منع الفيس بوك

منع الفيس بوك

منع اليوتيوب و الفيس بوك

بعد اغلاق يوتيوب .. باكستان تمنع فيس بوك بسبب الرسوم المسيئة للرسول محمد

مصريات

حظرت باكستان موقع فيس بوك بالكامل بسبب مسابقة على الموقع لأكثر رسم مسيء للنبي محمد صلى الله عليه وسلم. وهو القرار الذي جاء استجابة لحكم أصدرته محكمة لاهور العليا. ليصبح فيس بوك ثاني موقع عالمي يتم إغلاقه في باكستان بعد يوتيوب بسبب احتوائه على مواد مسيئة للإسلام.

وأعلنت هيئة تنظيم الاتصالات الباكستانية عن أرقام تليفونية مجانية وبريد إلكتروني مخصص يمكن للمستخدمين للإبلاغ من خلاله عن أية مواقع انترنت تقدم محتويات مسيئة للإسلام.

واختفت الصفحة التي تحتوي مسابقة الرسوم المسيئة بعد نزول آلاف المتظاهرين الى شوارع باكستان وبعض الدول الإسلامية يوم الجمعة مطالبين بحظر الفيس بوك بشكل تام.

وطالب المئات من مستخدمي الموقع فيس بوك بحذف الصفحات التي تقدم الحملة المسيئة. وتحظي هذه الحملة بدعم أكثر من 90 ألف مستخدم حتى الآن.

واصدر فيس بوك بيانا صحفيا رد فيه على أسئلة وسائل الإعلام فيما يتعلق بالقضية مؤكدا أن الشركة تحقق في القضية وقد تستجيب بحذف المواد المسيئة المثيرة للجدل في بعض الدول.

وأضاف البيان: نحن نتفهم أن هذه المواد قد تكون غير قانونية في بعض البلدان. على الرغم من أنها لا تتعارض مع اتفاقية استخدام الموقع. وما نقوم به في مثل هذه الحالات هو حظر المحتويات المسيئة ومنع ظهورها في بعض الدول.

تجد الإشارة الى أن كلاً من الامارات والمملكة العربية السعودية قامتا بحظر عدد من الصفحات الخاصة بهذه الحملة المسيئة.

وكان أحد مستخدمي فيس بوك قام بإنشاء صفحة على الموقع يدعو فيها الى إرسال نماذج من رسوم مسيئة للنبي محمد صلي الله عليه وسلم. في 20 مايو الماضي احتجاجا على الرقابة التي فرضتها محطة كوميدي سنترال التليفزيونية بحذفها جميع الإشارات الى الرسول محمد التي وردت في إحدى حلقات مسلسل الرسوم المتحركة الهزلي “ساوث بارك” بعد تلقي مؤلفي هذا المسلسل تهديدات بسبب تلك الإشارات.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

بعد اغلاق يوتيوب .. باكستان تمنع فيس بوك بسبب الرسوم المسيئة للرسول محمد

6 comments
  1. خلود 16/10/2010 23:04 -

    اشهد ان لا الة الا الله وان سيدنا محمد رسول الله

  2. Amen…. i dont know what your religion has taught you but you should not pray with punishment on people only coz they dont believe in Mohammed… till when you will use the knivesssssss

  3. مسلم 13/06/2010 11:12 -

    اذا اراد الله نشر فضيلة طويت اتاح لها لسان حسود
    لولا اشتعال النار فى ما جاورت ما كان يعرف طيب عرف العود

  4. أمين 08/06/2010 18:59 -

    بارك الله فيكم …أرفعوا أيديكم عن الأسلام والمسلمين يا ملاعين .الا رسول الله محمد حبيب قلوبنا وقرة أعيننا الرحمة المهداة والنعمة المسداه بأبى وأمى أنت يا حبيبى يا رسول الله اللهم هذا محمدا طب القلوب وشفاء الصدور وحبيب الرحمن .اللهم لا تجعل للكافرين المارقين على المصطفى سبيلا وأخذلهم كما خذلت عاد وثمود .. وأرنا فيهم آياتك وأثلج صدورنا بذلهم وخنوعهم .ورفع راية الأسلام والمسلمين عالية خفاقة .اللهم لا تجعل لهم علينا سبيلا وأجعل بأسهم بينهم شديد ودمرهم أينما كانوا .سبحانك قادر مقتدر …اللهم صلى وسلم وبارك على الحبيب محمدا ..كما باركت على ابراهيم وآل ابراهيم انك حميد مجيد ….

  5. acc.mona 08/06/2010 13:19 -

    انها خطوة جادة ولكــــــــــــــــــــــــــــــــــــن
    نصرة حبيبنا المصطفى صلى الله عليه وسلم تستدعى وتستوجب منا جميعا
    أن تكون ” لا اله الا الله محمد رسول الله من صميم وأعماق قلوبنا ”
    حسبنا الله ونعم الوكيل

  6. الفنك الليبي 03/06/2010 15:52 -

    يرافو تركيا ….برافو باكستان ……برافو ايران……. برافو افغانستان………..امتي نقول برافو عرب استان…………..ممكن في الحلم.

أضف تعليقاً