مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2010

مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2010

مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2010

مصريات

محمد زين الدين – منال سعيد
أثار قرار المجلس الاعلى  للجامعات.. بتحديد يوم 12 يونيو كموعد لبداية مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2010 في الجامعات حالة من التخبط والبلبلة بين الطلاب.. والذين تراوحت آراؤهم ما بين مؤيد ومعارض لهذا القرار ففي جامعة القاهرة رفض طلاب كلية العلوم تطبيق القرار لأنه سوف يؤدي الى تضارب مع نظام الساعات المقررة المطبق بالكلية في حين أعلنت كلية الحقوق بالجامعة جداول امتحانات التي سوف تبدأ 5 يونيو.. بينما اشتكي طلاب كلية الآداب من ضغط مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2010 بالنسبة للطلاب الذين لديهم مواد من الأعوام السابقة.

وفي جامعتي حلوان وجنوب الوادي.. أكد المسئولون استعدادهم لتطبيق قرارات المجلس الأعلى  للجامعات.. مشيرين الى أن قرار تحديد الامتحانات سوف يحدد في مجلس الجامعة القادم.
نظام الساعات المعتمدة
قالت بسمة محمود – الفرقة الثانية بكلية العلوم – جامعة القاهرة: إننا في الكلية ندرس بنظام الساعات المعتمدة وقد تم تحديد مواعيد الامتحانات مع بداية العام مشيرة الى أنه في حالة ضغط جدول مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2010 ستكون مشكلة كبيرة لأن كل “كورس” محدد له ميعاد بداية ونهاية في الامتحانات.. وأي تغيير في مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2010 سيكون مشكلة.

وهو ما اتفق معه سليمان السيد الطالب بالفرقة الثانية بكلية العلوم الذي قال إن مد فترة الامتحانات سوف يؤدي الى حدوث خلل في الكورس التالى الذي يبدأ في نهاية شهر يوليو القادم وهو ما سيؤدي الى حدوث ضغط في الامتحانات.. مما يمثل عبئاً على  الطلاب.
أما أحمد جمال وابراهيم حسنين وحنان مهدي الطلاب بالفرقة الثانية بكلية الحقوق فأكدوا ان الجدول نزل وستبدأ الامتحانات من يوم 5/6 الى 29/6 مشيرين الى أنه تم ضغط أيام الامتحانات واصبح الوقت غير كاف بين المادة والاخرى للمذاكرة والمراجعة.
واعتبر أحمد ممدوح مصباح الطالب بالفرقة الثانية حقوق.. وعضو اتحاد الطلاب بالكلية.. أن الموعد الذي اعلنته الكلية اليوم عن بداية الامتحانات بالنسبة لفرقته وهو 8 يونيو مناسب للغاية لأنه سوف يتيح للطلاب المذاكرة والاستعداد للجامعات بينما تمني أحمد سعيد الطالب بالفرقة الأولى ان يتم تطبيق قرار المجلس الاعلى  للجامعات بتحديد يوم 12 يونيو كبداية مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2010   لأن مناهج الطلاب بكلية الحقوق تتسم بكبر الحجم وغزارة المعلومات بها.. مما يعني أنه كلما تأخرت الامتحانات.. اتيح فرصة أكبر للطلاب للاستعداد.. مضيفاً انه يتعجب من الكلام المنشور عن أن مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2010 سوف تبدأ في 12 يونيو.. بينما إدارة الكلية حددت يوم 8 يونيو موعداً لامتحانات الفرقة الأولي.

وفي كلية الآداب.. اشاد محمود محمد مجدي الطالب بالفرقة الأولى تاريخ.. بقرار تحديد مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2010  في 12 يونيو.. موضحاً ان اخر المحاضرات بالنسبة لفرقته سوف تنتهي في 14 مايو وهو ما يعني ان الطلاب سوف يكون أمامهم فترة للتحصيل واستيعاب المناهج.. خاصة ان الطلاب قضوا أغلب فترة التيرم الثاني في انتظار نتيجة التيرم الأول ولم يدخلوا جو المذاكرة والحضور إلا بعد ظهورها.

وقال إسلام سعيد – الفرقة الثانية كلية الآداب قسم لغة عربية ان الامتحان سيبدأ في 12/6 وستكون مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2010 في فترة الصيف ولا يوجد فرصة بين المادة والأخرى للمذاكرة مؤكداً ان هناك طلاباً لديهم مواد من العام الماضي ويمكن ان تكون هذه المادة بعد مادة اساسية فلا نستطيع المذاكرة والتركيز.

