مني زكي غيرت جلدي.. مع شهرزاد

مني زكي غيرت جلدي.. مع شهرزاد

مصريات

غيرت جلدي.. مع شهرزاد
“أحكي ياشهرزاد” ولا تكفي عن الكلام المباح حتى يعلم الجميع حقيقة الأمر فالبنت الرقيقة البريئة المثالية مازالت تحترم معجبيها وقيم مجتمعها ولم تثر على العادات والتقاليد مثلما قالوا فهي الفنانة الجميلة التي قال عنها النقاد إنه تم اكتشافها من جديد “منى زكي” والتي ترد على تلك الضجة وتتحدث عن المشاهد التي اعتبرها البعض مثيرة و ساخنة .
* ما الذي حمسك من البداية لفيلم “احكي يا شهرزاد”؟
العمل مع مؤلف كبير مثل وحيد حامد ومخرج رائع هو يسري نصرالله يجعل أي ممثلة تشعر بثقة وأمان وعندما قرأت السيناريو تحمست فهو يناقش قضية مهمة هي القهر ضد المرأة بكل صوره. ولا أنكر إنني تخوفت من صعوبة الفيلم. خاصة أن حكاياته كثيرة. وكنت أخشي عدم توصيل الفيلم للناس. لأن القصة الرئيسية التي أجسدها تتخللها قصص أخري. لكنني في النهاية كنت شديدة الثقة كما قلت بوحيد حامد ويسري نصرالله.
* هل تعتبرين “احكي يا شهرزاد” مرحلة فنية جديدة في مشوارك الفني؟!
بالتأكيد ومرحلة مهمة جداً. وأنا كممثلة كل فترة زمنية أنقل نفسي الى مرحلة فنية جديدة يمكن اعتبارها نقلة في نوعية أدواري.
* ألم تخشي التعاون مع يسري نصرالله في ظل عدم اندراج أفلامه تحت مسمي الأفلام غير التجارية؟!
إطلاقاً يهمني تقديم عمل مختلف وهو ما وجدته في الفيلم من خلال شخصية مقدمة البرامج “هبة يونس” التي تناقش من خلال برنامج التوك شو “فضفضة” مدى القهر الذي تعيشه المرأة رغم ما يقال عن أنها أخذت كل حقوقها.
* هل كنت تتوقعين كل هذا الهجوم على الفيلم؟
نعم توقعت أن يثير الفيلم ضجة حول مضمونه وليس بسبب مشهد تم تقديمه في إعلان الفيلم الذي لم تتجاوز مدته الدقيقتين.
ظلم
* ما أكثر الأشياء الغريبة في هذا الهجوم؟
الغريب أن الذين أثاروا تلك الضجة لم يكونوا قد شاهدوا الفيلم بعد. وهو أمر لا يمكن أن أقبله أبداً. فأنا لا أحب أن يحكم أحد على أي فيلم سواء كان لي أو لغيري دون مشاهدة.
* هل تخشين الهجوم؟
لم يخفني هذا الهجوم لأنه هجوم غير موضوعي. وقد حدث قبل عرض الفيلم. لذلك لم أهتم به ولم أشغل نفسي بمن هاجموني.
* هل سيمنعك ما حدث لتقديم أدوار أخري جريئة؟
لن اتراجع عن تقديم أي دور جريء أقتنع به.
* ماذا بعد شهرزاد؟
استكمل فيلم “أولاد العم” مع كريم عبدالعزيز وشريف منير والمخرج شريف عرفة. وكما تعلمين الفيلم كان قد توقف لفترة بسبب مشاكل رقابية لكنها انتهت. ونستكمل التصوير حالياً وأتوقع أن يحقق هذا الفيلم نجاحاً كبيراً لأن قصته مختلفة في كل شيء مقتبسة من قصص المخابرات المصرية والبطولات التي حققتها ومازالت تحققها.. وعموماً دوري سوف يحبه الناس لأنني أقدم شخصية الزوجة التي تضحي بكل شيء من أجل الوطن.
* ما هو دورك بالتفصيل؟
لا أستطيع أن أتحدث بالتفصيل عن دوري فهناك تعليمات من المخرج شريف عرفة بعدم الكلام عن تفاصيل الأدوار. حتى في فترة توقف التصوير اتفقنا ألا نتحدث عن أسباب التوقف كي لا يساء فهم كلامنا.
