ازمة قرار منع النقاب في الجامعات

ازمة قرار منع النقاب في الجامعات

منقبة مصرية تطعن ضد منعها من التدريس

مصريات

محمد بصل
أقامت الدكتورة صافيناز سامي ابراهيم الاستاذة المساعدة بـ كلية الصيدلة جامعة القاهرة أول دعوى قضائية للطعن على قرار منعها من التدريس بالجامعة ودخول قاعات الكلية بالنقاب .

واختصمت الدعوى التي أقامها المحامي الاسلامي نزار غراب كلا من رئيس جامعة القاهرة وعميد كلية الصيدلة ، مطالبا باصدار حكم بالغاء قرار منع النقاب وبأحقية الاستاذة المنتقبة في التدريس بالجامعة ، تماشيا مع حكم دائرة توحيد المبادئ بمجلس الدولة التي رفضت بشكل نهائي إقدام اي جهة حكومية على منع ارتداء النقاب ، لأنه ملبس اسلامي غير مخالف لمواد القانون والنظام العام للدولة .

وتنظر محكمة القضاء الاداري اليوم الاحد أكثر من 90 دعوى أقامتها طالبات منتقبات ضد قرار منعهن من دخول الامتحانات وذلك بعد أن قضت المحكمة ذاتها الاسبوعين الماضيين بأحقيتهن في السكن بالمدينة الجامعية ودخول كلياتهن .

اخبار ومواضيع ذات صلة:

منقبة مصرية تطعن ضد منعها من التدريس

9 comments
  1. omrami2010 13/02/2010 01:13 -

    ياسبحان الله قامت الدنيا وقعدت علشان النقاب الذي يستر جميع بدن المرأة وجعلها في قمة الإحترام ، وتاركين الفساد في الكليات بالبنطلونات الضيقة التي تفصل الجسد والبدي الضيق الذي يظهر مفاتن الصدر ولبس القصير والمكياج الصارخ كل ذلك تغاضوا عنه ولا منعوهم من دخول الكليات والذي لفت النظر لبس المنقبات ياناس حرام عليكم اتقوا ربنا وشوفوا الإسلام امر بايه هو غضب ربنا على الناس من شوية دة من الظلم والفساد اللي حوالينا والله المستعان …… ومن يتقي الله يجعل له مخرجا وان شاء الله ستكسب القضية وربنا سبحانه وتعالى سينصر الاسلام

  2. احمد الأزهرى 31/01/2010 01:50 -

    على العرش استوى :
    فنؤمن بالإستواء الذي قال عنه تعالى : ( اْلرَّحْمَنُ عَلَى العَرشِ استَوَى ) استواء يليق بعز جلاله وعلى مجده وكبريائه .
    فالإيمان بالإستواء واجب وإن جهلت حقيقة العرش وكيفية استوائه تعالى عليه , ولما قام البرهان على تنزهه تعالى على الحيز والمكان والجهة وسائر لوازم الحدوث وجب أن يكون استواؤه على عرشه لا بمعنى الإستقرار والتمكن بل بالمعنى اللائق بجلاله تعالى . ونؤمن باليد كما جاء في قوله تعالى : (يَدُ اللَّهِ فَوْقَ أَيْدِيهِمْ )
    ونؤمن بالعين كما جاء في قوله تعالى : ( فَإِنَّكَ بِأَعْيُنِنَا ) وقوله : ( وَلِتُصنَعَ عَلَى عَينِى )
    ونؤمن بكل ما جاء عن الله في كتاب الله على مراد الله .

  3. احمد الأزهرى 31/01/2010 01:49 -

    ليس كمثله شيء :
    وأنه تعالى مقدس عن الزمان والمكان فلا يقارنه زمان ولا يحويه مكان إذ هو الخالق للزمان والمكان فكيف يحتاج إليهما ؟
    وأنه تعالى منزه عن مشابهة شيء من المخلوقات في شيء من أوجه الشبه ( لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ وَهُوَ السَّمِيعُ البَصِيرُ )
    فلا تحيط به الجهات كقدام وخلف وفوق وتحت ويمين وشمال , إذ هي حادثة بحدوث الأشياء والله تعالى منزه عن ذلك .
    وهو سبحانه وتعالى , لا تعتريه الحادثات كالأمراض والاحتياج والحركة والسكون والجوع والشهوة ونحو ذلك مما يحدث للخلق وينافي الجلال والكمال الإلهي . فهو سبحانه منزه عن صفات المخلوقين . ونؤمن بما جاء في كتاب الله من صفات الله جل جلاله على مراد الله من غير تشبيه ولا تعطيل ولا تمثيل ولا تكييف .

  4. أبو مصعب 19/01/2010 17:06 -

    أنصح الاسوانى يسرح بعربية فول سودانى أهى حاجة يفهم فيها

  5. الأسوانى 11/01/2010 16:31 -

    أقول لهذه الدكتوره إذا من حقك كما تعتقدين أن تدخلى الجامعه بالنقاب فمن حق الدوله أن تضع قرارات لتنظيم الدراسه والعمل فى المنشآت العامه

  6. لاحول ولا قوة الا بالله 30/12/2009 11:49 -

    ن شاء الله ينصر الاسلام وتكسب القضية…………….انا لا اعلم يااستاد يامحترم(الفنك…الليبى)مازا يضاق حضرتك واعلم انك ستال على كلامك هدا بين يدى الله فانا وجدتك فى كل الصفحات التى تتعلق بهدا الموضوع تقربا ولكن لمادا فانت من بلد المليون حافظ لكتاب اللة ان كنت منها اصلا

  7. الفنك...الليبي 28/12/2009 20:14 -

    ان شاء الله ينصر الاسلام وتخسر القضيه…….كفانا جهل وتخلف بالاسلام………….لن يشوه الاسلام الا المتشددين وانصاف الفقهاء…..الاسلام حجاب.

  8. أمين 28/12/2009 01:43 -

    ان شاء الله حتكسب القضية .علشان ده حق مشروع .دكتورة محترمة لذاتها ولأسلامها ولذويها .

أضف تعليقاً