منع ارتداء النقاب او الكمامة في امتحانات دار العلوم

منع ارتداء النقاب او الكمامة في امتحانات دار العلوم

منتقبات دار العلوم ينسحبن من الامتحانات بسبب منع النقاب او الكمامة

مصريات

محمد زين الدين
استمر طلاب كلية دار العلوم بجامعة القاهرة في تأدية امتحانات الفصل الدراسي الأول.
أدى 2115 طالباً وطالبة بالفرقة الثانية الامتحان في مادة الصرف والعروض.. وأدي 676 من طلاب الانتساب بالفرقة الثانية الامتحان في مادة تاريخ الادب في الفترة المسائية.

شهدت الكلية حالة من البلبلة بعدما أصر الدكتور صالح توفيق عميد الكلية أثناء تفقده اللجان على خلع الطالبات المنقبات للكمامات الواقية والكشف عن وجوههن بعدما لجأ بعضهن الى تلك الوسيلة للتحايل على قرار منع النقاب أثناء الامتحانات الأمر الذي رفضته 8 طالبات وفضلن الخروج من قاعات الامتحان.

وعن الامتحان أوضح الدكتور علام محمد رأفت وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.. انه جاء في مستوى الطالب المتوسط موضحاً ان الغالبية العظمي من الطلاب خرجوا من قاعات الامتحان بعد مرور ساعتين من زمن الامتحان المقرر له ثلاث ساعات.. مؤكداً أن الهدوء كان سمة العملية الامتحانية باستثناء مشكلة الطالبات المنتقبات والتي نفذنا فيها قانون منع النقاب. ورفضت الالتزام به 8 طالبات تم احتسابهن غياباً بدون عذر.

أشاد محمد أحمد فهمي وإسلام محمد بغدادي من طلاب الفرقة الثانية.. بمستوى الامتحان الذي جاء مكونا من أربعة أسئلة تتناول مادة الصرف وتناول السؤالان الخامس والسادس مادة العروض.

تمني إسلام عبدالتواب وأميرة حسن أن تأتي بقية الامتحانات في نفس مستوى امتحان الصرف والعروض موضحاً انه والعديد من زملائه انتهوا من حل أسئلة الامتحان قبل نهاية نصف الوقت المخصص للاجابة.

انتقدت الطالبات المنتقبات إصرار عميد الكلية على اخراجهن من قاعات الامتحان رغم ارتدائهن كمامات مؤكدات ان المراقبات تأكدن من شخصياتهن قبل وأثناء أدائهن الامتحان.

أكدت إحدى الطالبات اللاتي قررن الخروج.. ان المراقبين كانوا بصفة عامة متساهلين واكتفوا بالتأكد من شخصياتهن ثم سمحوا لهن بأداء الامتحان.. إلا أن عميد الكلية اتهمهن بالتحايل على القانون و قرار منع النقاب عبر ارتدائهن الكمامات بدلا من النقاب رغم ان زميلاتهن امتحن في اليوم الأول وهن يرتدين الكمامات دون أي مشكلة.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

منتقبات دار العلوم ينسحبن من الامتحانات بسبب منع النقاب او الكمامة

15 comments
  1. مسلمه و افتخر 15/11/2013 16:29 -

    حسبي الله و نعم الوكيل انا نفسي اعرف بيستفادو ابه من منع المنتقبات لبس النقاب و كام واحده اتأذت بسبب الموضوع سيبو الناس فس حالها و ان شاء الله عدد المنتقبات هيزيد 