* هل كنت تتمنين عرض الفيلم في موسم الصيف بجوار فيلمك “احكي يا شهرزاد”؟
لا تهمني كثيراً مواعيد عرض أفلامي وإنما أقدم فيلماً أتمني أن يراه الناس في أي وقت. وتأجيل الفيلم كان رغماً عنا. أما موعد عرضه فهو في يد المنتج في النهاية.
* وماذا عن فيلم “أسوار القمر” الذي لم يبدأ تصويره رغم استعدادك له منذ عامين؟
أنا متحمسة جداً للفيلم ولدوري فيه الذي اعتبره تحدياً فنياً جديداً. فأنا ألعب شخصية عازفة بيانو كفيفة. والفيلم واجه سلسلة من التأجيلات لظروف خارجة عن إرادتنا. لكننا سوف نصوره فور انتهائي من “ولاد العم”.
* هل صحيح أن هناك ممثلين كثيرين رفضوا مشاركتك بطولة “أسوار القمر”؟
نعم هذا صحيح فقد خاف بعض النجوم من أن تكون أدوارهم أقل مني في المساحة وأن ينسب الفيلم لي في النهاية. فهربوا من العمل. رغم أن الفيلم يتحدث عن ثلاث شخصيات رئيسية متساوية في مساحتها. وقد اقتنع عمرو سعد واسر يس بالفيلم. فاستقرت البطولة علينا نحن الثلاثة وأنا سعيدة بالعمل معهما.
تعويض
* هل تحاولين تعويض ما فاتك خلال عامين هما فترة غيابك عن التمثيل؟
لم أجد ما يرضيني ويرضي جمهوري الذي يثق في اختياراتي وأنا لا يمكن أن أخذلهم وقد استفدت من فترة التوقف. وكنت اقرأ كثيراً وأشاهد أفلاماً كثيرة. وليس عيباً أن يتوقف الفنان فترة.
* هل صحيح انك واحمد حلمي تبحثان عن فيلم يجمعكما معاً؟
هذا صحيح وطلبنا من السيناريست تامر حبيب أن يكتب سيناريو يجمعنا معاً وننتظر أن يجد فكرة تناسبني أنا وأحمد. لأنه منذ زواجنا لم يجمعنا عمل واحد وفيلم “سهر الليالي” كان قبل الزواج. وكثيرون يطالبوننا بأن نعمل معاً. لكن الأمر يتوقف في النهاية على السيناريو نفسه.
* ماذا عن منى زكي الأم؟
أجمل وأهم أدواري في الحياة رغم انها لاتزال صغيرة. لكنني أحاول أن يكون بيننا حوار وأن تشعر بأنني صديقتها. وأنا حريصة على ألا أقصِّر في حقها مهما كانت أعبائي وهو ما يفعله أحمد أيضاً.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

مني زكي: غيرت جلدي.. مع شهرزاد

4 comments
  1. سميرة 28/07/2009 23:13 -

    على فكرة منى زكى احنا اللى اديناها سعر وانا من راى الشخصى انها عادية جدا فى التمثيل وكمان الشكل فى احلها منها فى الوسط ايام زمان ودلوقتى وعلى فكرة انا مع وفاء بدر فى كل كلنة قاللتها وانا شايفة ان منى زكى مش تصلح لدور السندريلا سعاد حسنى لانها فى فرق شاسع فى كل حاجة

  2. شيماء 28/07/2009 15:35 -

    يا حبيبه قلبى سيبك الكلام بتاع وفاء بدر دى حريه شخصيه ورقمى0164089715

  3. شيماء 28/07/2009 15:34 -

    منى زكى انا بحبها موت بس نفسى اشوفها انا من الفيوم وده رقمى يا ريت حد يوصله للفنانه منى زكى

  4. وفاء بدر 26/07/2009 19:46 -

    اية القرف دة ايه دية اللى اسمها منى زكى احنا ملنا تغير جلدها ولا لا احنا اساسا بنبص للهيافة وسيبين الشعب العربى فى احتلال على فكرة انا مصرية

أضف تعليقاً