مواجهة أنفلونزا الخنازير في الازهر

مواجهة أنفلونزا الخنازير في الازهر

مواجهة أنفلونزا الخنازير في الأزهر

مصريات
سمر عادل
بحث مجلس جامعة الأزهر في اجتماعه برئاسة الدكتور احمد الطيب رئيس جامعة الازهر الترتيبات الخاصة بالعام الجامعي الجديد ووضع خطة لمواجهة انفلونزا الخنازير حال انتشارها بالكليات والمدن الجامعية على مستوى القاهرة والاقاليم.
تشتمل الخطة على عدة محاور اهمها تجهيز المستشفيات الجامعية ووضعها في حالة طوارئ لاستقبال اي حالة مع تزويدها بالعقار المعالج للمرض وتجهيز عيادة طبية بكل كلية وكل مبني من مباني المدن الجامعية مع توفير التهوية الجيدة بجمعية المنشآت الجامعية ورفع مستوى الوعي الصحي بين الطلاب وتعريفهم بطرق الوقاية من المرض عن طريق حملات التوعية ويتم ذلك عن طريق اساتذة كليات الطب وتكليف عمداء الكلية ومديري المدن الجامعية بمتابعة الطلاب مع استخدام بعض المباني الخاصة بالمدن الجامعية كأماكن عزل للطلاب المصابين في حالة انتشار المرض بالاضافة الى استمرار الدراسة طوال ايام الاسبوع ماعدا الجمعة والعمل بنظام اليوم الدراسي الكامل وتقليل كثافة الطلاب بالمدرجات والقاعات الدراسية.
من جانبه اكد الدكتور عبدالله الحسيني نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن الاسبوع الاول من الدراسة سوف يشهد تنظيم محاضرات تثقيفية في مجتمع الجامعة بشأن الوقاية من المرض فضلاً عن انشاء غرف عمليات مركزية لمتابعة اجراءات الوقاية ومتابعة اي اشارات تتعلق بالمرض واتخاذ ما يلزم من مواقف لمواجهته في مجتمع الجامعة. كما تم التأكيد على متابعة نظافة المدرجات وقاعات المحاضرات والمرور على اماكن تجمعات الطلاب في المحاضرات والمعامل والانشطة الرياضية لمتابعة الاجراءات الوقائية والتقاط الحالات المرضية الاولى وعزلها.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

مواجهة أنفلونزا الخنازير في الازهر

2 comments
  1. طالب فى جامعه الازهر 13/11/2009 21:29 -

    اناطالب فى كليه التجاره تعالوا شوفو المدرج المركزى عندنا بيبقى مليان فى المحاضره ولا فيه تكيف واحد حتى المراوح مش شاله حرام كده هيجيلنا انفلونزا الخنازير من الزحمه شوفى جامعه عين شمس كلها تكيفات وربنا يستر

  2. ربنا يستر علينا والله فى الايام دى الامراض بقت منتشره كتير جدا والازدحام ااكتر ربنا يستر يارب

أضف تعليقاً