  2. اسماء شفيق 28/08/2012 17:43 -

    اولا وقبل اى شئ اريد ان اشكر الاخ وليد والاخ الطيار شكرا وجزاكم الله خيرا وعايزه اعرف بس الاسوانى ده دينه ايه؟! انا مش عارفه اقول ايه بعد اللى انتوا قلتوه بس انا منتقبه وواجبى انى ادافع عن نقابى بس الاول قبل ما ادافع عن نقابى عايزه اعرف ليه اساسا الهجوم ده عليه ماذا فعل بكم النقاب؟! بصو بس يا جماعه وبص يا اخ ابو ياسين لا تقول ان النقاب ليس مذكور فى القران ولن اقول ان بعض العلماء اجتمعول على ان تفسير الايه التى تقول يدنين عليهن من جلابيبهن انها تنم على النقاب بل ان السيده عائشه هى من قالت ذلك عندما قالت ام المؤمنين عائشه ( ما رايت افضل من نساء الانصار قط فعندما نزلت هذه الايه خرجن وكما على رؤسهن الغربال ) وسأقم ايضابعض الدلائل على ذلك 1/قول عائشه رضى الله عنها كما عند ابى داوود لما قالت والله ما رايت افضل من نساء الانصار اشد تصديقا بكتاب الله وايمانا بالتنزيل لقد انزل الله فى سوره النور الامر بحجاب المؤمنات قال : ( ولا يبدين زينتهن الاما ظهر منها وليضربن بخمرهن على جيوبهن ولا يبدين زينتهن ) لاحظ كررت مرتين فى سطر واحد قالت عائشه سمعها الرجال فنقلبوا اليهن يتلون عليهن ما انزل الله فيها يتلو الرجل على امراته وابنته واخته وعلى كل ذات قرابته قالت فما منهن امرأه الا قامت الى مرطها والمرط هو كساء من قماش تلبسه النساء فاعتجرت به اى لفته على رأسها وقامت بعضهن الى اوزورهن فشققنها واختمرن بها وتقول عائشه تصديقا لما انزله الله فى كتابه وايمانا قالت فاصبحن وراء رسول الله صلى الله عليه وسلم معتجرات اى لففن رؤسهن و وجههن كأن على رؤوسهن الغربال .
    2/ ايه الحجاب لما قال سبحانه وتعالى : ( يا ايها النبى قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك ادنى ان يعرفن فلا يؤذين ) هذه الايه الصريحه فى وجوب ستر الوجه على جميع نساء المؤمنين ان يستر الزينه عن الرجال الاجانب عنهن والجلباب هو اللباس الواسع الذى يغطى جميع البدن وهو بمعنى العباءه تلبسه المرأه من اعلى راسها مدنيه له اى مرخيه له على وجهها وسائر جسدها ممتدا الى الاسفل حتى يستر قدميها وهذا الستر بالجلباب للوجه ولجميع البدن هو الذى فهمه نساء الصحابه يعنى عندما اخرج عبد الرزاق (( عن ام سلمه قالت لما انزل الله تعالى يدنين عليهن من جلابيبهن قالت خرجت نساء الانصار كأن على رؤسهن الغربال من السكينه وعليهن اكسيه سود يلبسنها)) .
    3/ عن ام عطيه انها اخبرت ان رسول الله صلى الله عليه وسلم لما أمر بإخراج النساء إلى مصلى العيد قلن يا رسول الله إحدنا لا يكون لها جلباب فقال النبي صلى الله عليه وسلم : ” لتلبسها أُختها من جلبابها “) . رواه البخاري ومسلم وهذا صريح فى منع المرأه من البروز امام الاجانب عنها بدون جلباب ..

    4/قول الله تعالى (( قل للمؤمنين يغضوا من ابصارهم )) ولا يرتاب عاقل ان كشف المرأه لوجهها هو اغراء للرجل بالنظر اليها ولذلك قال بعدها (( قل للمؤمنات يغضوا من ابصارهن )) ثم قال ((ولا يبدين زينتهن )) اى لا تبدى زينتها ليستطيع الرجل ان يغض بصره .
    5/قول الله تعالى (( ولا يضربن بارجلهن ليُعلم ما يخفين من زينتهن )) يعنى يحرم على المرأه اذا مشت لابسه خلاخل فى قدميها والخلخال كما تعلمون هو نوع من الحلى كالأساور يُلبس فى القدم ويكون فيه قطع من ذهب جنيهات صغيره فاذا مشت المرأه بسرعه ظهر لهذا الحلى صوت فنهى الله تعالى المرأه اذا مشت لا تضرب برجليها حتى لا يسمع الرجال صوت الخلاخل فيفتنون , سبحان الله اذا كانت المرأه منهيه عن ان تضرب الارض بقوه حتى لا يسمع الرجل صوت خلاخلها فـ يفتن فما بالك بالله عليك بمن تكشف وجهها وينظر الرجل الى شفتيها وخديها ووجنتيها وعينيها يعنى سيفتن بصوت الخلخال ولا يفتن بهذه المحاسن ان هذا لشىء عجاب .