وهو ما اتفق معه محمود عدنان الطالب بالفرقة الثانية شعبة لغة عربية.. الذي أشار الى أنه لديه مادتان من العام الماضي ومعني جعل الجدول في 12 يونيو انه سوف يؤدي الامتحانات بصفة يومية على  مدار 4 أيام على  الأقل.. وهو ما يمثل عبئاً عليه.. مطالبا المسئولين عن وضع مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2010 بمراعاة ظروف الطلاب الذين لديهم مواد من الاعوام السابقة.
فرصة للمراجعة

أما أمنية سعيد – كلية الآداب الفرقة الرابعة قسم اجتماع “انتظام” العام الماضي كانت مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2010 الفترة قليلة جداً لا نستطيع المذاكرة أما هذا القرار فهو صحيح لأننا لدينا فترة كبيرة للمذاكرة والمراجعة مشيرة على  ان هناك مواد ممتدة من أول السنة الى التيرم الثاني.

وقد قام رئيس القسم بإبلاغنا بأن نختار مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2010 المناسبة للامتحان وبالفعل اخترنا يومين في الأسبوعين مؤكدة ان ذلك النظام مفيد للطلاب والامتحان سيكون حسب أولوية صعوبة كل مادة.

أكد د. جاب الله عبدالفضيل عميد كلية التجارة بجامعة حلوان أن قرار د. هاني هلال بتأجيل مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2010 الى 12/6 هو قرار صائب حتى يعطي فرصة أكبر للطلاب للمراجعة والمذاكرة نظراً لأن التيرم الثاني بدأ بالفعل متأخراً أسبوعين .

وهذا القرار يعطي فرصة أكبر للطلاب مؤكداً ان الامتحان بالكلية سيعقد في مدرجات الكلية بالاضافة الى مبني الامتحانات الذي يضم قاعات كبيرة تسع لآلاف الطلاب.

قال العميد إن الكلية حريصة على  توفير كل ما يلزم الطلاب من مياه ومراوح نظراً لشدة الحرارة.. وايضا مستلزمات الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة.

وتقسيم عدد الطلاب بالشكل المناسب في كل قاعة منعاً للتكدس داخل اللجان.. أما عن الفترات بين كل مادة وأخرى فهناك وقت كاف للمذاكرة قبل مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2010 بشهر كامل.

وأوضح الدكتور مصطفي الجزيري.. مدير المركز الإعلامي بجامعة جنوب الوادي أن اقرار مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2010 بالكليات سوف يتم الاتفاق عليه في مجلس الجامعة القادم.. مشيراً الى أن الجامعة ألغت هذا العام كل المخيمات.. كما انها جهزتها بكولديرات ومراوح لمساعدة الطلاب على  أداء الامتحان بجو مناسب وصيانة المدرجات والقاعات التي ستجري بها الامتحانات.

مضيفاً أن هناك قراراً من رئيس الجامعة بعدم سفر اعضاء هيئة التدريس لحين الانتهاء من أعمال و مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2010 والتصحيح وظهور النتائج.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2010 بالجامعات

10 comments
  1. ليندا 15/09/2010 05:35 -

    ممكن اعرف ماده التخلف فى التنفيذ الجبرى

  2. بو بو 18/05/2010 00:34 -

    لو سمحت جدول التخلفات هينزل امتى عايز اعرف ضرورى

  3. يارب مفيش حاجة تتأجل
    كده مش ينفع احنا برمجنا نفسنا على ميعاد معين
    وبعدين ازاى ياخدو قرار كده قبل الامتحان بتاعنا ب 3 ايام
    واحنا المفروض طب طنطا نمتحن 10/5 يارب ما تتأجل

  4. ايوة 12/6 هيكون معاد كويس جدا يدينا فرصه اكبر للمذاكرة ونعود اللي حصل الترم الاول غير ان الترم التاني صعب شوي عن الاول

  5. محمد سيد 06/05/2010 01:43 -

    الجدول نزل ولا لسة عايز اعرف وانا شايل مواد من تانية همتحن عاادى مع الامتحانات ولا هينزلو جدول تخلفات

  6. هبة محمد 04/05/2010 16:28 -

    الميعاد حلوووووووووووو جدا احسن من الفصل الدراسى الاول والحمد لله فى فرصة للمزاكرة

  7. مصطفى أمين 01/05/2010 03:21 -

    المعاد جيد بالنسبة لوقت المذاكرة ..
    لكن أسوء ما فيه أنه يتعارض مع كأس العالم 2010 !!!!!

  8. مصعب محمود شوقى 27/04/2010 18:13 -

    تمااام المعاد ده ميه ميه

  9. زينب 27/04/2010 12:26 -

    التاجيل مفيد جدا واحنا محتاجينه فعلا بس عايزين نعرف ايه الموقف من مشاريع التخرج بالنسبه لبكالريوس هيتأجل ولا فى ميعاده؟

  10. اسلام سامح 27/04/2010 01:40 -

    سوف يتيح فرصة للمزاكرة بشكل جيد

أضف تعليقاً