، حيث تؤثر بالسلب على الرسم الكهربائى للقلب وتشوه الأجنة فيجب تجنبها على قدر المستطاع لسلامتك وسلامة الجنين.

الأطعمة النية: مثل اللحوم النية او النصف مطهية, البيض النى , الحليب الغير مبستر نظراً لاحتواء هذه الاطعمة على السالمونيلا المؤدية للتسمم و طفيل التكسوبلازما المؤدى للإجهاض.

بعض انواع الاسماك التى تحمل كمية كبيرة من الزئبق وأنواع الجبن المعتقة .

التعرض للحرارة الشديدة سواءً فى الجو أو مياه حمامات السباحه لأنها تساعد فى تشوه الاجنة.

الإفراط فى إقامة العلاقات الحميمية خاصة فى بداية الحمل حتى يثبت، وفى نهاية الحمل لعدم حدوث حمل مبكر.

وضعية النوم حيث ينصح الخبراء النوم على الجنب أفضل خاصةً مع كبر حجم البطن لان النوم على البطن يعمل على عدم تدفق الدم بشكل سليم و النوم على الظهر يضغط على الحجاب الحاجز والمعدة مما يؤدى لضيق التنفس و ينصح وضع مخدة بين الركبتين و أسفل البطن فى وضعية النوم على الجنب.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

Advertisement

ممنوعات فترة الحمل: اذا كنتي حامل تجنبي هذه الاشياء

أضف تعليقاً