    6/ان الله تعالى رخص للمرأه العجوز الكبيره رخص لها ان تضع من ثيابها يعنى ان تكشف حجابها وتتخفف تخفف على نفسها من الخمار والجلباب كما بين الله تعالى انها اذا احتجبت فهو خيرا لها اذا كانت لا ترجوا نكاحا ولا فتنه فيها ولا جاذبيه فقال الله تعالى (( والقواعد من النساء اللاتى لا يرجون نكاحا فليس عليهن جناحا ان يضعن ثيابهن غير متبرجات بزينه وان يستعففن خيرا لهن )) يعنى المرأه الكبيره فى السن يجوز لها ان تكشف وجهها لا قد يشق عليها لبس الجلباب ولبس الحجاب فاذا كانت هذه اذن الله تعالى لها ان تكشف وجهها فهذا معناه فى الاصل ان النساء يسترن وجوههن وهذه اذن لها بكشف وجهها .
    7/قول الله تعالى (( واذا سالتموهن متاع فسؤلوهن من وراء حجاب ذلكم اطهر لقلوبكم وقلوبهن )) وهذا نص صريح فى وجوب تغطيه الوجه .
    8/قال الله تعالى (( وقرن فى بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهيليه الاولى )) فقد نهى الله تعالى المؤمنات ان يتساهلن باخراج الزينه والتبرج كما كانت تفعل النساء فى الجاهيليه الاولى والسؤال هنا هؤلاء النساء فى الجاهليه ماذا كن يكشفن ؟!فالرجل كان شديد الغيره على امرأته وكانت تقوم الحروب بين قبيلتين كن يكشفن لاشك انها كاشفه لوجهها ولا شك انها كانت تخرج شىء من شعرها وان كانت اكثرهن كانت تغطى وجهها ايضا كما يتبين ذلك من خلال اشعارهم فنادى الله تعالى جميع المسلمات وقال جل جلال الله (( ولا تبرجن تبرج الجاهيليه الاولى )) يعنى انتبهى ان تكونى مثلها .
    9/معلوم اذا المراه احرمت فى الحج والعمره فانها تكشف وجهها فكانت الصحابيات فى الجح والعمره يكشفن وجههن اذا كن فى وسط الخيام او اذا كانت الواحده منهن جالسه مع زوجها او محارمها اما اذا مر بهم رجال اجانب فتقول عائشه رضى الله عنها قَالَتْ كَانَ الرُّكْبَانُ يَمُرُّونَ بِنَا وَنَحْنُ مَعَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مُحْرِمَاتٌ فَإِذَا حَاذَوْا بِنَا سَدَلَتْ إِحْدَانَا جِلْبَابَهَا مِنْ رَأْسِهَا عَلَى وَجْهِهَا فَإِذَا جَاوَزُونَا كَشَفْنَاهُ ” .
    10/عن أسماء بنت أبي بكر رضي الله عنهما قالت : ( كنا نغطي وجوهنا من الرجال ، وكنا نمتشط قبل ذلك في الإحرام ) إسناده صحيح أخرجه الحاكم وصححه .
    11/فى قصه حادثه الافك لما خرجت عائشه رضى الله عنها مع رسول الله صلى الله عليه وسلم فى غزوه فى طريق عودتهم الى المدينه ذهبت عائشه لتقضى حاجتها فتأخرت فلما رجعت كما هو معلوم اذا بالجيش قد ارتحل قالت عائشه فجئت منازلهم وليس بها داع ولا مجيب قد انطلق الناس قالت فتيممت منزلى الذى كنت فيه وظننت ان القوم سيفقدونى فيرجعون الي قالت فتلففت بجلبابى وجلست قالت فغلبتنى عينى فنمت فوالله انى لمضجعه اذ مر بى صفوان بن المعطل وهو احد الصحابه تاخر عن الجيش لبعض حاجاته قالت فراى سواد انسان نائم فأتى فعرفنى حين رأنى قالت وقد كان يرانى قبل ان يضرب علينا الحجاب قالت فلما رانى قال انا لله وانا اليه راجعون قالت فاستيفظت باسترجاعه حين عرفنى فاول شىء فعلته امنا عائشه رضى الله عنها قالت فخمرت وجهى بجلبابى قالت فقرب راحلته الى ……………والى اخر ذلك .
    12/عن عائشة رضي الله عنها قالت : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يصلي الفجر فيشهد معه نساء من المؤمنات متلفعات بمروطهن ( اى متسترات غايه التستر ) ثم يرجعن إلى بيوتهن ما يعرفهن أحدٌ من الغلس.
    13/عَنْ ابْنِ عُمَرَ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَنْ جَرَّ ثَوْبَهُ خُيَلاءَ لَمْ يَنْظُرْ اللَّهُ إِلَيْهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَقَالَتْ أُمُّ سَلَمَةَ فَكَيْفَ يَصْنَعْنَ النِّسَاءُ بِذُيُولِهِنَّ قَالَ يُرْخِينَ شِبْرًا فَقَالَتْ إِذًا تَنْكَشِفُ أَقْدَامُهُنَّ قَالَ فَيُرْخِينَهُ ذِرَاعًا لا يَزِدْنَ عَلَيْه ” رواه الترمذي وصححه الألباني في صحيح الترمذي. فاذا كانت المرأه منهيه عن كشف قدميها لاجل الا يرى الرجل جمال القدمين فيعجب بها او يقع فى قلبه عشقها فما بالك لو انها كشفت وجهها .
    14/قول الرسول صلى الله عليه وسلم (( لا تنتقب المحرمه ولا تلبس القفازين)) قوله الرسول عليه وسلم لا تنتقب المحرمه مثل قوله لا يلبس الرجل الطيلسان ولا الغلانسه ولا العمائم ولا الرداء معناه أن الرجل في غير الاحرام يلبس العمائم ولكن فى الاحرام انت ممنوع كذلك قول الرسول صلى الله عليه وسلم( لا تنتقب المحرمه ) معناه ان النساء في عصره كن ينتقبن يعني يسترن وجوههن ولا يخرجن الا العينين فقال الرسول صلى الله عليه وسلم اذا اعتمرتي او حجيتي لا تلبسين نقاب.
    15/ال النبي صلى الله عليه وسلم : ” لا تباشر المرأة المرأة فتنعتها لزوجها كأنه ينظر إليها ” . رواه البخارى
    في هذا دليل على ان النساء في عصرهم كن اذا خرجن يكن مغطيات وجوههن بحيث لايستطيع الرجل أن يعرفة وصف المرأه و معالم وجهها الا بسؤال امرأته أو سؤال من ينظر اليها من النساء.
    لو كانت النساء في عهده صلى الله عليه وسلم يمشين في الشوارع كاشفات عن جوههن لما احتاجت المرأه ان تصف المرأه للرجل مدام قادر على ان ينظر اليها في الطريق اذا شاء ولايحتاج ان يقول النبي صلى الله عليه وسلم الحديث السابق.
    16/عن مغيره بن شعبه رضي الله عنه قال : خطبت امرأه فذكرتها لرسول الله صلى الله عليه وسلم فقال الرسول صلى الله عليه وسلم ) هل نظرت اليها ؟) قلت :لا قال (فذهب وانظراليها انه أحرى ان يأذن بينكما)
    قال مغيره فأتيتها وعندها أبويها وهي في خدرها فقلت : ان رسول الله صلى الله عليه وسلم أمرني ان انظر اليها
    يقول المغيره : فسكتاه وعظم هذا عليهما فرفعت الجاريه جانب الستر وقالت : أحرج عليك( أي اقسم عليك ) ان كان رسول الله صلى الله عليه وسلم أمرك ان تنظر الي فنظر وان كان لم يأمرك أن تنظر فلا تنظر
    قال : فنظرت اليها ثم تزوجتها وكان لها عندي منزله عظيمه .

    فلوكانت النساء انذاك يمشين كاشفات الوجوه فلا يحتاج يعمل قضيه ويقول لأبويها اريد أن انظر اليها فالاسهل ان يجلس لها في الطريق وينتظرها تخرج لأي حاجه وينظر اليها .
    17/وعن جابر بن عبدالله رضي الله عنه قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقو ل( اذا خطب احدكم المرأه فقدر على ان يراى منها ما يعجبه فيدعوه الى نكاحها فليفعل )

    قال جابر فلقد خطبت امرأه من بني سلمه فكنت اتخبأ في أصول النخل وهي تعمل حتى رأيت منها بعض مايعجبني فتزوجتها
    فماذا سيكون رأى !! غير وجهها

    فلوكانت مكشوفة الوجه لما حتاج ان يختبيء لها من وراء النخل من أجل أن يراها الاسهل ان يقف في طريق ينتظرها تمر فينظر اليها.
    18/الدليل الثامن عشر :
    عن عبدالله بن عمر بن العاص قال: دفنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم رجلا . فلما رجعنا وحاذينا بابه اذا هو بمرأة لا ناظنه عرفها فنظر اليها النبي صلى الله عليه وسلم فقال عليه الصلاة والسلام ( يا فاطمه من اين جئتي) قالت جئت من ال الميت رحمت اليهم ميتهم وعزيتهم……..الخ الحديث رواه أحمد وهو صحيح

    الشاهد على هذا ان الصحابه عندما رأوا فاطمه غلب على ظنهم ان النبي عليه الصلاة والسلام لم يعرفه لانها كانت متستره تماما فلوكانت كاشفه وجهها لقالوا ابنته فاطمه ولم يقعوا في التردد ولكن امرأه متستره كيف عرفها عليه الصلاة والسلام عرفها من مشيتها لانها ابنته .
    19/قال الامام مسلم في الصحيح باب ندب النظر الى وجه المرأة وكفيها لمن يريد تزوجها ( عن ابي هريره رضى الله عنه قال كنا عند النبي صلى الله عليه وسلم فأتاه رجل فأخبره بأنه تزوج امرأه من الانصار فقال عليه الصلاة والسلام ( انظرت اليها ) قال : لا فقال عليه الصلاة والسلام ( فاذهب فانظر اليها فان في أعين الانصار شيئا ) اي ان في أعين الانصار صغرا

    والعين اين توجد ؟ توجد في الوجه طبعا اي ان الوجه لم يكن مكشوفا .

    20/دليل من العقل المنصف يعلم بأن يبعد كل البعد أن يأذن الشرع للمرأه ان تكشف وجهها أمام الرجال الاجانب مع ان الوجه وهو أصل الجمال ومجمع الحسن خاصه اذا كانت المرأه جميله ونظر الرجل اليها هو أعظم مثير للغرائز البشريه وأعظم داع للفتنه قد يوقع الرجل في ما لا ينبغي

    بل انك لو تاملت اخيرا معي حتى الاشعار التي يتغزل بها الرجال بالنساء أكثر مايذكر الرجل عندما يتغزل في المرأه يذكر محاسن الوجه يعنى اقل من الناس من يصف الطول والعرض ونحو ذلك قد يصفها بعد ذكر الوجه
    رد مع اقتباس
    ومع ذلك كله الخلاف فيه رحمه فاذا كان رايك مخالفا لهذا فلا تقول ان النقاب لم يذكر بل قول انا لم اقتنع ولا تفترى على الله بعدم ذكره للنقاب وبعدين احنا مش حنفهم اكقر من السيده عائشه والصحابه والعلماء كلام الله ورسوله

  3. اسلام سالم 13/08/2011 01:41 -

    بارك الله فيكن تمسكن بهذا ومن ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه وكل ذلك سيزول عما قريب باذن الله

  4. ابو ياسين من السعوديه 30/03/2011 09:54 -

    النقاب لم يذكر فى القران وانا عايز اقول حاجه ان النقاب اشد فتنه لان الممنوع مرغوب وانتم فهمين وانا فاهم مش معنا كده انى ضد المنقبات يس ميحبكوهاش اوك عشان الشىء الى بيزيد عن حده بينقلب ضده وانتو فهمين وانا فاهم ويامه منقبات عاهرات ومتزينات عاهرات الايمان بالقلب مش معنا كده ان لبس يسرى وهيفا انتو فهمين وانا فاهم

  5. خالد 04/10/2010 09:05 -

    الحكومة مش عايزة البلد دى يا جماعة تبقى بلد دين

  6. لك الله يا مصر 20/01/2010 10:57 -

    أنا والله عيناى تزرف دماً بدل الدموع علماً أنني مسلم عادي جداً أحب الوسطية في ل شيء ولا أنتمي لأي جماعة دينية أو سياسية ولني والله أغار على ديني وعرضي فيف يحدث ذل في بلد كبلدنا الحبيبة مصر وعندما أعود بذاكرتي إلى الوراء أذر عندما قامت فرنسا بمنع النقاب أغلب العالم الأسلامي وقف ولم يقعد ولن في النهاية لم يستطع عمل شئ والآن تحزو مصر حذوها ولا أجد ما أقوله لمن يصدرون هذه القرارات بعشوائية دون النظر إلى تعاليم ديننا أن الله يمهل ولا يهمل وكل من أراد بالمسلمين سوءاً أن يجعل الله يده في نحره وأدعو جميع الأخوات المنتقبات إذا كن قد أرتدين النقاب عن إقتناع فلا يخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض ، وفي النهاية نت أمل من صناع مثل هذه القرارات واقترح عليهم أن يفرضوا زي موحد لجميع مراحل التعليم يطبق على كافة الطالبات دون تفريق في ديانتهن ويكون هذا الزي فيه من الحشمة والوقار وحفظ أعراضنا وأعراض بناتنا ويكون ألزامي في جميع المراحل ، فما يستوقفني هو أننا نرى سفور في الملابس والأزياء داخل الجامعات المصرية ودون إعتراض أو أتخاذ أي قرارات ضدهن بحجة أنها حرية شخصية طبعاً أغلب صناع القرار يريدون ذلك فهذا دائماً بداية الضمار الشامل الذي يحيق بالأمم وإذا راجعوا تاريخ الامم السابقة لن يجدوا أمة تنازلت عن الأخلاق إلا وكان مصيرها الضمار ولو بعد حين رجاء لا تجعلوا مصر حقل تجارب لكل من هب ودب وفي النهاية أقول يارب أهلك الظالمين بالظالمين وأخرجنا وبناتنا وكافة من يغار على دينه وعرضه من بينهم سالمين غير خزاى ولا نادمين وأحفظ بلدنا المحروسة من ل مروه وسوء آمين

  7. أبو مصعب 19/01/2010 16:21 -

    يا عم محمد التعليمات جاية وليها اللى ينفذها والعملية واضحه خالص

  8. الطيار 18/01/2010 17:22 -

    من غير سلام الغبى والغبى الثانى من غير زكر اسمه هو هيعرف نفسه هو النقاب تخلف يعنى الى تمشى عريانه فى الشارع او فى اى مصيبه تبقى فى نظرك المريض متحضره مش كدة لا والله ده نفس خبيثه بتحب ان تشيع الفاحشه فى المسلمين [ يقول المولى عز وجل \\\\\ ان الذين يحبون ان تشيع الفا حشه فى الذين امنو لهم عذاب اليم ]اغلب الظن فى الناس الى بيحبو المسلمين يمشو عريانين هم من غير المسلمين حسبى الله ونعم الوكيل كل مشاكلنا خلصت لم يبقى الى النقاب العيشه كويسه والشباب بيشتغل ومش عاطل والعيشه عيشه هنيه وكل المشاكل خلصت فا ضل نعرى المتغطى منكو لله على فكره ديه نفوس حاقده همه بيمشو عريانين والناس بتتفرج عليهم علشان كده عاوزين المسلمين كمان يبقو عرايا زيهم عموما ولله الحمد كل ما يتكلمو على النقاب ويحربوه يزيد عدد المنتقبات فى مصر وعددهم دلوقتى هو عشره فى المئه وربنا يزيد ويبارك وكمان مره حسبنا الله ونعم الوكيل

  9. محمد 18/01/2010 00:13 -

    والله انا مستعجب من التعليقات الموجودة فى الاول
    انا شايف ان فى هجمة شرسة على المنقبات بشكل غير عادى والحجة الامتحانات والغش
    والمضوع هم لو عاوزين يحلوه اسهل منه مفيش
    اولا يخلوهم فى لجنة خاصة ويراقب عليهم مدام من الشئون ويمتحنوا وهمه كاشفين لو دى المشكلة يعنى
    ثانيا لو مش لقيين مكان للجنة خاصة يخلوا مدام تتأكد من شخصيات الطالبات قبل الامتحان

  10. وليد 12/01/2010 17:13 -

    والله المتخلف هو اللي بيربط بين النقاب الذي كان شعار أمهات المؤمنين وبين التخلف، ويا ترى بقى اللي مش منتقبات ولابسين بناطيل خرجوا بلادنا من التخلف اللي هي فيه!!! “فإنها لا تعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور”

  11. أحمد المصرى 12/01/2010 14:29 -

    دز داود والاسوانى …. حسبنا الله ونعم الوكيل فى امثالكم

  12. الأسوانى 11/01/2010 16:19 -

    أحسن قرار هو منع المنتقبات من دخول الإمتحانات ونرجوا مزيدا من القرارات حتى تختفى هذه الظاهره السيئه من الشارع المصرى تماما

  13. مسلمه والحمد لله 11/01/2010 14:49 -

    حسبنا الله وتعم الوكيل

  14. د0داود 11/01/2010 14:35 -

    أنا متأكد أن المنسحبات لم يستطعن الاجابة على الاسئلة ومع اصرار السؤولين جاءهم الفرج وهو تصرف ليس بغريب على بشر يعيشون فى القرن 21 بعقلية القرون الوسطى وأنا عن خبرة أستطيع أن أؤكد انه لا فائدة من تغيير يحدث لهؤلاء فان الدين اختلط لديهم مع السياسة والخرافة وفتاوى من أنصاف متعلمين

أضف تعليقاً